X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 20 يونيو 2019 م
اتحاد العمال يستنكر تصريحات أردوغان ويعتبرها استمرارا لمسلسل هزلي القومي للبحوث يعلن إنشاء بنك معلومات الأراضي المصرية.. تعرف على التفاصيل أمن سوهاج يكشف تفاصيل واقعة مقتل عامل على يد زوجته وعشيقها شهادة "قيد الحياة" تعيد 40 ألف جنيه معاشًا لأسرة مصرى توفى في إيطاليا برلماني: نقص الإمكانيات وسلوك المواطنين وراء تفاقم أزمة القمامة اليوم.. نظر دعوى تعويض أسر الشهداء بـ150 مليون دولار ضد أمير قطر مختار نوح: الصراع بين الإخوان والسلفيين مسلسل لن ينتهي النظرة الأولى على فيلم إيما واتسون الجديد "Little Woman" (صور) "قطاع الأعمال" تنظم مؤتمر "جسور التجارة الخارجية لأسواق شرق ووسط أفريقيا" إجراءات أمنية مشددة بمحطتي هارون والألف مسكن السويس تستقبل منتخب تونس فجرا بالورد والسمسمية تغطيات ومزايا وثيقة التأمين على السفر.. تعرف عليها نائب: إنشاء شركة قابضة للنظافة يقضي على مشكلة القمامة أحمد سعد يسجل أغاني ألبومه الجديد استعدادا لطرحه في الصيف (صور) أسباب انتشار الفشل الكلوي بين الشباب (صوت) بهجت العبيدي: نجاحات السيسي أصابت أردوغان بلوثة عقلية "الثروة الداجنة" تطالب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتطبيق القانون رقم 70 براتب 3000 جنيه.. "قوى أسيوط" تعلن عن فرص للخريجين مدير معبد دندرة: رسوم الزوار الأفارقة مثل المصريين طوال فترة امم افريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلمانيون يكشفون مزايا التأمين الإجباري

الجمعة 24/مايو/2019 - 02:30 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية عصام هادى
 
أوصت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بتعميم نظام التأمين الإجباري وتوسيع قاعدة التأمين لتشمل العديد من فئات المجتمع بهدف نشر الثقافة التأمينية في مصر خاصة أن الرقابة المالية بصدد إعداد قانون جديد للتأمين الإجباري على المهن.

وخلال السطور التالية نستعرض أهم مزايا تعميم تطبيق التأمين الإجباري..

بداية قال النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن تعميم نظام التأمين الإجباري خطوة إيجابية باعتباره حقا للموظفين والعمال حال تعرضهم للإصابة أو الإحالة للمعاش خاصة وأن القانون اتخذ إجراءات عقابية ضد أصحاب الأعمال الذين لا يقومون بالتأمين على العمال لديهم.

وتابع: "هناك العديد من المميزات من وراء هذا التعميم على رأسها حماية العمال غير المؤمن عليهم عندما يتقدم بهم السن وكذلك حفظ حقوق أصحاب المركبات حال تعرضها للحوادث أو تعرضها لحريق وهذه كلها أمور تحقق الأمان الاجتماعي والعدالة الاجتماعية".

وفي نفس السياق أوضح النائب عمرو غلاب عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن توجه هيئة الرقابة المالية نحو توسيع قاعدة التأمين الإجباري ليشمل العديد من فئات بالمجتمع يسهم في توفير الحماية التأمينية ونشر ثقافة التأمين في مصر.

وأضاف رغم أهمية النشاط التأمينى إلا أن مساهمته في الناتج المحلى الإجمالي لا يتخطى ٣% سنويا وهى نسبة ضئيلة قياسا بأهمية هذا القطاع وهذا يعكس غياب الثقافة التأمينية بين الفئات المختلفة.

واستطرد: "التأمين الإجباري على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر أمر بالغ الأهمية لحمايتها من الأخطاء علاوة على أن التأمين الإجباري على طلبة المدارس والمعاهد الأزهرية بمثابة أمان لهم من الأخطار".

كما أضاف النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن تعميم التأمين الإجباري خطوة مهمة لكن بشرط يكون ذلك بشكل جديد يضمن وضع قواعد ثابتة يضمن من خلالها المؤمن الحصول على خدمة إلى جانب تيسير الإجراءات الخاصة بالتأمين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات