X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
حبس عنصر إجرامي 4 أيام للاتجار في المخدرات بحلوان برلماني يطالب بخريطة محصولية لتعظيم الاستفادة من الأراضي المستصلحة كردي ينضم للجنة الانضباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية نجمات مسلسل "Friends" يجتمعن بعد غياب سنوات طارق العريان مخرجا لفيلم محمد إمام الجديد سموحة يجري اختبارات الناشئين بإستاد الشرقية.. 22 يونيو وزير الآثار يدعو لتكاتف جميع الدول لإعادة الآثار المصرية المهربة للخارج هاني رمزي: استقرينا على التشكيل الأساسي بكأس الأمم عبد المنصف: محمد الشناوي حارس منتخب مصر في أمم أفريقيا المدير الفني لغينيا: بدلاء الفراعنة صنعوا الفارق في الشوط الثاني أحمد علي يشرح تعليمات أجيري في ودية غينيا دونجا: محمد صلاح غير شكل الملعب أمام غينيا القاضي يطالب بحملة تسويق دولية لتصدير العقار وزير الآثار: بناء العديد من المتاحف الجديدة لن يؤثر على المتحف المصري وفد البرلمان يؤازر المنتخب أمام غينيا قبل انطلاق أمم أفريقيا «البذور والري والمبيدات».. أزمات تهدد محاصيل دمياط (صور) «بيطري الدقهلية» تخصص أرقام للإبلاغ عن الكلاب الضالة مؤشر البورصة العراقية يغلق على ارتفاع هل تنجح هيئة تنمية الصعيد في تحقيق مستهدفاتها؟



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رفع أذان المغرب وقراءة القرآن في حفل إفطار كنيسة "رئيس الملائكة" بالأقصر (فيديو)

الجمعة 24/مايو/2019 - 02:00 ص
هاجر الحكيم
 
ضربت كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية القبلي قمولا بمركز القرنة غرب الأقصر، مثلًا في الوطنية والمؤاخاة بين كافة أطياف الشعب المصري، من خلال حفل إفطار لإخوانهم المسلمين من القرية والقرى المجاورة لها، ورفع الأذان من داخل الكنيسة.

من بين مظاهر الإخاء، ما شهدته محيط الكنيسة من تشغيل آيات من القرآن الكريم بالمكبرات الصوتية، بالتزامن مع استقبال الضيوف بالقاعة، كما قام القس فلوباتير، بتسليم ميكروفون للشيخ الشاذلي محمد نور، أحد معلمي الأزهر الشريف، لرفع أذان المغرب من داخل الكنيسة، وذلك للعام الثاني على التوالي في مائدة الإفطار التي تنظمها الكنيسة.

وقال القس "فلوباتير رزق"، راعي كنيسة "الملائكة ميخائيل"، بالأقصر، أن حفل الإفطار الذي تقيمه الكنيسة ضمن المشاركة المجتمعية بين الأقباط والمسلمين، مضيفا أن جو المحبة والألفة بين الأقباط والمسلمين متعارف عليه في مصر.

وأوضح أنها مبادرة سنوية تقيمها الكنيسة، خاصة أن المسلمين يحتفلون مع الأقباط في أعيادهم، مشيرًا إلى أنه لا أحد يستطيع التمييز بين مسلم أو مسيحي في القرية لمدى الترابط بينهما.

وأكد راعي الكنيسة، أنه صام اليوم أسوة بالمسلمين لمشاركتهم في حفل الإفطار، مشيرا إلى أنه تناول وجبة الإفطار معهم جبنا إلى جنب.

يذكر أن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل، تنظم مائدة الإفطار للعام الرابع على التوالي، وذلك لمشاركة أخوتهم المسلمين من أهالي القرية فرحة هذا الشهر الكريم، كما يحدث من مشاركة المسلمين في كافة المناسبات بالقرية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات