X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
الأهلي ٢٠٠٠ يستضيف اليوم الغابة بدوري منطقة القاهرة حملات أمنية تضبط 16 من ممارسي البلطجة وتحرير 26 مخالفة مرورية ضبط 147 متهما بحوزتهم 18 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عضو بـ"صحة البرلمان" تطالب بتغليظ العقوبة على مروجي أجهزة قياس السكر المغشوشة "التخطيط القومي" ينظم اليوم ندوة "قراءة في تقرير التنافسية العالمية 2019" لأول مرة.. أحمد مكي ينشر صورته مع والده قبل وفاته «الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء تعرف على أبرز الغائبين من الزمالك عن مباراة بطل السنغال أسباب شعور الابن المراهق بالغضب المستمر (صوت) خبير: متغيرات كثيرة تتحكم بالسوق العقاري مدينة أوسيم بالجيزة تحذر من شراء العقارات.. تعرف على السبب أول تعليق لإيهاب جلال بعد تخطيه أزمة المصري للمرة الثانية خلال أسبوع.. مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون مشروعات المنصورة الجديدة أخبار ماسبيرو.. رئيس محكمة استئناف الوادي الجديد يؤلف برامج للإذاعة عمال "أسمنت حلوان" المنيا يقاضون التضامن جراء نقلهم تعسفيا تأجيل تحديد الموعد الجديد للكلاسيكو بين برشلونة وريـال مدريد وزير الرياضة يجتمع بالجنايني لإعلان مصير مباراة الأهلي والجونة جدول ترتيب مجموعة القاهرة بالقسم الثاني بعد الجولة الأولى



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)

السبت 09/فبراير/2019 - 07:37 م
وكالات
 
نظم حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، السبت، تجمعًا شعبيًا حاشدًا دعمًا لترشيح الرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 81 عامًا، بالقاعة البيضاوية في العاصمة الجزائرية، للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 18 أبريل القادم.

التجمع حضره ما يزيد على 10 آلاف مناصر لبوتفليقة من الحزب الحاكم، وأعلن خلاله معاذ بوشارب منسق هيئة تسيير الحزب الحاكم المعروف اختصارًا بـ"الأفالان" ترشح بوتفليقة رسميًا، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها جبهة التحرير الوطني ترشح الرئيس الجزائري الحالي بشكل رسمي.

وقال بوشارب، في كلمة له أمام الحشد، إن حزبه "يتمسك بالاستمرارية لاستكمال المسيرة"، مرجعًا ذلك إلى "مواصلة الإنجازات التاريخية للرئيس بوتفليقة، وتعزيز رصيد الجزائر على المستوى الداخلي وفي الخارج، ومواصلة مسيرة البناء الوطني من أجل أن تبقى الجزائر عزيزة ومصانة".

كما أثنى على مسار بوتفليقة السياسي، وقال إن "اسمه مدون في الجزائر بحروف تاريخية، هكذا يقول تاريخه، وهذا ما ترونه في صفحات جهاده ونضاله، وهذا ما تنبض به الجزائر، جزائر السلم والمصالحة" على حد تعبيره.

وشهد التجمع الداعم لترشح بوتفليقة حضورًا لافتًا لقيادات الحزب، أبرزهم السعيد بوحجة رئيس البرلمان السابق الذي خلفه معاذ بوشارب وجمال ولد عباس الأمين العام السابق للحزب الحاكم، اللذين أقيلا بطريقة أثارت الكثير من الجدل في الجزائر في أكتوبر ونوفمبر الماضيين على التوالي.

كما حضر التجمع الشعبي عبد المالك سلال رئيس الوزراء الجزائري الأسبق ومدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة في رئاسيات 2014، في وقت ذكرت وسائل إعلام محلية أن أحزاب التحالف الرئاسي وافقت على تكليف سلال مرة أخرى بإدارة الحملة الانتخابية لمرشحهم.

وكان أحمد أويحيى الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي (ثاني أكبر أحزاب الموالاة في الجزائر) ورئيس الوزراء الجزائري، قد كشف الأسبوع الماضي، عن أن بوتفليقة "سيتوجه برسالة إلى الشعب الجزائري يعلن فيها ترشحه للانتخابات الرئاسية ويقدم من خلالها الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي"، وذلك قبل 3 مارس المقبل، وهو آخر أجل لتقديم ملفات الترشح.

في مقابل ذلك، تتحرك بعض أحزاب المعارضة الجزائرية لاختيار مرشح موحد عنها في الاستحقاق الرئاسي القادم، وسط توقعات بفشل تحركات الإخواني عبدالله جاب الله رئيس حزب العدالة والتنمية الإخواني، بالنظر إلى التباين بين توجهاته السياسية، وطبيعة وتكوين بعض المرشحين، أبرزهم على بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات المعارض، وعلي غديري الجنرال المتقاعد الذي أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة بالجزائر.
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)
حزب جبهة التحرير الجزائري ينظم تجمعا حاشدا دعما لـ«بوتفليقة» (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات