X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 يونيو 2019 م
٣ إجراءات لمجلس الصحفيين تضامنا مع جريدة التحرير ضياء رشوان يحل أزمة بدل صحفيي الإذاعة والتليفزيون والصرف يوليو المقبل من مدرجات إستاد السويس.. تعرف على رسالة جماهير الزمالك لفرجاني (صور) امم افريقيا 2019 | بـ"تيشيرت" الأهلي والزمالك.. توافد الجماهير على إستاد السويس التضامن تكشف تراجع الانتهاكات في دور الرعاية من 85% إلى 20% رامي صبري: أرى نفسي في مكان لا يراه كثيرون نجم غانا السابق يوجه رسالة هامة لمنتخب بلاده للفوز بـ"كان 2019" ضبط 238 قضية تموينية خلال حملة على المطاعم في أسيوط أليخاندرو يقود تدريبات بدنية للاعبي الأهلي موعد عرض مسلسل "نور وبوابة التاريخ" على قناة الحياة ملثمون يشعلون النيران في سيارة صاحب محل ببنها ( صور) التمثيل التجاري يتيح 6 فرص تصديرية "فاكهة عضوية" لهولندا نجم نيجيريا يغادر المعسكر مؤقتا.. تعرف على السبب ميدو وعصام سراج يضعان ملامح صفقات المقاصة في الموسم الجديد استمرار توريد الأقماح بصومعة المراشدة في قنا حتى 15 يوليو القادم مدرب نيجيريا: لدينا لاعب يجيد اللعب في 5 مراكز إليسا تدافع عن ميريام فارس: غلطت واعتذرت رد فعل مشجعة إيفوارية.. وصدمة حسناء جنوب أفريقيا بعد هدف كودجيا أيمن عبد المجيد: نتعاون مع تشريعية النواب لإصدار لائحة قانون تنظيم الصحافة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شادية: "أحب الفانوس أبو شمعة"

الخميس 23/مايو/2019 - 03:50 ص
ثناء الكراس
 
في مجلة "الكواكب"، رمضان عام 1965، ذهبت الصحفية عائشة صالح، إلى المطربة شادية في بيتها المطل على كوبري الجامعة وفي حضور زوجها الفنان صلاح ذو الفقار، فكتبت تقول:

"كانت شادية تقف في شرفة منزلها وقالت لي: إنني أحب منظر النيل في الليل، وأغلب الليالي نقضيها أنا وصلاح هنا في الشرفة نسهر بعد السحور حتى الفجر، وقد قررت، أنا وصلاح، التفرغ التام لرمضان وألا نرتبط بأي عروض أفلام في شهر الصيام لأني لا أحب أن يضيع مني طعم رمضان".

وأضافت شادية: "إن رمضان هذا العام أقضيه في البيت، وسأكون ست بيت أرعى زوجي، سأطبخ له، أنا أحب رمضان منذ طفولتي، أحب روحه عندما كنا نجتمع بكامل أفراد أسرتنا حول مائدة الإفطار، ونحن في أنشاص حيث كنا نسكن مع والدي الموظف البسيط".

تدخل صلاح ذو الفقار في الحديث، فقال: "شادية تحب الفوانيس وهوايتها جمع الفوانيس، وفي العام الماضي طلبت مني أن أحضر لها فانوسًا، وكنا قبيل رمضان، ولظروف لا أذكرها كنت أؤجل يومًا بعد يوم، فظننت أن الطلب ليس مهمًّا، وجاء رمضان، فغضبت شادية كثيرا وردت عليَّ بعتاب: أين الفانوس؟".

أسرعت خارجًا وقدت عربتي ووصلت ميدان الحسين واشتريت الفانوس المطلوب".

وعلقت شادية قائلة: "لا تعجبنى الفوانيس الحديثة، وما زلت أفضل الفانوس أبو شمعة لأنها تعيد لي ذكريات الطفولة".

ويتكلم صلاح ويقول: "إنني أحب أن أصعد إلى أعلى مكان في القاهرة كلما جاء رمضان.. إلى برج الجزيرة أو إلى جبل المقطم وأنظر منه فأجد الناس في أحجام النمل"، مؤكدًا أنه يحب السهرات الشعبية حيث تظهر روح رمضان في تلك الأحياء؛ فرمضان في السيدة زينب والحسين له نفس طعم رمضان أيام زمان؛ الترابط بين الناس، مأكولات رمضان، الكنافة والقطائف، دخول الناس المسجد ليل نهار، فلو نقلت مثلًا هذا الجو إلى الزمالك أو جاردن سيتي فإنه سيفقد الروح.

"رمضان بيبقى رمضان في الحي الشعبي، مثلا أحب السهر في مقهى الفيشاوي".. ففي أول ليلة من ليالي رمضان خرجت المطربة شادية وزوجها صلاح ذو الفقار في زيارة إلى مسجد القلعة، لمشاهدة القاهرة من مكان عالٍ في تلك الليلة.
شادية: "أحب الفانوس أبو شمعة"

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات