X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
أغاني وطنية واستعراضات وهدايا رمزية في أول يوم دراسي ببورسعيد (صور) نشرة الأسعار اليوم الأحد 2019/9/22 | أسعار الذهب اليوم | بورصة الدواجن العمومية | أسعار الدولار والعملات | أسعار الخضروات والفاكهة والأسماك "محلية النواب" تناقش أزمة بالوعات الصرف الصحي.. الثلاثاء افتتاح محطة مياه شرب "الكتكاتة" بسوهاج بتكلفة 6.5 مليون جنيه محافظ سوهاج يفتتح مدرسة حى الإسكان بعد توقفها 16 عاما (صور) 148 مليونا و34 ألف جنيه لإحلال وتجديد مدارس قنا اخبار ماسبيرو.. الإذاعة التعليمية تبث مناهج باللغات لأول مرة 13 صورة ترصد أول يوم دراسة في مدارس الشرقية "الداخلية" تحرم فلسطينية من الجنسية المصرية "العدل" توقع بروتوكول تقديم خدمات الاستعلام عن أحكام الإفلاس والصلح 30 جنيها سعر تذكرة الأنظمة الصوتية الإرشادية بالمتاحف والمناطق الأثرية غادة والي تطلق الإطار العربي لمكافحة الفقر المتعدد بالأمم المتحدة ارفع رأسك فوق أنت صحفي! محافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهور في أول أيام العام الدراسي (صور) خدمات تنفيذية مُكثفة للمواطنين في إطسا ثلاثة محترفين خارج حسابات البدرى بمعسكر أكتوبر أرقام سلبية تواجه برشلونة خارج ملعب كامب نو مدرسة تستقبل طلابها بالأراجوز وسبونج بوب في المنوفية (صور) الدفع بـ3 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمعهد أورام طنطا





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي

الخميس 21/فبراير/2019 - 11:08 ص
 
تشهد مسابقات البولينج إحدى الرياضات الأوليمبية الـ24 التي تشهدها الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 والتي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، والتي يشارك فيها 7500 لاعب ولاعبه من 194 دولة، حيث تشارك في رياضة البولينج 67 لاعبا ولاعبه، يمثلون 11 دول من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المشاركين بالألعاب العالمية.

وتشارك مصر بلاعبين ولاعبتين وهم مؤمن محمد محمد، سامح نبيل عياد، سعاد محمد فرغلى، إسراء محمد فكرى، والمدير الفنى طارق محسن والمدربة صفاء محمد.

وتشهد رياضة البولينج ولأول مرة ظهور فتيات السعودية من خلال المشاركة بأربع لاعبات وتشارك مملكة البحرين بلاعبين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والأردن بلاعب ولاعبة، ولبنان بلاعبين، وليبيا بلاعب ولاعبة، دولة قطر بلاعبين ولاعبتين، السودان بلاعبين ولاعبتين وشريك وشريكة، وتشارك عمان بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الكويت بأربعة لاعبين اثنين من ذوي الإعاقة الفكرية واثنين من غير المعاقين.

بينما تشارك الإمارات الدولة المنظمة بمجموعة كبيرة من اللاعبين واللاعبات يبلغ عددهم 21 لاعبا ولاعبة بينهم 7 لاعبين و5 شركاء من غير المعاقين، و6 لاعبات من لاعبات الأولمبياد الخاص بالإضافة إلى 3 شريكن ويشهد البولينج بالألعاب العالمية بأبوظبى مسابقات في الرياضات الموحدة أي سوف يشارك لاعبون من ذوي الإعاقة الفكرية مع أقرانهم من غير المعاقين في مسابقة واحدة.

وتشهد الألعاب العالمية بأبوظبي 24 رياضة رسمية، وجميعها تتبع القواعد والمعايير التي تضعها الهيئات الدولية المسئولة عن إدارة كل رياضة.

والرياضات التي تشهدها الألعاب هي ألعاب القوى، كرة الريشة الطائرة (البادمنتون)، كرة السلة كرة الطائرة الشاطئية، البوتشي، البولينج سباقات الدراجات، الفروسية، كرة القدم (الفرق المكونة من 11 لاعبًا، وكرة القدم السباعية، وكرة القدم الخماسية)، والجولف الجمباز الفني الجمباز الإيقاعي كرة اليد، الجودو التجديف بقوارب الكاياك، سباق المسافات الطويلة (الماراثون)، رفع الأثقال التزلج بالعجلات،الشراع،السباحة والسباحة في المياه المفتوحة تنس الطاولة التنس الأرضي السباق الثلاثي (الترايثلون)،الكرة الطائرة.

وتقام مسابقات البولينج على مركز خليفة الدولي للبولينج والذي يحمل اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقد أُقيم لاستضافة بطولة العالم للبولينج عام 1999.

وتضمن عمليات التجديد والتطوير التي خضع لها المركز مؤخرًا بقاءه كمركز رياضي حيوي يستمتع به الجميع، ويتميز المركز بصالات البولينج العالمية مع وجود شاشات لتسجيل النقاط فوق كل ممر وأنظمة برونزويك فيكتور بلاس لتسجيل النقاط. كما يضم المركز 13 طاولة بلياردو وستة طاولات لتنس الطاولة وثلاثة مطاعم ومتجرين للمعدات الرياضية.

البولينج أكثر الرياضات نموا
البولينج هو إحدى أكثر رياضات الأولمبياد الخاص نموا وانتشارا. وعلى الرغم من أنه يتم إدخال بعض التعديلات على هذه الرياضة بما يتناسب مع اللاعبين ذوي الإعاقات الذهنية، إلا أن معظم هؤلاء اللاعبين يتسابقون في إطار نفس القوانين والظروف التي تحكم اللاعبين المحترفين.

بالإضافة إلى مسابقات الفردي والزوجي التقليدية يوفر الأولمبياد الخاص أيضا مسابقات للاعبين ذوي القدرات المنخفضة، تسمح لهم بالتدريب والتسابق في المهارات الأساسية لهذه الرياضة. لذلك، فإن هذه المهارات الأساسية يتعين تطويرها قبل التقدم لخوض المباريات، وتتضمن هذه المهارات الفردية مسابقات الهدف والإطار.

يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقات زوجي وفرق البولنج الخاصة الرياضات الموحدة. والجدير بالذكر أن الرياضات الموحدة هي برنامج أولمبياد خاص يعمل على إشراك لاعبي الأولمبياد الخاص واللاعبين الأسوياء (شركاء) في فرق رياضية موحدة، بهدف التدريب والمشاركة في المسابقات.

وفي رياضة البولنج الخاصة بفرق الرياضات الموحدة، يتكون الزوجي من لاعب أولمبياد خاص وشريك؛ بينما يتكون الفريق من لاعبي أولمبياد خاص وشريكين. يسمح بتكليف أفراد الفريق بالتسديد وفقا لأي ترتيب.

وتم إدخال البولنج كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975. وتم تنظيم أولى مسابقات هذه الرياضة على المستوى الدولي في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1987، التي أقيمت في إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تسابق فيها 33 لاعب أولمبياد خاص.

واستضافت ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 1999، التي أقيمت في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، 333 لاعب أولمبياد خاص في رياضة البولنج، مثلوا 31 برنامج أولمبياد خاص حول العالم.

ويتسابق 288 لاعب، يمثلون 44 برنامج أولمبياد خاص، في مسابقات البولنج التي سيتم تنظيمها في إطار ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية الصيفية 2033 في دبلن بأيرلندة.

يبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة البولينج حاليا 127604 لاعب، يمثلون 76 برنامج أولمبياد خاص حول العالم. رياضة البولنج من الرياضات غير المدرجة ضمن رياضات المنطقة ولكن سوف تشارك المنطقة في الألعاب العالمية بأيرلندا 2003 بعدد 3 لاعبين من مصر والإمارات.

مسابقات البولنج الفردي، التسديد بمساعدة وبدون، الزوجي بولنج الفرق، فرق الرياضات الموحدة، الزوجي والفرق، المسابقات التالية توفر تنافسا مفيدا للاعبين ذوي مستويات القدرة المنخفضة: رمي كرة البولنج داخل الهدف، رمي كرة البولنج داخل إطار.
مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي
مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي
مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي
مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي
مصر و10 دول تشارك في الأولمبياد الخاص بأبوظبي

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات