X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
رباب كمال: لا يمكن الحديث عن قبول الآخر دون التطرق لإشكاليات خطاب الكراهية إحالة رئيس متابعة "تعليم جرجا" للمحاكمة التأديبية (مستند) سامح عبد الحميد: فضائيات الإخوان تعيش على "سبوبة التهييج" الداعية حسين مطاوع للعاملين في إعلام الإخوان: "أموالكم حرام" محافظ شمال سيناء يتفقد مدرسة التجارة بنات مع بداية العام الدراسى (فيديو) قيادات الشرطة والأجهزة التنفيذية بصحبة أبناء الشهداء في أول يوم دراسي مدارس شمال سيناء تستقبل 96 ألف طالب وطالبة في بداية العام الجديد (صور) وزير الطيران يوجه بعمل توسعات صالة السفر (2) بمطار القاهرة منتدى رجال الأعمال الأفارقة الروتاريين.. أكتوبر المقبل جامعة سوهاج تستقبل اليوم 58 ألف طالب وطالبة معنى الأسواق الناشئة.. ولماذا يلجأ المستثمرون إليها؟ الزمالك يلتقي الأهلي في قمة دوري الشباب مواليد 99 مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بـ 5 جنيهات.. قصة أشهر رسام بالملاهي الشعبية في القليوبية (صور) اليوم.. مدارس الوادي الجديد تستقبل 68 ألف طالب بمراحل التعليم فالفيردي يعلق على تذيل برشلونة قائمة أقوى خطوط الدفاع بالدوري الإسباني "المجتمعات العمرانية" تترقب موافقة بنك الاستثمار لجدولة مديونياتها "الفتوى والتشريع" تقضي بعدم جواز إلغاء التوكيلات التي تتضمن شروطا تنص على عدم إلغائها سيلفا: اللعب تحت قيادة جوارديولا أمر مرهق للغاية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب بالفارسية: النظام الإيراني فاسد وفاشل

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:56 ص
أية عاطف
 
نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة باللغة الفارسية، هاجم فيها النظام الإيراني، واصفا إياه بأنه قمعي وفاسد وداعم للإرهاب وفاشل.

وقال خلال تغريدة على تويتر: "40 عاما من الفساد. 40 عاما من القمع.. 40 عاما من الإرهاب.. النظام الإيراني لم ينتج إلا الفشل. الشعب الإيراني الذي عانى طويلا يستحق مستقبلا أفضل".

وينتقد ترامب إيران باستمرار، ووصف خلال خطاب الاتحاد، النظام الإيراني بالراديكالي وتعهد بألا تحصل طهران مطلقا على أسلحة نووية، كما هاجم المخابرات الأمريكية بعد أن أشاروا إلى أن إيران لا تحاول تطوير سلاح نووى، وما زالت ملتزمة بالاتفاق الذي أبرمته مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والذي انسحب منه ترامب لاحقا، مؤكدا أن إيران قريبة من تطوير أسلحة نووية وأن أجهزة الاستخبارات مخطئة لعدم إدراكها ذلك.

وأضاف ترامب: "الإيرانيون يختبرون الصواريخ ويقتربون أكثر من الحافة، ينهار اقتصادهم الآن وهو الأمر الوحيد الذي يوقفهم، احذروا إيران، ربما على الاستخبارات العودة إلى المدرسة!".

كان مئات الآلاف من الإيرانيين احتفلوا أمس بالذكرى الأربعين لسقوط الشاه وانتصار الثورة التي قادها رجل الدين الشيعي آية الله روح الله الخميني، وتزعج الغرب حتى يومنا هذا.

ويوم 11 فبراير 1979، أعلن الجيش الإيرانى التزامه الحياد، وهو ما مهد الطريق أمام انهيار الشاه المدعوم من الولايات المتحدة والذي كان أقرب حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات