X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 يناير 2019 م
«حسين»: لا نية لإلغاء الدوري.. وإستاد الإسكندرية يحتاج 40 مليون جنيه لتطويره المعلبات والمواد الحافظة تؤدي إلى الإصابة بالأرتيكاريا (صوت) تضامن المنوفية تنقذ مشردتين بشبين الكوم وقويسنا (صور) سقوط «نصير» في انتخابات زفتى يطيح بهيئة مكتب «مستقبل وطن» في الغربية محمود جبريل: الأسواق الناشئة تحقق معدلات نمو أعلى من الدول المتقدمة ضبط 22 قطعة سلاح و11 قضية مخدرات خلال حملات بالمنيا وأسوان رئيس الوطنية للإعلام ودرية شرف الدين في عزاء المخرج محمد رجائي (صور) وزير الأوقاف يستقبل نظيره الأفغاني لبحث سبل التعاون أبوريدة: لم نخش تكرار صفر المونديال والدولة كان لها رغبة باستضافة «كان 2019» هناء الهلالي ضمن أقوى وأفضل 50 سيدة في مصر لعام 2018 محافظة الإسكندرية: قرار الرئيس بالطلاء الموحد تفعيل للقانون «تضامن بورسعيد» تنقذ 14 مشردا ضمن مبادرة الرئيس لحماية المشردين عضو «اليد»: نسير بخطى ثابتة نحو إعداد منتخب قوي لمونديال 2021 عاصم حماد: أداء مصر تطور بشكل كبير في مونديال اليد الأحمر: قدمنا أداء قويا أمام الدنمارك وهدفنا الفوز على تونس النواب يجيبون.. كيف يمكن تحقيق الأمان الوظيفى؟ اجتماع تحضيري لتحديد الجدول الزمني لمسابقة «الجائزة لمين» بجنوب سيناء يوفنتوس يفوز على كييفو 0/3 بالدوري الإيطالي ورونالدو يهدر ركلة جزاء قوافل طبية على نزلاء سجون طرة وجمصة والمواطنين بقنا (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«السياسة الثقافية في عهد ثروت عكاشة» كتاب جديد عن دار العين بمعرض الكتاب

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:05 م
محمود سعيد
 
أصدرت دار العين للنشر، كتابا جديدا يحمل عنوان «السياسة الثقافية في عهد ثروت عكاشة»، للكاتب محمد سيد ريان، حيث من المقرر طرحه باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يبدأ يوم 22 يناير الجاري.

وقال الكاتب محمد سيد ريان لـ«فيتو»، إن الكتاب يتحدث عن الإطار العام والإستراتيجية الثقافية التي اتخذتها مصر إبان تولي الدكتور ثروت عكاشة لوزارة الثقافة مرتين خلال الفترة من عام 1958 وحتى 1970.

وأضاف أن ثروت عكاشة هو أول من وضع خطة ثقافية شاملة لمصر، تتضمن كل ما يحتاجه المجتمع الثقافي، مؤكدا أن الكتاب يحتوي على بعض الوثائق المهمة عن فترة ثروت عكاشة، وجزء من المخطوط الأساسي والذي كتبه عن السياسة الثقافية، كما أنه استعان أيضا بالبيان الذي ألقاه أمام مجلس الأمة في الكثير من النقاط به.

وعن تزامن إصدار الكتاب مع معرض القاهرة، والذي يحل فيه الدكتور ثروت عكاشة شخصية للمعرض تابع:« الكتاب جاي بالتزامن مع اختياره شخصية للمعرض ودي حاجة جميلة.. أنا بقالي فترة شغال على كتاب يضم تاريخ وزراء الثقافة في مصر.. ولما الهيئة أعلنت أن ثروت عكاشة شخصية المعرض فكرت اخرج الجزء الخاص به ويتم طباعته بشكل مستقل».

وأوضح ريان أنه فور عرضه لفكرة الكتاب على دار العين للنشر رحبت على الفور رغم أنه من الكتب التي تحتاج إلى قارئ متخصص بعض الشيء.

يذكر أن اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب سيقام في الفترة من 23 يناير، حتى 5 فبراير 2019، حيث تحل جامعة الدول العربية ضيف شرف تلك الدورة، كما اختير الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة سهير القلماوي شخصيتي المعرض.

ومن المقرر أن يقام المعرض في أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، خلف مسجد المشير طنطاوي.
«السياسة الثقافية في عهد ثروت عكاشة» كتاب جديد عن دار العين بمعرض الكتاب

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات