X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
أغاني وطنية واستعراضات وهدايا رمزية في أول يوم دراسي ببورسعيد (صور) نشرة الأسعار اليوم الأحد 2019/9/22 | أسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضروات والفاكهة والأسماك "محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء افتتاح محطة مياه شرب "الكتكاتة" بسوهاج بتكلفة 6.5 مليون جنيه محافظ سوهاج يفتتح مدرسة حى الإسكان بعد توقفها 16 عاما (صور) 148 مليونا و34 ألف جنيه لإحلال وتجديد مدارس قنا اخبار ماسبيرو.. الإذاعة التعليمية تبث مناهج باللغات لأول مرة 13 صورة ترصد أول يوم دراسة في مدارس الشرقية "الداخلية" تحرم فلسطينية من الجنسية المصرية "العدل" توقع بروتوكول تقديم خدمات الاستعلام عن أحكام الإفلاس والصلح 30 جنيها سعر تذكرة الأنظمة الصوتية الإرشادية بالمتاحف والمناطق الأثرية غادة والي تطلق الإطار العربي لمكافحة الفقر المتعدد بالأمم المتحدة ارفع رأسك فوق أنت صحفي! محافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهور في أول أيام العام الدراسي (صور) خدمات تنفيذية مُكثفة للمواطنين في إطسا ثلاثة محترفين خارج حسابات البدرى بمعسكر أكتوبر أرقام سلبية تواجه برشلونة خارج ملعب كامب نو مدرسة تستقبل طلابها بالأراجوز وسبونج بوب في المنوفية (صور) الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمعهد أورام طنطا





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هكذا توقع جمال بلماضي فوز ماني ورفاقه!

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 03:42 م
DEUTSCHE WELLE
 
باتت التوقعات والنبوءات بالفوز والخسارة جزء لا يتجزأ من منافسات كرة القدم، فلها ما لها من تأثير على الروح المعنوية للخصم.. ماذا تحقق من توقعات ماني لأمم أفريقيا؟ ولماذا توقع مدرب الجزائر فوز ماني ورفاقه باللقب؟

ليست جديدة هي المقالات والأنباء التي ربطت بين النجم السنغالي ساديو ماني ومنتخب الجزائر، إذ كان استفزازه الأول لمشجعي "محاربي الصحراء" مباشرة بعد الانتهاء من مراسم قرعة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 التي جرت في الربع الأول من هذا العام بالعاصمة المصرية القاهرة، فبعد أن ضمت المجموعة الثالثة السنغال والجزائر جنبًا إلى جنب مع كينيا وتنزانيا، خرج نجم نادي ليفربول الإنجليزي إلى وسائل الإعلام بتصريح رشح فيه منتخب بلاده والمنتخب التنزاني لنيل اللقب وتوقع خروج الجزائر مبكرًا من الدور الأول، ما أثار حينها حفيظة مشجعي المنتخب الجزائري وسخطهم.

لكن الأيام دارت وتواجه الفريقان في منافسات المجموعة على ملعب إستاد الدفاع الجوي، فأسقط "محاربو الصحراء" هذه التوقعات التي قد تكون أحيانًا نبوءة بعد حسم المواجهة بالفوز على ماني ورفاقه بهدف دون رد سجله المهاجم يوسف بلايلي، لاعب الترجي التونسي، في الدقيقة 49.

أما فيما يتعلق بالجزء الثاني من نبوءة نجم ليفربول الإنجليزي فقد تحطمت هي الأخرى بثلاثية نظيفة أحرزها المنتخب الجزائري في مرمى تنزانيا التي رشحها ماني لنيل اللقب، متوجًا بالعلامة الكاملة في الدور الأول، بينما جاء المنتخب السنغالي ثانيًا على المجموعة.

وعلى الجانب الآخر هناك نبوءة جزائرية تخالف التوقعات، يرجو صاحبها – بكل تأكيد – ألا تتحقق، لا في نهائي الجمعة المقبل ولا في أي يوم آخر، فعقب إجراء القرعة أمام أهرامات الجيزة، رشح مهندس خطط "الخضر" جمال بلماضي المنتخب السنغالي لنيل اللقب.

وأضاف: "المنتخب السنغالي قوي ومرشح للفوز باللقب، نظرًا لما يملكه من لاعبين مميزين وأسماء لامعة على الساحة العالمية". الآن وقد ترشح منتخب بلاده للمباراة النهائية في البطولة طامحًا إلى نيل اللقب القاري الغائب عنه منذ 1990: هل يتذكر بلماضي نبوءته تلك وهو يضع اللمسات الأخيرة على استعدادات لاعبيه لمواجهة ماني ورفاقه؟

لكن قد يثلج صدور الجزائريين أن نجم برشلونة السابق الذي اشتهر بدقة توقعاته فيما يتعلق بالنسخة الآسيوية على الأقل من البطولة قبل أشهر معدودات. إذ توقع تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق السد القطري أن المنتخب الجزائري سيتغلب على نظيره السنغالي ويتوج باللقب القاري. يُذكر أن تشافي يشرف على تدريب مهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح الذي يلعب في السد القطري ويعد أحد مفاتيح الفوز باللقب.

وقد يقول قائل ما شأن التوقعات بحسم المواجهات المصيرية؟ فتجيبه لغة الأرقام عن تاريخ البطولة، إذ تعد هذه هي المرة الثامنة في تاريخ كأس أفريقيا التي يكون فيها النهائي بين فريقين تقابلا سابقًا في الدور الأول في نفس النسخة من البطولة، وفي ست من المرات السبع السابقة، كان الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية وباللقب القاري. فهي تتحدث إذن لصالح منتخب الجزائر، مع العلم أن المواجهة بين المنتخبين في الدور الأول انتهت جزائرية.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات