X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
محمود العسيلي يحيي ثالث حفلاته في الساحل الشمالي.. الخميس "الأطباء" تقدم كشف حساب خلال 8 سنوات تزامنا مع الانتخابات المقبلة شروط الحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد (صوت) اتصالات البرلمان: إقرار قانون حماية البيانات الشخصية بدور الانعقاد المقبل في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت» جمهور جان يامان يفاجئه أمام فندق إقامته في إيطاليا (فيديو) مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذة علم نفس رياضي تتحدث عن أزمة المنتخب ومحمد صلاح ومجلس الجبلاية

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 04:16 ص
الدكتورة عزة الوسيمي الدكتورة عزة الوسيمي أنور أبو الهيثم
 
أكدت الدكتورة عزة الوسيمي، متخصصة علم النفس الرياضي وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، أنه لا بد من البحث عن الأسباب التي أدت إلى الخروج مبكرًا من بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري، وعلى رأسها سوء التخطيط وعدم الحيادية وتمييز المصلحة الشخصية في اختيار كافة عناصر اللعبة.

وأضافت "الوسيمي"، أن الوسط الرياضي حاليًا يشهد وجود دكتور أشرف صبحي، وزيرًا أكاديميًا ومتخصصًا في علم الإدارة، وهي فرصة للتخطيط والنهوض بالرياضة المصرية بشكل من الشفافية والوضوح، مؤكدة أن الانتخابات في الإتحادات الرياضية لها ومتخصصين ولا تسفر عن الأصلح دائما، قائلة "أرى أن الانتقاء وإسناد المهام لأصحاب الكفاءات خاصةً في الأوقات الصعبة التي تعاني منها الرياضة المصرية، من أهم الأولويات عندما نسعى للإصلاح".

وانتقدت تعاقد اتحاد الكرة مع المكسيكي أجيري لقيادة المنتخب رغم ما يثار حوله من اتهامات بالتلاعب في النتائج والعمولات؛ مطالبة بمحاسبة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة، بسبب التعاقد مع مدرب ضعيف فنيا وحوله شبهات عديدة مقابل مبالغ مالية كبيرة جدا، مؤكدة أن المدرب المصري الأفضل لتدريب المنتخب الوطني، لكن لا بد من وجود مقومات لذلك أهمها كيفية التعامل مع اللاعبين ودقة اتخاذ القرار في سياسة الثواب والعقاب.

وانتقدت عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا، تمييز محمد صلاح رغم نجوميته، قائلة "أنا ضد تمييز لاعب عن لاعب آخر مهما كان اسمه بالرغم طبعًا من حبنا الجارف لمحمد صلاح ومكانته العالمية، لكن فكرة التمييز والخلافات التي حدثت من المؤكد أنها أحدثت ضغينة لدى باقي اللاعبين".

وأوضحت أن من أهم الآثار السيئة في الإخفاق الأفريقي الحالي، أنه ترك انطباع الاستهتار وعدم الرغبة في تحقيق نتائج جيدة لدى اللاعبين.

اتحاد الكرة يستقر على مدرب وطني لخلافة "أجيري"

وشددت "الوسيمي" على أن الاستقالة جاءت لضمان امتصاص غضب الجمهور وإرضاءً لرغباتهم عقب الحزن الذي سيطر على الجميع عقب الخروج من البطولة الأفريقية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات