X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
مدرسة "صادق الرافعى" التجريبية بطنطا غارقة في مياه الصرف الصحي ضبط تمثال أثرى بحوزة 3 أشخاص في الشرقية حفر بئر «وفلة العميقة» بسيوة للتيسير على المزارعين فرانس فوتبول تكشف تفاصيل حفل الكرة الذهبية لعام 2019 ضبط عاطلين بتهمة استغلال أحداث للتسول في بولاق الدكرور اخبار ماسبيرو.. إغلاق ستديو النيل للرياضة في مدينة الإنتاج الإعلامي شرطة المرور تحرر 1936 مخالفة تجاوز السرعة في المحافظات إحباط تهريب 4 ملايين عبوة ألعاب نارية بميناء الإسكندرية "المحاسبات" يشارك في لقاء تدريبي حول نظام الرقابة الداخلية رئيس الوزراء يلزم "المالية" بسداد 160.5 مليار جنيه للتأمينات والمعاشات قنوات "ART" تشارك في رعاية مهرجان الجونة بجائزة قيمتها 10 آلاف دولار مجلس الدولة يستجيب لتظلمات القضاة أصحاب المرضى تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص مدبولي: تعميم تجربة كارت الفلاح بكافة المحافظات 2020 احتفالية بالتنمية المحلية بتدريب العاملين بوحدات حقوق الإنسان سقوط طفل من الطابق الثاني من شرفة منزله بالسنطة المصرف المتحد يفتتح ثاني فروعه الرقمية ليصل إلى 62 بمدينة الشيخ زايد الأمن العام يضبط 238 قطعة سلاح وتنفيذ 86 ألف حكم قضائي خبراء في العمود الفقرى وجراحات الأذن وأورام الجمجمة بـ"المعادي العسكري"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مطار القاهرة يرتدي ثوب الإحرام.. إعلان الطوارئ لاستقبال ضيوف الرحمن.. تجهيز مناطق للإحرام بالموسمية.. خيم مكيفة لحماية المودعين.. "مصر للطيران" تنقل 70 ألف حاج.. والحجر الصحي: جاهزون للكشف على الحجاج

الخميس 11/يوليه/2019 - 01:52 ص
الحج الحج مؤمن التهامي
 
أنهت وزارة الطيران المدني، بالتنسيق مع الشركات القابضة التابعة للوزارة استعداداتها، لاستقبال موسم الحج المقرر أن ينطلق الشهر الجاري بإقلاع رحلات شركة مصر للطيران لنقل ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة. 

صالات السفر

من جانبها انتهت سلطات مطار القاهرة الدولي، من تجهيز مبنى الرحلات الموسمية المخصص لرحلات شركة مصر للطيران لنقل الحجاج من تطوير وصيانة وإقامة خيم أمام صالات السفر للمودعين لحمايتهم من حرارة الشمس، بالإضافة إلى انعقاد مستمر لجميع الجهات المعنية بالمطار استعدادا لبداية موسم الحج، وذلك للعمل على توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن خلال رحلات السفر، بالإضافة إلى تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

منطقة الإحرام

وبدأت الصالة الموسمية في تجهيز منطقة الإحرام الموجودة بالصالة الموسمية فضلا عن تجهيز المسجدين ليكونا جاهزين لاستقبال الحجاج بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب داخل صالتي الوصول والسفر.

جدير بالذكر أن مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة مخصص لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) الجديد مخصص لرحلات الخطوط الجوية السعودية، والرحلات الإضافية لها والتي تزيد عن 10 رحلات يوميا خلال الموسم، تنطلق من مبنى الركاب رقم (1) والمعروف بالمطار القديم.

مصر للطيران

كما أنهت الشركة الوطنية مصر للطيران، كافة استعداداتها لتشغيل جسرها الجوي إلى الأراضي المقدسة لنقل ضيوف الرحمن لهذا العام.

70 ألف حاج

وأنهت الشركة كافة الإجراءات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة تشغيل موسم الحج لنقل نحو 70 ألف حاج، حيث تحرص الشركة على أداء مواسم ناجحة ومشرفة من خلال خدماتها التي يحصل عليها حجاج بيت الله الحرام بدءًا من حجز تذكرة السفر وحتى انتهاء رحلتهم، وكذلك تم التنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية والمنوطة بالعمل طوال الموسم على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للحجاج لإنجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات.

أولى الرحلات

ومن المقرر أن تقلع أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى كل من جدة والمدينة، وذلك اعتبارًا من 18 يوليو الجاري على أن تكون آخر رحلة في مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس القادم، وستبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم 14 أغسطس القادم.

واتخذت الشركة اتخذت كافة الترتيبات المطلوبة للتيسير على ضيوف الرحمن خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة في مرحلتي الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة وتم إعداد كافة الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج دولتي فلسطين ومالي المتعاقدة على نقلهم مصر للطيران بجانب الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادي الأفريقي.

تذاكر الحج

وبدأت الشركة مطلع الشهر الجاري في إصدار تذاكر الحج، على أن يكون آخر موعد يوم 4 أغسطس المقبل، وتواجد مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج في أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لحجاج التضامن ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغاخان لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية. 

وتسير الشركة خلال موسم الحج 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بمعدل 206 رحلة جوية إلى جدة لنقل 41 ألف حاج و145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج، كما تسير مصر للطيران في أول يوم من مرحلة الذهاب 7 رحلات جوية إلى جدة و5 رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل حجاج القرعة وترانزيت بعض الدول.

الحجر الصحي

من جانبها بدأت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة، استعداداتها مكثفة، لاستقبال موسم الحج المقرر أن ينطلق مع نهاية الشهر الجاري، وتوقيع الكشف الطبى على الحجاج وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم، قبل السفر إلى الأراضى المقدسة.

وأفاد مصدر بالحجر الصحى بالمطار، بأنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، استعدادا لبدء موسم الحج، ووضع كافة التسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وخصوصا كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المصدر أن إدارة الحجر الصحي برئاسة الدكتور حازم حسين لم تنتدب أطباء جدد لموسم الحج،حيث أن عدد الأطباء الموجودين حاليًا بإدارة الحجر الصحى بالمطار كاف لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحجاج، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، حيث سيتم توزيع كتيبات ومنشورات ورقية على الحجاج بالإرشادات الصحية وطرق البعد عن أماكن العدوى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات