رئيس التحرير
عصام كامل

تنمية مهارات إخصائى الطفل في دورة بقصر ثقافة الإسكندرية

قصر ثقافة الإسكندرية
قصر ثقافة الإسكندرية

تقيم الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة هويدا عبدالرحمن بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى دورة تدريبية لتنمية المهارات الإبداعية لخصائى ثقافة الطفل للعاملين بالإقليم في الفترة من 25 إلى 30 مايو الجارى بفرع ثقافة الإسكندرية.


يتضمن برنامج الدورة عدة محاضرات عن "سيكولوجية الإبداع عند الأطفال.. أدب الطفل.. مفهومه ونماذج لشعر وقصة الطفل ورواية الطفل وطرق نقد أدبه، التشريعات والقوانين الخاصة بالطفل والإتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، موسيقى وأغانى الطفل وتنمية الإبداع الموسيقى لديه، فلكلور الطفولة، تنمية القدرات لدى الطفل، آليات الاتصال لدى الطفل، التنشئة الاجتماعية والمشكلات الاجتماعية مثل العمل المبكر والتسرب من التعليم.

كما تتضمن الدورة الكمبيوتر والإنترنت كأهم الروافد الثقافية المعاصرة وعلاقة الطفل به، تنمية مهارات القراءة عند الأطفال"، إضافة إلى إقامة مجموعة من الورش حول" تعليم فن الأراجوز للتعريف بأنواع العرائس ومسارحها وكيفية تصنيع عروسة قفاز، التدريب على التحريك.. التمثيل بالعروسة.. فك العضلات وتمرينات الأصابع.

يشارك في الدورة مجموعة كبيرة من أساتذة الجامعات المهتمين بالأطفال للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال للنهوض بالعاملين في الهيئة العامة لقصور الثقافة.
الجريدة الرسمية