X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
غلق مطعم كشري شهير ببني سويف لخطورته على الصحة العامة (صور) الاستثمار تفتتح خط إنتاج جلاكسو للأدوية باستثمارات 20 مليون جنيه الصناعة: تحديد نسب التصنيع المحلي للسيارات بـ45 % يستهدف رفع الأعباء عن شركات التجميع المشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة التعدي على جاره في المطرية الصحة تطلق المرحلة الـ3 من حملة "حقك تنظمي" لوسائل تنظيم الأسرة بـ10 محافظات اخبار ماسبيرو.. بنك مصر يطلب فيلما وثائقيا عن إنشائه من التليفزيون نائب كوم أمبو يتقدم بطلب إحاطة بسبب إغلاق فصل رياض الأطفال للغات مدير جلاكسو لشمال أفريقيا: نسعى لزيادة عدد المصانع في مصر العثور على جثة سيدة بها طعنات داخل "كيس بلاستيك" بالمنيا ضوابط الاستثمار لمنع تلاعب الشركات في القوائم المالية بالأسماء.. قطع المياه عن 4 مناطق بأسوان اليوم التنمية المحلية: المرأة الأفريقية ركن أساسي لنهضة القارة "معلومات الوزراء" و"الأكاديمية العربية للعلوم" يوقعان بروتوكول تعاون الطيران المدني تستعد للاحتفال بمرور ٦٥ عاما على أول رحلة جوية من الكويت تفاصيل مفاوضات الزمالك لضم لاعب المقاولون «رقميًا»..تعرف على مشوار جنوب أفريقيا بتاريخ كأس الأمم طهروا بيت الأمة!! تخصيص 6538.8 مترا لإقامة مشروعات خدمية بالغربية خالد جلال يستقر على عودة كاسونجو ومصطفى محمد للزمالك



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ترامب بالفارسية: النظام الإيراني فاسد وفاشل

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:56 ص
أية عاطف
 
نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة باللغة الفارسية، هاجم فيها النظام الإيراني، واصفا إياه بأنه قمعي وفاسد وداعم للإرهاب وفاشل.

وقال خلال تغريدة على تويتر: "40 عاما من الفساد. 40 عاما من القمع.. 40 عاما من الإرهاب.. النظام الإيراني لم ينتج إلا الفشل. الشعب الإيراني الذي عانى طويلا يستحق مستقبلا أفضل".

وينتقد ترامب إيران باستمرار، ووصف خلال خطاب الاتحاد، النظام الإيراني بالراديكالي وتعهد بألا تحصل طهران مطلقا على أسلحة نووية، كما هاجم المخابرات الأمريكية بعد أن أشاروا إلى أن إيران لا تحاول تطوير سلاح نووى، وما زالت ملتزمة بالاتفاق الذي أبرمته مع إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والذي انسحب منه ترامب لاحقا، مؤكدا أن إيران قريبة من تطوير أسلحة نووية وأن أجهزة الاستخبارات مخطئة لعدم إدراكها ذلك.

وأضاف ترامب: "الإيرانيون يختبرون الصواريخ ويقتربون أكثر من الحافة، ينهار اقتصادهم الآن وهو الأمر الوحيد الذي يوقفهم، احذروا إيران، ربما على الاستخبارات العودة إلى المدرسة!".

كان مئات الآلاف من الإيرانيين احتفلوا أمس بالذكرى الأربعين لسقوط الشاه وانتصار الثورة التي قادها رجل الدين الشيعي آية الله روح الله الخميني، وتزعج الغرب حتى يومنا هذا.

ويوم 11 فبراير 1979، أعلن الجيش الإيرانى التزامه الحياد، وهو ما مهد الطريق أمام انهيار الشاه المدعوم من الولايات المتحدة والذي كان أقرب حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات