X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
تأخر إقلاع رحلتين في مطار القاهرة لظروف التشغيل الوادي الجديد تبدأ إنشاء ممشى سياحي في موط مصرع وإصابة 3 أشخاص في تصادم سيارتين بأسيوط اسعار اللحوم اليوم الخميس 27/ 6/ 2019 اسعار الألبان اليوم 27/ 6/ 2019.. وكيلو اللبن السائب بـ 14 جنيها إصابة 9 أشخاص في مشاجرتين بسوهاج مواقيت الصلاة اليوم الخميس مسروقات الذهب تتسبب في أزمة للتجار.. والشعبة تتطلب بلقاء رئيس مباحث العاصمة الفنان عصام السقا ضيف إدوارد في "القاهرة اليوم" مصير متعاقدي التربية والتعليم من التثبيت حزن في "الضبعية" بالأقصر بعد استشهاد أحد أبنائها بسيناء جدل بين النواب حول تركيب كاميرات مراقبة في المدارس اليوم.. نظر دعوى إلغاء قرار قبول تبرعات تركي آل الشيخ بالنادي الأهلي مصطفى قمر وإيمي سمير غانم ضيوف برنامج أمير كرارة "سهرانين" 20 صورة ترصد تصدر الأطفال والسيدات لتشجيع المنتخب بأندية الدقهلية باحث: صعود التيار الديني المحافظ عمره نصف قرن في تركيا برلماني: تفعيل عقوبات "حماية المستهلك" تمنع التجار من زيادة الاسعار خبير: أساليب تخصيص الأراضي تطورت عبر السنوات الماضية سعد الصغير: شعرت أنني نجم كبير بعد حفلي بمهرجان موازين



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السيسي يتفقد مزرعة توشكى الأكبر في مصر (فيديو)

الجمعة 15/مارس/2019 - 07:55 م
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي فجر اليوم الجمعة عددا من المشروعات التنموية بمنطقة توشكى، تضمنت مشروعات مزارع التمور والقمح والعنب، فضلًا عن مزارع الأغنام، حيث اطلع سيادته على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات وتطورات العمل الجارية بها من القائمين على التنفيذ.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس التقى بعدد من المهندسين والعاملين بتلك المشروعات العملاقة، والتي تهدف إلى تنمية منطقة جنوب الوادي وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة موازية لوادي النيل تتأسس على النشاط الزراعي ثم الصناعات الغذائية ومنها إلى باقي الصناعات والأنشطة العمرانية المختلفة.

وتبلغ مساحة مزرعة توشكى نحو 60 ألف فدان، حيث تعد أكبر مزرعة على مستوى الجمهورية، وتعتمد في الري على ترعة توشكي من خلال محطة رفع تضم 7 طلمبات للإمداد بنحو 7000 متر مكعب مياه في الساعة. وبالنسبة لمشروع مزرعة التمور بتوشكى، فقد تم تخصيص مساحة 40 ألف فدان لزراعة نخيل التمور الفاخرة ذات الجودة العالية بإجمالي عدد 2،5 مليون نخلة، وذلك بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصدير التمور. كما تم تخصيص مساحة 20 ألف فدان من مزرعة توشكى لزراعة المحاصيل الإستراتيجية كالذرة والقمح، بالإضافة إلى ٢٠٠ فدان خصصت لمزرعة العنب، وذلك من إجمالي مساحة ٣٠٠ ألف فدان قامت بزراعتهم الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي على مستوى الجمهورية، وذلك فضلًا عن تعظيم القيمة الاستثمارية لمزرعة توشكى عن طريق تربية وإنتاج آلاف الرءوس من الثروة الحيوانية من الأغنام.

وأضاف السفير بسام راضي أن السيد الرئيس أشاد بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنفيذ مشروعات مزرعة توشكى، مؤكدًا سيادته أن الشعب المصري ينظر بعين التقدير لهذه الجهود التي تصب في مصلحة إنجاز تلك المشروعات العملاقة وفقًا للجدول الزمني المقرر، ومنوهًا إلى الانعكاسات الإيجابية الواسعة لتلك المشروعات على مسار تحقيق التنمية الشاملة وتوفير حياة كريمة ومستقبلًا أفضل لأبناء الشعب المصري.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات