X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
أقدم "صانع أحذية" في طنطا: التوك توك السبب في اندثار المهنة «تجارية القاهرة» تطالب المواطنين بترشيد عمليات الشراء منتخب هولندا يحقق رقما غائبا عنه منذ 5 سنوات ضبط 7.5 كيلو مشغولات فضية بحوزة سعودي بمطار القاهرة أولياء أمور "سان جورج" ببورسعيد يستغيثون من محاصرة القمامة للتلاميذ (صور) تحرير 26 ألف مخالفة مرورية وإعادة 5 سيارات ودراجة مسروقين في المحافظات آمنة نصير: إقرار قانون "القومي للسكان" خطوة هامة لمواجهة الزيادة السكانية سلطات المطار ترحل ١٥ أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار "الأزهر" يدين الهجومين الإرهابيين في بوركينا فاسو الملابس الجاهزة: المستعمل أثبت قدرته على المنافسة في السوق في ثاني جولاتها الخارجية.. "كايرو شو" تواصل التألق بموسم الرياض خماسية الجبلاية تجتمع بلاعبي "الأوليمبي" قبل ودية جنوب أفريقيا (صور) نشرة الحوادث.. إحالة المسماري المتهم في "حادث الواحات الإرهابي" للمفتي الأهلي يطمئن على إصابة رمضان صبحي نقيب الممثلين يكرم المطوف السعودي أحمد عصام منتخب بتسوانا يطلب الاكتفاء بأربعة تغييرات في ودية مصر شباب الشرطة يكتسح القومي بخماسية في تصفيات القطاعات محافظ الدقهلية: تطوير إدارة المركبات والصيانة لتعظيم الاستفادة منه البورصة المصرية.. شركة أودن للاستثمارات المالية -1 تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد قرار عامر جروب.. خبير يكشف قواعد الشطب الاختياري بالبورصة

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:14 م
منصور عامر منصور عامر محمود يونس
 
أعلنت شركة عامر جروب، عن شطب أسهمها اختياريا من القيد بالبورصة متعهدة بعدم الإضرار بأي مساهم يرغب في بيع أسهمه للشركة.

ونستعرض حالات الشطب الاختيارى والقواعد التي حددتها إدارة البورصة لهذا النوع من الشطب لأي ورقة مالية أو شركة مدرجة بالبورصة كالتالى:

- قواعد البورصة تشترط صدور قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بأغلبية 75% بالموافقة على شطب الأوراق المالية من جداول البورصة مع عدم اعتراض أي مساهم على قرار الجمعية خلال شهر من تاريخ القرار.

- في حال اعتراض أحد المساهمين أو بعضهم على قرار الشطب يكون من حقهم بيع أسهمهم إلى الشركة بأعلى سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق.

- في حالة عدم وجود تعامل تلتزم الشركة راغبة الشطب بشراء أسهم المعترضين وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية بعد اعتمادها من مراقب حسابات الشركة.

وقال وائل النحاس خبير أسواق المال أن اتجاه أي شركة لشطب أسهمها اختياريا يعود إلى ظروف خاصة تتعلق بملاك الشركة وتسعى من خلاله عدم التقيد بشروط وقيود الإفصاح التي تفرضها إدارة البورصة.

وأشار إلى أن هناك قواعد وضوابط معينة تتبعها الشركات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة.

وقررت شركة عامر جروب شطب أسهمها اختياريا من القيد بالبورصة.

وقالت الشركة إنها بصدد تنويع استثمارتها في المرحلة المقبلة وهو ما يتبعه على المدى القصير، وربما المتوسط تغيير نمط تحقيق الإيرادات على النحو الذي تعود عليه مساهمي الشركة طوال سنوات تداولها في البورصة المصرية، ويمكن لمساهمي الشركة البحث عن فرص استثمار بديلة لمن يرغب منهم في ذلك، مشيرة إلى عدم الإضرار بأي مساهم يرغب في بيع أسهمه للشركة وفقا لما ينظمه ويحميه القانون ووفقا للقواعد المنظمة للبورصة.

وأكدت الشركة أن قرار الشطب الاختياري لن يكون له أي تأثيرات على العملاء، وستكون التسليمات بالنسبة لهم في التوقيتات المحددة كما تعودوا من شركات المجموعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات