X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«زراعة النواب»: تطبيق نظام الزراعات التعاقدية يحمي الفلاح من جشع التجار

الأحد 13/يناير/2019 - 03:31 ص
النائب إبراهيم خليف، النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب عصام هادى
 
قال النائب إبراهيم خليف، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن أهداف اللجنة تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية للسيطرة على أسعارها، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ عدد من الخطوات لتحقيق ذلك منها ضرورة أن تتعرف وزارة الزراعة على التكاليف الحقيقية التي يتكبدها الفلاحون لزراعة الأراضي سواء كان هذا في شكل عمالة أو مبيدات وأسمدة.

وأضاف لـ«فيتو»، أن اللجنة ستطالب بسرعة تفعيل نظام الزراعات التعاقدية عن طريق الجمعيات الزراعية التابعة للوزارة أو الشركات الخاصة بحيث يتم التعاقد مع الفلاحين على المحصول وتحديد سعره قبل الزراعة حتى يضمن الفلاح بيع محصوله وعدم خضوعه لجشع التجار مثلما حدث في إنتاج القمح والبطاطس.

وأوضح أن اللجنة ستطالب بفرض رقابة صارمة على المبيدات والشركات المستوردة حتى لا تعطى فرصة للغش والأضرار بالمزارعين فضلا عن ضرورة علاج القصور بمركز البحوث الزراعية لإنتاج الأسمدة محليا خاصة وأن مركز البحوث الزراعية من أكبر المراكز البحثي في الشرق الأوسط.

يذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان لديها عدد من الملفات المهمة التي ستناقشها خلال الأسبوع المقبل في مقدماتها آليات تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية للسيطرة على أسعارها، وكيفية استلام المحاصيل من الفلاحين وتحديد سعر عادل لتوريدها لمواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج، ومواجهة ارتفاع الأسعار.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات