X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
مي عز الدين برفقة المخرج سعيد الماروق من كواليس "كل سنة وأنت طيب" أفضل لاعب في أمم أفريقيا يوقع عقود الانتقال لميلان غدا 3 وزارات تجتمع لتفعيل الدور الرقابي للهيئة القومية للغذاء قرار رئاسي بعودة قطعة أرض في أسوان لأملاك الدولة اختناق 3 أشخاص في حريق 5 منازل متجاورة بأسيوط أسعار العملات مقابل الجنيه المصرى | سعر الدولار والريـال السعودى مصر تنهي استعدادات تنظيم بطولة العالم للسباحة بالزعانف رمضان صبحي والشيخ يشاركان في مران الأهلي استعدادا للمقاولين الصحة تكرم القائمين على مبادرة 100 مليون صحة بالأرقام.. مبابي المستفيد الأكبر من أزمات نيمار الكرات العرضية سلاح لاسارتي لتخطي عقبة المقاولين رانيا يوسف تنشر صورة مع بناتها: المال لا يعادل وقت العائلة ٩٨ ساحة لصلاة عيد الأضحى في قنا حملة على الوحدات والمباني لضبط سرقات التيار الكهربائي بقنا مجلس إدارة دمنهور يناشد محافظ البحيرة لإنقاذه من الأزمة المالية رفع أطنان من القمامة بشوارع السلام ثان "صور" "مصحف" هدية من أهالي قرية دنديل لمحافظ بني سويف إيريك تراوري يظهر بتدريبات المقاصة.. اعرف التفاصيل تركي آل شيخ يهنئ أبو ريدة بنجاح بطولة أفريقيا 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

توقعات بزيادة في سعر طن الحديد بعد فرض رسوم إغراق

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:51 م
 حديد -  أرشيفية حديد - أرشيفية نادر سلامة
 
توقع أحمد الزيني، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس شعبة مواد البناء، ارتفاعا في أسعار الحديد بنسبة 15%، بعد البدء في تطبيق فرض رسوم على واردات الحديد.

وأكد في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن هذا القرار به ضرر بالغ على المستهلك المحلي، لا سيما وأن متوسط الزيادة قد تصل إلى 1000 جنيه على الطن الواحد.

وطالب الزيني، بضرورة إعادة النظر في القرار لحماية المستهلكين من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن هذا القرار يصب في مصلحة بعض المصانع التي تستورد مادة البليت، وكذلك الشركات المنتجة لهذه المادة في مصر.

وتعتزم وزارة الصناعة والتجارة، فرض رسوم إغراق على واردات حديد التسليح والبليت "المادة الخام التي تدخل في صناعة الحديد"، لمدة تصل إلى 180 يوما.

وقالت منظمة التجارة العالمية في تقرير على موقعها الرسمي: إن مصر أخطرتها بوجود زيادة كبيرة ومفاجئة في حجم واردات المنتجات المعدنية من الناحيتين المطلقة والنسبية للإنتاج المحلي، حيث زاد حجم الواردات في النصف الثاني من عام 2018 بشكل ملحوظ بالمقارنة مع النصف الأول من عام 2017.

وأوضح تقرير منظمة التجارة العالمية، أن هذه الزيادة الحادة والمفاجئة في الواردات تسببت في إصابة الصناعة المحلية بأضرار جسيمة، وانخفضت المبيعات وحصة السوق من الصناعة المحلية بشكل حاد، بينما زادت حصة السوق من الواردات بشكل ملحوظ، وبالتالي زادت كمية المخزون بشكل حاد، لهذا تعرضت الصناعة المحلية لخسائر في النصف الثاني من 2018، وفق ما ورد في تقرير المنظمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات