X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 م
لاعبو يد الزمالك يلتقطون السيلفي مع الجماهير بمطار القاهرة (فيديو وصور) جليبر الأشقر: الإخوان وأنصارهم يدفعون أردوغان للسيطرة على شمال سوريا جلال عارف: سفينة الإرهاب الداعمة لأردوغان في المنطقة توشك على الغرق باحث: الإسلاميون يحرفون المطالب الاجتماعية العادلة للشعوب لخدمة أهدافهم اليوم.. عمومية "الشرقية للدخان" لبحث توزيع الأرباح ضبط 4228 قضية سرقة تيار كهربائي بالمحافظات "تسويق السياحة الثقافية" بالأقصر تكشف تفاصيل جديدة عن أضخم كشف أثري بالعساسيف نبيلة محجوب: أردوغان أيقونة المتشددين ويعملون في خدمة العدالة والتنمية بعثة يد سبورتنج تصل مطار القاهرة بعد خسارة بطولة أفريقيا تفاصيل اعتداء صاحب محل على طفلة وهتك عرضها بالقليوبية دعوى تطالب بإلغاء قرار "العدل" بعدم قبول الدعاوى من المتقاضين إلا بتوكيل من محام المصري يختتم استعداداته بمعسكر السخنة استعدادا للمقاصة خبراء: الوقت غير مناسب لبدء الطروحات ونخشى فشلها وفقدان الثقة في السوق اليوم.. محافظ قنا يفتتح 60 منزلا بقرى قوص بعد إعادة أعمارهم لاعبو يد الزمالك يحتفلون مع الجماهير بـ"الشماريخ" بمطار القاهرة (فيديو) ماذا يحدث عندما تطلب قرضا شخصيا من البنك؟.. اعرف التفاصيل البرلمان يناقش تدني أسعار الماشية وتضرر صغار المربين.. الأحد "اليد النقية".. قصة استشهاد البطل أحمد حمدي قائد لواء الكباري بحرب أكتوبر المجيدة موعد عرض مسلسل "بلا دليل" على شاشة cbc



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نيفين جامع: تمويل 49 % من المشروعات الصغيرة للمرأة في 2018

السبت 23/فبراير/2019 - 12:32 م
 نيفين جامع نيفين جامع آيات الموافي
 
أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية ومساعدتها في التمكين الاقتصادي والاجتماعي وتشجيعها على تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم في تحسين مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن.

جاء ذلك اليوم السبت، بالمؤتمر الخامس لجمعية سيدات الأعمال بعنوان "سيدات شركاء النجاح" والذي يعقد في الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري في جامعة الدول العربية بالتعاون مع إدارة المرأة والأسرة والطفولة وإدارة منظمات المجتمع المدني، وبحضور لفيف من القيادات النسائية في مصر على رأسهم الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بالإضافة إلى وفود من 25 دولة عربية وأجنبية.

وأشارت إلى أن الجهاز أنشأ وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة المعونة السويدية (سيدا)، بهدف تنفيذ إستراتيجية طموحة تهدف إلى زيادة استفادة المرأة من مختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية في الصغر في كافة المحافظات.

واستعرضت الخدمات التي يقدمها الجهاز لتمكين المرأة ومنها توفير الخدمات غير المالية (تدريب، تسويق، إدارة أعمال) فضلا عن الخدمات المالية.

وأضافت نيفين جامع أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي مولها الجهاز للمرأة بلغت 49% من إجمالي عدد المشروعات الممولة خلال عام 2018 كما تمثل السيــدات 40% من إجمــالي المشاركين بالمعـــارض، 23% من إجمالي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال وحدات الشباك الواحد بالمحافظات ( رخص مؤقتة – رخص دائمة – رقم قومي – سجل تجارى – بطاقة ضريبية).

وتابعت: كما بلغت نسبة الحاصلات على خدمات التسويق المختلفة 32% (تسويق – تكامل مشروعات – تصدير) فضلًا عن 65 % من تدريب ريادة الأعمال على هذا بالإضافة إلى برامج التدريب للتمكين الاقتصادى والتدريب على حرف مصرية تقليدية وتراثية في بعض محافظات مصر.

واستعرض حضور المؤتمر عددا من قصص النجاح لرائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات