رئيس التحرير
عصام كامل

«العليا للحج» تنفي وجود زيادة في أسعار برامج الحج

أشرف شيحة، عضو اللجنة
أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة

أكد أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن اللجنة لم تطرح أي زيادة في الأسعار المعلنة ببرنامج الحج بالضوابط المنظمة للحج السياحي، على الشركات تسويق برامجها وفقا للأسعار المعتمدة من الوزارة.


وأضاف عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن اللجنة لم تتلقَ أي طلبات رسمية لزيادة أسعار برامج الحج، لمناقشتها حتى الآن.

وتوقع علاء الغمري، عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وجود أسعار زيادة عن الأسعار المعلنة من جانب اللجنة العليا للحج والعمرة والخاصة ببرامج الحج، خاصة في ظل وجود زيادة من جانب السلطات السعودية في أسعار الخدمات المقدمة للحجاج في منى وعرفات.

وأضاف عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن خدمات الطوافة السعودية والنقل شملت زيادة خلال العام الجاري بإجمالي 600 ريـال سعودي على الأسعار السابقة التي تم على أساسها تسعير برامج الحج، مؤكدا أن إجمالي الزيادة المتوقعة يتوقف على مفاوضات الغرفة مع الجانب السعودي.

وأشار الغمري إلى أنه في حال تطبيق الزيادة الجديدة على برامج الحج، سيتم رفع سعر البرامج المعلنة من جانب اللجنة العليا للحج والعمرة بقيمة 3 آلاف جنيه لكل برنامج من البرامج المعلنة من جانب اللجنة العليا للحج والعمرة " 5 و4" نجوم، والاقتصادي والبري"

وكانت الضوابط المنظمة لموسم الحج السياحي للعام الجاري نصت على أن أي زيادة تطرأ من جانب السلطات السعودية هذا الشأن ومراعاة أي تعديل في سعر الصرف بالزيادة أو النقصان، على ألا يتم الزيادة في الأسعار المعلنة بالضوابط إلا بعد الرجوع إلى اللجنة العليا للحج والعمرة  لدراسة أسباب الزيادة والنظر في اعتمادها ولا تسري أي زيادة إلا بعد موافقة اللجنة واعتمادها من الوزير.

الجريدة الرسمية