X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات ضبط ١١ هاربا من تنفيذ أحكام خلال حملة أمنية بمطار القاهرة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية "قوى بورسعيد" تعلن عن وظائف جديدة للشباب نانسي عجرم تروي قصة تعرفها على زوجها طبيب الأسنان في عيادته (فيديو) حريق يلتهم محتويات منزل في الغربية سيد عبد العال في ندوة التجمع: الشباب هم قاطرة التنمية للمستقبل مسلسل "أبو جبل" الحلقة 18.. مصطفى شعبان يتعرض للخيانة من محاسب الشركة مصرع طفل بطلق ناري أثناء عبث أحد أقاربه بسلاح غير مرخص في أسيوط



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بلاغ جديد ضد رانيا يوسف لاتهامها بالفعل الفاضح بسبب فستانها

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 12:35 م
رانيا يوسف رانيا يوسف رمضان أحمد
 
تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغا جديدا من المحامي أشرف فرحات، ضد الفنانة رانيا يوسف، ليكون بذلك البلاغ الثالث منذ واقعة "الفستان المثير"، يتهمها فيه بالفعل الفاضح.

البلاغ المقيد برقم 15722 لسنة ٢٠١٨ عرائض النائب العام، ذكر أن الجميع فوجئ بالمعروض ضدها بالظهور بزي فاضح دون أن يتسر عورتها في مشهد مهين لقيمة الفنان المصري بل والسينما المصرية أجمع، في مهرجان القاهرة السينمائي، والذي يبث عبر القنوات الفضائية، والعدسات والصحفيين والجمهور والمتابع والحاضر للمهرجان، ومرفق أسطوانة مدمجة عليها موضوع البلاغ.

وذلك الظهور بحسب البلاغ أصاب الجميع بالنفور والاشمئزاز من هذا التصرف، الذي يمكن أن يقوم بتقليده بعض الفتيات مما ينال من قيم وعادات المجتمع المصري بل العربي أجمع، الأمر الذي يعد معه هذا الظهور المهين مجرم قانونا، وفقا لنص المادة 278 من قانون العقوبات، لارتكابها علانية فعلا مخلا بالحياء، حيث تنص تلك المادة على الآتي: «أن كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه».

واستنكرت النقابة في بيانها بإحالة المعروض ضدها للتحقيق، حيث أن النقابة مسئولة عن أعضائها، هذا وقد أوضح المشرع بما نص عليه من صيغة عامة في الفقرة الأولى من المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، في شأن مكافحة الدعارة على إطلاق حكمها، بحيث يتناول شتى صور التحريض على البغاء، وتسهيله بالنسبة للذكر والأنثى على السواء، وذلك يدخل فيه أي فعل من الأفعال المفسدة للأخلاق، كما يدخل فيه مجرد القول ولو كان عرضا، ما دام هذا العرض جديا في ظاهرة، وكافي بذاته ما يكفي للتأثير على المجني عليه المخاطب به وأعوانه، بقصد ارتكاب الفجور وفقا لـ«البلاغ».

وبالرجوع إلى نص المادة موضوع الاتهام، نجد أن القانون قصد من تجريم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء، حماية الشعور العام والحياء وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية، أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء وتخالف الآداب العامة، ولا تقوم جريمة الفعل الفاضح حسب نص المادة 278 عقوبات إلا بتوافر 3 أركان هم:

1-فعل مادي يخدش في المرء حياء العين أو الأذن، سواء وقع الفعل على جسم الغير أو أوقعه الجاني على نفسه. 

2-العلانية: ولا يشترط لتوارها أن يشاهد الغير عمل الجاني فعلا، بل يكفي أن تكون المشاهدة محتملة.
 
3-فهو يتمثل في القصد الجنائي، والذي يتمثل في عمد الجاني على إتيان الفعل. 

البلاغ طالب النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشكو في حقها، مع فتح تحقيق عاجل وموسع في الجرائم المذكورة، وضبطها وإحضارها، والأمر بمنعها من السفر حتى تمام المحاكمة، باعتبار النيابة العامة الحصن الحصين للحفاظ على سمعة وعادات وتقاليد هذا البلد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات