X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
الاستعلامات: مؤتمر "سوتشي" القمة الدولية السابعة للسيسي من أجل أفريقيا مصر للطيران للخدمات الجوية تنتهج خطة تسويقية جديدة لزيادة قاعدة العملاء (صور) "الداخلية" تصدر 3 قرارات للجنسية المصرية ومكافحة المخدرات محمد منير عن هاني شنودة: أخي وصديقي رسميا.. مصطفى "مزيكا" مديرًا فنيًا للشرقية خلفًا لمحمد فايز 3 نوفمبر.. بدء تسليم 264 وحدة سكنية بمشروع "JANNA" بالعبور انطلاق النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب.. ديسمبر المقبل أسعار الألبان اليوم 2019/10/21.. والسائب يسجل 14 جنيها أسعار البقوليات اليوم 2019/10/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها فحص طبي لـ«عاشور» قبل مران الأهلي بسبب البحث عن فرصة عمل.. طالب يقتل نجل خالته بالخصوص "الصناعات المعدنية" ترفض تصفية أو خصخصة "الوطنية للحديد والصلب" محاكمة 5 مسئولين بأحد البنوك بسبب أوامر توريد بـ72 مليون جنيه السكك الحديدية تعتذر عن تأخيرات القطارات حركة تعيينات وتكليفات بأجهزة المدن الجديدة ملتقى توظيف يوفر 9500 فرصة عمل بالدقهلية.. اعرف التفاصيل البيئة: إزالة 115 مكمورة فحم مخالفة بالدقهلية هاشتاج معاك يا أهلي يتصدر تويتر أسعار الطوب اليوم 21/ 10 / 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مدبولي يتابع إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في أفريقيا

الأحد 06/يناير/2019 - 02:05 م
أحمد رأفت - عدسة: سليمان العطيفي
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار؛ لمتابعة إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في دول القارة الإفريقيّة، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وخلال الاجتماع، أشارت وزيرة الاستثمار إلى إعداد الوزارة مسودة أوليّة لإنشاء الصندوق، بعد أن قامت بدراسة نماذج مختلفة في عددٍ من الدول مثل: بريطانيا، وفرنسا، ووكالة ضمان الاستثمار التابعة للبنك الدولي.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم إجراء مفاضلة بين تلك النماذج المختلفة، بشأن كونها صندوقًا حكوميًا، أو في صورة شركة.

وأضافت سحر نصر أنه تم إرسال هذه المسودة إلى جميع الوزارات المعنية؛ وذلك لأخذ الرأي بشأنها، موضحة أن الوزارة تلقت عددًا من ردود الأفعال حيالها، حيث أبدت معظم الوزارات تعليقات عليها، لافتة إلى أن وزارة الاستثمار استجابت لجميع الملاحظات، وتعمل الوزارة حاليًا على إعداد مسودة نهائية؛ لعرضها على مجلس الوزراء.

كما نوّهت الوزيرة إلى أنه تم التجهيز لتوقيع عقد مع شركة عالمية للترويج للاستثمار، طبقًا لموافقة المجموعة الاقتصادية، لافتة إلى أنه سيتم التوقيع على هذا العقد قريبًا.

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الصندوق يسهم في زيادة معدلات الاستثمارات في القارة الأفريقية، ويساهم في مد جسور التعاون والتواصل بين مصر وكافة الدولة الأفريقية، في صورة علاقات اقتصادية مثمرة وإيجابية، خاصة مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقيّ.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أعلن عن إنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في أفريقيا، في ختام فعاليات منتدى أفريقيا بشرم الشيخ مؤخرا، وذلك لتشجيع المستثمرين المصريين على توجيه استثماراتهم للقارة والمشاركة في تنميتها والاستفادة من الفرص الهائلة المتوافرة فيها، وكذلك تحفيز وتيسير عمل الشركات الأفريقية في مصر لتنشيط الاستثمارات المشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري.
مدبولي يتابع إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في أفريقيا
مدبولي يتابع إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في أفريقيا
مدبولي يتابع إجراءات إنشاء صندوق ضمان وتأمين الاستثمارات في أفريقيا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات