X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد قرار عامر جروب.. خبير يكشف قواعد الشطب الاختياري بالبورصة

الخميس 28/فبراير/2019 - 09:14 م
منصور عامر منصور عامر محمود يونس
 
أعلنت شركة عامر جروب، عن شطب أسهمها اختياريا من القيد بالبورصة متعهدة بعدم الإضرار بأي مساهم يرغب في بيع أسهمه للشركة.

ونستعرض حالات الشطب الاختيارى والقواعد التي حددتها إدارة البورصة لهذا النوع من الشطب لأي ورقة مالية أو شركة مدرجة بالبورصة كالتالى:

- قواعد البورصة تشترط صدور قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بأغلبية 75% بالموافقة على شطب الأوراق المالية من جداول البورصة مع عدم اعتراض أي مساهم على قرار الجمعية خلال شهر من تاريخ القرار.

- في حال اعتراض أحد المساهمين أو بعضهم على قرار الشطب يكون من حقهم بيع أسهمهم إلى الشركة بأعلى سعر تم به تداول أسهم الشركة خلال الشهر السابق.

- في حالة عدم وجود تعامل تلتزم الشركة راغبة الشطب بشراء أسهم المعترضين وفقًا للقيمة العادلة التي يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة العامة للرقابة المالية بعد اعتمادها من مراقب حسابات الشركة.

وقال وائل النحاس خبير أسواق المال أن اتجاه أي شركة لشطب أسهمها اختياريا يعود إلى ظروف خاصة تتعلق بملاك الشركة وتسعى من خلاله عدم التقيد بشروط وقيود الإفصاح التي تفرضها إدارة البورصة.

وأشار إلى أن هناك قواعد وضوابط معينة تتبعها الشركات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة.

وقررت شركة عامر جروب شطب أسهمها اختياريا من القيد بالبورصة.

وقالت الشركة إنها بصدد تنويع استثمارتها في المرحلة المقبلة وهو ما يتبعه على المدى القصير، وربما المتوسط تغيير نمط تحقيق الإيرادات على النحو الذي تعود عليه مساهمي الشركة طوال سنوات تداولها في البورصة المصرية، ويمكن لمساهمي الشركة البحث عن فرص استثمار بديلة لمن يرغب منهم في ذلك، مشيرة إلى عدم الإضرار بأي مساهم يرغب في بيع أسهمه للشركة وفقا لما ينظمه ويحميه القانون ووفقا للقواعد المنظمة للبورصة.

وأكدت الشركة أن قرار الشطب الاختياري لن يكون له أي تأثيرات على العملاء، وستكون التسليمات بالنسبة لهم في التوقيتات المحددة كما تعودوا من شركات المجموعة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات