X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
غدًا.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط "موك" جدول ترتيب مجموعة الدقهلية بالقسم الثالث عقب الجولة الأولى طرح تذاكر ودية مصر وبتسوانا بإستاد الإسكندرية اليوم الأهلي يواجه الإعلاميين وديا.. اليوم خبير أرصاد: أمطار رعدية على جنوب البلاد غدا نظام ولائحة العقوبات ببطولة دوري القسم الثالث لكرة القدم خبيرة: الأداء العرضي التجميعي يدفع مؤشر البورصة للتحرك قرب 14337 – 14340 نقطة نشرة الأخبار: "البدري" يقود المنتخب أمام بتسوانا.. وتعرف على عقوبة راجح المتهم بقتل شهيد الشهامة البنك المركزي يطرح سندات خزانة بـ4.250 مليار جنيه تجديد حبس تشكيل عصابي لتجارة المخدرات في الوراق اليوم.. توقيع بروتوكول بين تنمية المشروعات و«التعبئة والإحصاء» أحمد صلاح حسني ينشر صورة من كواليس «الممر»: البسوا المموه بيخافوا منه نقيب الفلاحين يطالب بتفعيل المادة ٢٩ من الدستور حبس المتهمين بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين في الطالبية جهاز دمياط: الحرب على التعديات مستمرة لحين الانتهاء منها تدخين القليل من السجائر يضر بالصحة مثل المكثف (صوت) وفاة والدة علاء عبد الصادق بعد صراع مع المرض العثور على طن لحوم فاسدة قبل تجهيزها وبيعها للمواطنين بالمرج الفريق عبد رب النبي حافظ.. سجل مضيء بالبطولات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«تعليم البرلمان»: زيارات ميدانية لتقييم تجربة «التابلت» في المدارس

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:58 ص
«تعليم البرلمان»: عصام هادى
 
قالت الدكتورة ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن توزيع وزارة التربية والتعليم التابلت على الطلاب خطوة مهمة للغاية لبداية إحداث تغيير في المنظومة التعليمية رغم أنها خطوة متأخرة، بسبب استكمال البنية التحتية لتنفيذ استخدام التابلت، وإعادة تدريب للمدرسين بشكل جيد حتى يمكن لهم تأدية دورهم العلمى.

وأكدت في تصريح خاص لـ«فيتو» أن لجنة التعليم بمجلس النواب لديها العديد من الأليات لمتابعة تنفيذ تجربة التابلت، موضحة أنها طالبت بدعوة الوزير للتعرف على كيفية إدراك التأخير وكيفية سد العجز في المدرسين وتفاصيل التعيينات الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وأشارت إلى ضرورة الوضع في الحسبان وجود العديد من المعوقات لتطبيقه تجربة التابلت، خاصة وأن الأمر يحتاج إلى زيادة السرعات وهل الطالب أصبح مؤهلا للبحث والحوار، مؤكدة أنه سيتم القيام بزيارات للمدارس للتعرف على مدى نجاح التجربة وتقبل الطلاب لها وستكون هناك جلسات استماع للطلاب والمدرسين لتقييم التجربة خاصة وأنها سبق أن فشلت في عهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق، لأنه تم احضار التابلت دون تأهيل المدرسين والطلاب والوزير الحالى وعد بتدارك هذه السلبيات وبالتالى لو وصلت نسبة النجاح لـ40% يكون نجاحا مذهلا كخطوة أولى لتطوير نظام التعليم.

وأضافت أنه يجب تغيير النظام التراكمى في احتساب الدرجات في الامتحانات، كما أنه لا بد من رقابة شديدة على التطبيق، وألا تكون طريقة شرح المناهج في الفصول مختلفة، بحيث يتلقى الطالب المنهج عبر بنك المعرفة، ويجمع المعلومات منها، وما يحدث في الفصل هو إدارة الحوار بين المعلم والطالب.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات