X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 06 ديسمبر 2019 م
رد مفاجئ من جورج وسوف على شائعة وفاته طرح محال تجارية وإدارية للمواطنين في بدر تفاصيل لقاء رئيس "قومي حقوق الإنسان" بنظيره الجزائري (صور) كشف غموض سرقة 69 ألف جنيه من محصل كهرباء ببني سويف اخبار ماسبيرو.. فيلم مصري يفوز بجائزة دولية بإيطاليا ديفيد بيكهام يخرق القانون بخطأ جديد بسيارته لامبارد يكشف مواصفات صفقات يناير في تشليسي "كلوب" يتحدث عن لقاء ليفربول ضد أستون فيلا حفل عشاء لوزير القوى العاملة بمنزل السفير المصري بكوت ديفوار ألمانيا تمدد قرار حظر ترحيل السوريين إلى بلدهم لـ6 أشهر أنغام تتعرض لموقف محرج من معجب بالرياض (فيديو) في عيد ميلادها.. كيف اقتحمت شريهان البيوت في رمضان؟ (فيديو) سوزان نجم الدين تكشف تفاصيل سرقة حقيبتها بالمطار (فيديو) فوائد مراكز التميز في الطاقة.. ثمرة تعاون تعليمي بين مصر وأمريكا "محامين شمال القاهرة" تتعاقد مع صيدليات جديدة لقياس الضغط والسكر بالمجان التاريخ ينحاز لمنتخب السعودية أمام البحرين قبل نهائي خليجي 24 "إنبى 2006" يهزم "الجزيرة الرياضي" بخماسية في دوري القاهرة عبد العظيم حسين: إدراج من يثبت تهربه من الجمارك ضمن الحالات عالية المخاطر براعم الأهلي يفوزون على دجلة والمعادي والمرج في مهرجان القاهرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"القومي للإدارة" يعقد ندوة توعوية حول "التحول الرقمي" ببورسعيد

الأربعاء 22/مايو/2019 - 10:12 ص
أحمد عبدالمحسن
 
عقد المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ندوة توعوية حول التحول الرقمي بمحافظة بورسعيد وذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاقتصادية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة لمجموعة من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وحاضر بالندوة الدكتور عبد الوهاب غنيم نائب رئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، ومستشار تطوير الأعمال بكلية كامبريدج الدولية.

وأشارت وزارة التخطيط إلى أهمية عملية التحول الرقمي باعتبارها التوجه الرئيس للدولة في الوقت الحالي، لافتة إلى خطة الدولة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي ورقمنة البيانات بما يحقق التقدم اللازم في كافة أبعاد التنمية وبما يخدم أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضحت أن عملية التحول الرقمي تخدم في المقام الأول المواطن المصري من حيث السرعة في تقديم البيانات والحصول على الخدمات فضلًا عن تحقيق مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، مؤكدة أهمية عقد عدد من ورش العمل التدريبية والتثقيفية لتأهيل العاملين إلى التعامل مع الطفرة الحديثة والمتمثلة في عملية التحول الرقمي.

ومن جانبها أكدت الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة على قيام المعهد بتنفيذ وعقد الورش اللازمة لتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة على فكرة التحول، مؤكدة أهمية تلك العملية لمواكبة التغيرات المتلاحقة للعالم الخارجي فضلًا عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت شريفة شريف أن الندوة الحالية جاءت في ضوء خطة الدولة لإعداد محافظة بورسعيد كنموذج رائد للتحول الرقمي على مستوى الجمهورية بهدف تعميم التجربة على مختلف المحافظات فيما بعد مشددة.

وأشار الدكتور عبد الوهاب غنيم خلال الندوة إلى أن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، مشيرًا إلى أنه عملية مستمرة ومتجددة، وأن التحول الرقمى هو ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمى.

كما ركزت الندوة على أهمية ومزايا التحول الرقمي في العصر الراهن، والإطار القانوني والتشريعي له، ومساهمته في تسريع عمليات التنمية الشاملة في جميع أنحاء العالم ومضاعفة العائد على الاستثمار، إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة الحكومية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات