X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 15 يوليو 2019 م
مصادر: تعديل مواعيد مترو الأنفاق على الخطوط الثلاثة بعد أمم أفريقيا دوليو الزمالك ينتظمون في التدريبات خالد الغندور يساند لاعبي الزمالك الزمالك يستأنف تدريباته بعد انتهاء معسكر قبرص انتحار ميكانيكي بحبة "الغلة السامة" لرفض أسرته خطبة فتاة بالدقهلية أحلام تحيي حفل عيد الأضحى في السعودية عوائد سندات الخزانة يسجل انخفاضا طفيفا في عطاءات اليوم نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/7/15.. اسعار الدولار واليورو.. اسعار الذهب بيع وشراء.. اسعار اللحوم والبط والأرانب إليسا ترفض المشاركة في الموسم الجديد من ذا فويس أنباء عن اختيار الممثلة لاشانا لينس لشخصية "جيمس بوند" الجديدة نائب جامعة الإسكندرية: أعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة المصروفات الإضافية البورصة المصرية | القاهرة للخدمات التعليمية تتصدر الأسهم الصاعدة اليوم ارتفاع الأحمال الكهربائية إلى 30300 ميجاوات بسبب الحرارة مقتل تاجر على يد عامل بسبب خلاف على تجارة الأعلاف في كرداسة تجار العبور: تراجع الطلب على الأسماك بنسبة 20% فيلم "Toy Story 4" يحافظ على مركزه الثاني بشباك التذاكر الأمريكي "كبار العلماء" تعقد الملتقى الثاني للطلاب الوافدين بمدينة البعوث (صور) العثور على جثة فتاة متفحمة بمدخل أسيوط الجديدة اتحاد الكرة: لا عقوبات على هداف المقاولون بعد انتقاله لبيراميدز



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خراب شامل.. خسائر المنطقة من الحرب الأمريكية الإيرانية

الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:18 م
الرئيس الإيراني حسن الرئيس الإيراني حسن روحاني، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصطفى بركات
 
بدأ العالم يشعر بقلق بالغ من وقوع حرب فتاكة بين أمريكا وإيران، في ظل لهجة التصعيد والتحشيد العسكري بين الطرفين.

وبالرغم من ميل بعض الأبواق إلى نشوب معركة حامية الوطيس بين الجمهورية الإسلامية وأمريكا، هناك مخاطر جمة تحدق بمنطقة الشرق الأوسط حال وقع النزال العسكري ودارت عجلة الحرب.. تلخصه "فيتو" في النقاط التالية.

أولا، اندلاع مثل الحرب من شأنه التأثير على أسعار النفط ودخول دول المنطقة خصوصا الفقيرة منها في دوامة غرق اقتصادي لا تقارن بالدول النفطية القادرة على تلبية احتياجات مواطنيه.

ثانيا، دخول العرب في هذه المعركة على الأقل بالمساندة الكلامية من شأنه تفخيخ الجيهات الداخلية، ويمنح الفرصة للتيارات الإرهابية لتغذية أفكار العنف والتطرف من خلال إعادة إنتاج الحديث عن "الشيطان الأكبر" –أمريكا- ودور أنظمة المنطقة في مساندته أمام دولة إسلامية بغض النظر عن ممارساتها السياسية.

ثالثا، الوفاق الحادث بين إدارة الرئيس الأمريكى دنالد ترامب، والإدارة الإسرائيلية في ظل الحديث عن إعلان صفقة القرن عقب انتهاء شهر رمضان بهدف تصفية القضية الفلسطينية، وهو ما يثير المخاوف من صناعة واشنطن لحربا إقليمية تجر الجميع فوق فوهة بركانها المشتعل بهدف الانقضاض على قضية العرب التاريخية.

رابعا، من المؤكد أنه في حال اندلاع هذه المعركة، سوف تمارس أمريكا ضغوطا سياسية على جميع الأنظمة العربية بهدف فتح مجالاتها الجوية وقواعدها العسكرية لاستغلالها في هذه المعركة، الأمر الذي يزج بدول المنطقة في الصراع السنى الشيعى الذي تعمل أمريكا على تغذيته منذ عقود بهدف خلق عدو وهمى للعرب والمسلمين، بديلا عن المحتل الإسرائيلى العدو الحقيقة للأمة العربية.

خامسا، خلال السنوات الماضية تمكنت طهران من زرع ميلشيات مسلحة في ربوع دول المنطقة، إضافة إلى تمكنها في كسب مريدين لأفكارها، بما يجعل هذا الأذرع والعناصر بمثابة خلايا نائمة، قادرة على إحداث انفجارات داخل هذه المجتمعات العربية بطريقة انتقامية لتخفيف الضغط الخارجى على الجمهورية الإسلامية، بما يدفع الجميع إلى خراب شامل ليدفع العرب فاتورة مراهنات ترامب وأحلام المرشد النووية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات