X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
اتحاد الكرة يعتمد مشاركة منتخب الشباب بدورة شمال أفريقيا محميات البحر الأحمر تكشف تفاصيل نفوق درفيل مصاب بخليج شرم الميه مدحت العدل بعد قرار تأجيل مباراة القمة: أقسم بالله أحزنني مصطفى حجاج يطرح «أنا موجود» من ألبومه الجديد «هتزهزه» (فيديو) مصادرة 223 ألفا عبوة مقرمشات فاسدة قبل بيعها للمواطنين في البحيرة فيديو جديد من حفل خطوبة شقيقة أمير كرارة مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء تعرف على سعر الفائدة الجديد بحساب التوفير بالبنك العربي الأفريقي الدولي 3 محاذير من الأوقاف للأئمة والخطباء ببركة "سيدنا".. عم صابر المنوفي يروي حكايته مع "الأسبتة" بمولد السيد البدوي (صور) هاني رمزي: حدث "توتر" داخل المنتخب قبل البطولة الأفريقية.. وهذه كواليس أزمة وردة برلمانية: وضع حدود ملزمة لإنهاء الإجراءات الجمركية خطوة إيجابية انطلاق مهرجان الألعاب بمركز مصر للمعارض.. 31 أكتوبر محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر والعيد القومي بالمركز الثقافي بطنطا النيابة تستدعي مصابي مشاجرة مدينة نصر لسماع أقوالهم وليد منصور يتعاقد مع روزناما لإدارة حفلات دنيا سمير غانم وبوي باند الأنبا شاروبيم يهنئ أسقف البحر الأحمر الجديد بنوال الأسقفية (صور) هاني رمزي: أتطلع لقضاء فترة معايشة مع ليفربول عن طريق محمد صلاح تفاصيل زيارة وزيرة الصحة للأقصر وقرارات التأمين الصحي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فكري أباظة: خدمة الوطن ليست في حاجة إلى دعوة

الجمعة 26/أبريل/2019 - 07:06 ص
فكري اباظة فكري اباظة ثناء الكراس
 
في مجلة المصور عام 1953 كتب الكاتب الساخر فكرى أباظة مقالا قال فيه:

قرأ السياسيون القدامى من مخلفات العهد الملكى حديثا بارعا للصاغ عبد الحكيم عامر.. أحد أعضاء مجلس قيادة الثورة وهم جالسون في نواديهم المعروفة.

تضمن الحديث من جانب عامر عدم استشارة هؤلاء العاطلين من أثرياء وأمراء العهد البائد بعد خروج ملكهم وزوال عهدهم أو أخذ رأيهم في الأحوال الخطيرة التي تمر بها البلاد أو عدم تقدمهم لإبداء رأيهم.

طال الأخذ والرد بينهم، وكان الرد المنشور للصاغ عامر أن خدمة الوطن ليست في حاجة إلى دعوة فالبلد بلد الجميع.

واجتمع الحاضرون على أن الفرق كبير بين الاستدعاء الرسمى للاستئناس بالرأى والمشورة وبين التطوع وتلقيح الجتت بغير دعوة ولا استدعاء.

قال أحدهم إن التقدم لإبداء الرأى قد فسر في بعض الظروف وفى بعض العهود بأنه تجمع أو اتفاق جنائى أو سياسي.

وقال البعض الآخر إن تهم العهد الحاضر لم تفلح إلا عددا لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من يدى رجال جميع الأحزاب فلماذا لا تستأنس الدولة بآراء العشرات والمئات من الذين لم تلفحهم تهمة ولم تشبهم شائبة.

وقال البعض إن خطباء العهد الحاضر دائما ما يبرزون شعار الاتحاد ويقدمونه في هذه الظروف وهم أقدر على تحقيقه وإبرازه في صورة أكبر ومظهر أخطر لو أرادوا فلماذا لا يريدون؟

هذه هي تعليقات الحضور في النادي نشرناها بأمانة لعلها تفيد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات