X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور) «بيطري الغربية» تنفذ حملة القضاء على الكلاب الضالة (صور) "ساندرا أوه" تختار إطلالة بسيطة في حفل جوائز الإيمي (صور) منتخب الشباب يخوض تدريبه على فترتين استعدادا للسعودية وعمان إميليا كلارك تلفت الأنظار بإطلالة جريئة في حفل الإيمي (صور) "بنك CIB" ينضم إلى 130 بنكا عالميا كأحد المؤسسين الموقعين لمبادئ الأعمال المصرفية المسئولة جويندولين كريستي تثير الجدل بإطلالتها في حفل الإيمي (صور) الأبيض والأسود كلمة السر بإطلالة فيولا دافيس في حفل الإيمي (صور) برلماني يطالب بإغلاق المدارس التي تعمل بدون ترخيص مكاسب خطوط الملاحة وشركات النقل من قرار إحلال التوك توك ماندي مور تختار إطلالة كلاسيكية فاخرة بحفل جوائز الإيمي (صور) لورا ليني تختار إطلالة غير موفقة في حفل جوائز الإيمي (صور) مصطفى النجاري: أهمية تقوية صغار المنتجين ودمجهم في كيان واحد باتريشيا كلاركسون تحبس الأنفاس بالأحمر اللامع في حفل الإيمي (صور) جميلة جميل تبهر الحضور على السجادة البنفسجية في حفل الإيمي (صور) ضبط 157 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو وحشيش بالمحافظات ضبط 16 بلطجيا وحجز 356 دراجة نارية في حملات أمنية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طروحات الإسكان تشعل السوق العقارى.. تجهز لطرح حزمة قطع أراض ووحدات سكنية لإنعاش القطاع.. مرحلة جديدة لشقق العاصمة الإدارية.. وأول وحدات الداون تاون بالعلمين الجديدة

الخميس 06/يونيو/2019 - 01:17 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمود يونس
 

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إجراءاتها لتجهيز طرح حزمة من قطع الأراضى والوحدات السكنية خلال الشهرين المقبلين، وذلك في عدد من المدن الجديدة.

ويترقب العاملون بالسوق العقارى الطروحات الجديدة للوزارة وتداعياتها على الشركات والقطاع الخاص.

أراض جاهزة
وتستعد الوزارة لطرح قطع أراض سكنية وخدمية واستثمارية، وكذا طرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، وبالنسبة للأراضى الجاهزة للطرح، فتشمل (خدمات المناطق الصناعية – خدمات عامة – إسكان اجتماعى – إسكان متميز – إسكان أكثر تميزًا – أراضٍ مميزة بمدينة الإسكندرية الجديدة – أراضٍ بنشاط عمرانى متكامل).

أما بالنسبة للوحدات السكنية الجاهزة للطرح، فتضم (متبقيات مشروع "دار مصر" بمدن "برج العرب الجديدة – السادات – العاشر من رمضان – 15 مايو – بدر" – وحدات الداون تاون، ووحدات "سكن مصر" بمدينة العلمين الجديدة – وحدات بـ"R3" بالعاصمة الإدارية الجديدة – وحدات مشروع "سكن مصر" – وحدات الإسكان المتميز بمدينتى دمياط والمنصورة الجديدتين – وحدات مشروع "JANNA" بمدن "دمياط الجديدة – الشيخ زايد – 6 أكتوبر").

الإسكان المختلط
كما قاربت الوزارة على الانتهاء من تجهيزات طرح قرابة ٥ آلاف وحدة سكنية بمشروع «JANNA» للإسكان الفاخر بعدد من المدن الجديدة.

وتضم قائمة المدن المقرر الطرح بها مدينة الشيخ زايد وأكتوبر والمنصورة الجديدة والعبور الجديدة والقاهرة الجديدة، كما تستعد الوزارة لطرح مرحلة جديدة لأراضي الإسكان المختلط بعدد من المدن الجديدة خلال الفترة القادمة.

وتعمل الوزارة على التجهيز لطرح أكثر من 100 قطعة أرض إسكان مختلط بعدد من المدن أبرزهم العبور وأكتوبر ودمياط الجديدة، ومن المتوقع طرح الأراضي خلال أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم تخصيص الأرض للفرد / للشركة مقدمة طلب الحجز المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن (لا تقل عن 25 % من إجمالى ثمن الأرض)، وفى حالة تساوى أعلى نسبة سداد مقدم الثمن يتم إجراء قرعة بينهم ويتم سداد باقى قيمة الأرض كالتالى: (استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بطلب الحجز بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مصاريف مجلس الأمناء) خلال مدة أقصاها 30 يومًا من تاريخ إخطاره بالموافقة على الحجز، وسداد باقى الثمن في حالة التقسيط للباقى على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات.

كما تجهز الوزارة لطرح مرحلة جديدة من وحدات الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة خلال الشهرين المقبلين، ولم تستقر الهيئة حتى الآن على عدد الوحدات المقرر طرحها، لافتا إلى أن الطرح الأول للوحدات شهد إقبال كبير من المواطنين، وجار تنفيذ 5 آلاف وحدة سكنية ضمن الإسكان المتميز بالمدينة، وسيتم الانتهاء من إنشائها خلال يونيو من العام القادم.

وقال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: إن سياسة وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعمل على التوسع في طرح الأراضى والوحدات السكنية بمختلف أنواعها، من أجل تلبية الطلب المتزايد على الأراضى بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة، وزيادة عوامل الجذب السكانى، وتحقيق رغبة المصريين بمختلف شرائحهم في التملك، وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضى من خلال المواطنين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات