X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
استجابة لـ"فيتو" عودة الإنارة بطريق "السنطة - شرشابة" في الغربية (صور) نائبة: تخفيض رسوم التوثيق والإشهار خطوة إيجابية لجذب المستثمرين "زودياك".. الوجوه الشابة ترسم نجاح أول أعمال «أحمد خالد توفيق» سمر همادى ممثلة لبنانية في "ابن أصول" وعاملة فندق في "مملكة الغجر" مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 16.. تقارب في العلاقة بين ياسر جلال وإيمان العاصي سلطات المطار تضبط 17 هاربا من تنفيذ أحكام وتحرر 61 مخالفة مرورية النواب يكشفون أسباب تأخير اعتماد الأحوزة العمرانية خلال ساعات.. نظر ثانى جلسات محاكمة تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر السياسة النقدية تبحث غدا أسعار الفائدة مباراة الاتحاد السكندري القادمة في الدوري حلقة "Game of Thrones" الأخيرة تكسر الرقم القياسي بعدد المشاهدات إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بسوهاج تعادل المصري يزيد حافز المقاولون للفوز بمواجهتي الأهلي وبتروجت اليوم.. استكمال محاكمة 271 متهما بـ "حسم 2 ولواء الثورة" آمنة نصير: توحيد الأذان لن يضيف شيئا والفكرة طرحت في عهد زقزوق وفشلت "الأوقاف" توفر مائة منحة ماجستير مجانية لرفع مستوى الأئمة والواعظات رانيا يوسف لجمهورها: يا ترى تعبانين زيي في الصيام" (فيديو) زمالك 2004 يفوز على خورفكان الإماراتي بهدف نظيف ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة لـ 34.2% خلال 3 أشهر من 2019



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التلف واختفاء الخبز.. مشكلات أهالي جنوب سيناء مع بطاقات التموين

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 08:22 ص
التلف واختفاء الخبز.. عصام صبحى
 
يعاني مواطنو جنوب سيناء مشكلات البطاقات التموينية بصفة يومية في كل مكاتب التموين بسبب مشكلات البطاقات المستمرة وتعنت مسئولي التموين مع المواطنين خاصة في صرف رغيف الخبر الخاص بـ"البونات".

المشكلات بطاقات التموين في جنوب سيناء لا تنتهي خاصة تعطل السيستم ونقص الأفراد وتعطل البطاقات المفاجئ وأزمة الحصول على رغيف الخبز لأصحاب البطاقات المتعطلة.

المسئولون عن مكاتب التموين يصرون على عذاب المواطنين بمدينة طور سيناء للحصول على رغيف الخبز وتحديدهم للحصول على رغيف الخبز بالبونات من الخامسة إلى السادسة صباحا ورغم اعتراضات المواطنين على سوء المعاملة فإن مسئولي التموين يصرون على عذاب المواطنين.

يقول أحمد الصعيدي: نعاني تعطل البطاقات التموينية المفاجئ وتوقف صرف التموين ونعاني في الحصول على رغيف الخبز مما يدفعنا للاستيقاظ عقب صلاة الفجر للحصول على رغيف الخبز وهذا عذاب يومي يضاف إلى سوء المعاملة.

وتقول أم علي محمود، إنها تعبت من الذهاب إلى مكتب التموين بطور سيناء من أجل الحصول على البطاقة الجديدة المتوقفة منذ شهر مايو الماضي حتى الآن لم أحصل على بدل تالف ونعاني شهريا الحصول على بونات الخبز.

ويشكو البدالون التموينيون ضعف الأرباح، يقول ممدوح السيد أحد البدالين إن أغلب الأصناف غير متوفرة على الرغم أن المقرر للمواطن نحو 17 سلعة على البطاقة فلا يوجد سوى الزيت والسكر والجبن والصلصة رغم طلبات المواطنين بتوفير الأرز باعتباره سلعة إستراتيجية.

كا يشكو البقالون ضعف الأرباح حيث يتم استقطاع 25 قرشا من حصة المواطن حسبما قررت وزارة التموين عن كل كيس سكر وزجاجة زيت، وهو ما لا يتناسب مع زيادة أسعار النقل والشحن والتخزين ما يعرضنا للخسارة.

يقول هاني محمد، بدال تمويني، إن أغلب المشكلات التي تواجه المهنة "الحذف العشوائي للمواطنين"، من بطاقتهم وتوقف صرف البطاقة نهائيًا بحيث لا يستطيع المواطن أن يصرف حصته التموينية، وهناك أسر يصل أعداد أفرادها إلى 7 أفراد وعند صرف التموين أفاجأ أن البطاقة لا يوجد بها سوى فرد واحد فقط مستحق الصرف الأمر الذي يعرضنا للمضايقات من قبل المواطنين تصل أحيانا إلى حد الاشتباك بالأيدي.

يدعو موظف مكتب التموين المواطنين لتحديث بطاقاتهم من خلال مكاتب الإنترنت وبعد التحديث يفاجأ المواطن ايضًا بحذف أفراد من البطاقة دون إبداء أي أسباب وهذه مشكلة متكررة بنسبة تتراوح من 40٪ إلى 50 %.

والأغرب من ذلك هو عشوائية إضافة أفراد غير موجودين بالأسرة على بطاقات التموين مما يؤكد أن حصة مواطن قد تكون ذهبت لمواطن آخر فضلا عن تعطل شبكة الإنترنت المرتبطة بجهاز صرف البطاقة لمدة تصل أحيانا إلى 15 ساعة.

تعاني أفران الخبز تعطل الشبكة فبالتالي لا يستطيع المواطن صرف الخبز الأمر الذي يجعل مسئول الفرن يقوم بجمع البطاقات لصرف الخبز فور عودة شبكة الإنترنت مما يؤدي ذلك إلى ضياع العديد من بطاقات التموين ولا يجد المواطن بجنوب سيناء من يغيثه.

وهناك مشكلة أخرى يعاني منها المغتربون بالمحافظات الأخرى العاملين بجنوب سيناء بالإضافة إلى العمالة في طوائف المعمار والطرق والنقل وعمال الرصف وعدم حصولهم على رغيف الخبز لوجودهم مع أسرهم في محافظاتهم مما يكلفهم شراء الخبز السياحي بمبالغ كبيرة حيث يصل سعر رغيف الخبز السياحي جنيه واحد،ولم يجد المسئولون عن التموين حلا لهذه المشكلة إلا استخدام كارت المدير المخصص بـ500 رغيف فقط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات