X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
ضبط 126 ألف قرص أدوية محظور تداولها في الدقهلية القابضة للمطارات: تحصيل 15 جنيها لصالح صندوق أعضاء الشرطة وصول لاعب هيرتا برلين الألماني للانضمام لمنتخب الشباب هنا الزاهد بإطلالة سوداء في أول ظهور لها بعد وفاة طلعت زكريا كشف غموض اختطاف فتاة فى الدقهلية ختام ورش العمل التدريبية للمؤتمر الدولي "قدرات التقييم الوطنية 2019" العربية للمحابس تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الشربيني: إعادة تشكيل لجنة عليا للبطاطس يدفع باتجاه النهوض بزراعتها في مصر حصاد المحترفين.. تعثر ليفربول في غياب صلاح وعودة حجازي والنني للمشاركة البدري: البلطي المستزرع آمن تماما.. وهناك رقابة دائمة على أسواق الأسماك كرة الطائرة.. بني سويف يتغلب على المنيا بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ضبط 81 متهما ورفع 94 حالة تعدٍّ على الطريق بالطالبية ارتفاع طفيف في عائد سندات الخزانة آجال 5 و10 سنوات إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الحر ببنها قطع المياه عن ٤ مناطق بمركز قنا المصري يحقق فوزا سهلا على مصر بثنائية نظيفة محافظ الدقهلية: إنهاء إجراءات تقليل التلوث بمصنع سماد طلخا كندة علوش لـ"اللبنانيين": "عيوني وقلبي معكن" "قوى عاملة قنا" تطلق مبادرة "مفتش جديد"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التلف واختفاء الخبز.. مشكلات أهالي جنوب سيناء مع بطاقات التموين

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 08:22 ص
التلف واختفاء الخبز.. عصام صبحى
 
يعاني مواطنو جنوب سيناء مشكلات البطاقات التموينية بصفة يومية في كل مكاتب التموين بسبب مشكلات البطاقات المستمرة وتعنت مسئولي التموين مع المواطنين خاصة في صرف رغيف الخبر الخاص بـ"البونات".

المشكلات بطاقات التموين في جنوب سيناء لا تنتهي خاصة تعطل السيستم ونقص الأفراد وتعطل البطاقات المفاجئ وأزمة الحصول على رغيف الخبز لأصحاب البطاقات المتعطلة.

المسئولون عن مكاتب التموين يصرون على عذاب المواطنين بمدينة طور سيناء للحصول على رغيف الخبز وتحديدهم للحصول على رغيف الخبز بالبونات من الخامسة إلى السادسة صباحا ورغم اعتراضات المواطنين على سوء المعاملة فإن مسئولي التموين يصرون على عذاب المواطنين.

يقول أحمد الصعيدي: نعاني تعطل البطاقات التموينية المفاجئ وتوقف صرف التموين ونعاني في الحصول على رغيف الخبز مما يدفعنا للاستيقاظ عقب صلاة الفجر للحصول على رغيف الخبز وهذا عذاب يومي يضاف إلى سوء المعاملة.

وتقول أم علي محمود، إنها تعبت من الذهاب إلى مكتب التموين بطور سيناء من أجل الحصول على البطاقة الجديدة المتوقفة منذ شهر مايو الماضي حتى الآن لم أحصل على بدل تالف ونعاني شهريا الحصول على بونات الخبز.

ويشكو البدالون التموينيون ضعف الأرباح، يقول ممدوح السيد أحد البدالين إن أغلب الأصناف غير متوفرة على الرغم أن المقرر للمواطن نحو 17 سلعة على البطاقة فلا يوجد سوى الزيت والسكر والجبن والصلصة رغم طلبات المواطنين بتوفير الأرز باعتباره سلعة إستراتيجية.

كا يشكو البقالون ضعف الأرباح حيث يتم استقطاع 25 قرشا من حصة المواطن حسبما قررت وزارة التموين عن كل كيس سكر وزجاجة زيت، وهو ما لا يتناسب مع زيادة أسعار النقل والشحن والتخزين ما يعرضنا للخسارة.

يقول هاني محمد، بدال تمويني، إن أغلب المشكلات التي تواجه المهنة "الحذف العشوائي للمواطنين"، من بطاقتهم وتوقف صرف البطاقة نهائيًا بحيث لا يستطيع المواطن أن يصرف حصته التموينية، وهناك أسر يصل أعداد أفرادها إلى 7 أفراد وعند صرف التموين أفاجأ أن البطاقة لا يوجد بها سوى فرد واحد فقط مستحق الصرف الأمر الذي يعرضنا للمضايقات من قبل المواطنين تصل أحيانا إلى حد الاشتباك بالأيدي.

يدعو موظف مكتب التموين المواطنين لتحديث بطاقاتهم من خلال مكاتب الإنترنت وبعد التحديث يفاجأ المواطن ايضًا بحذف أفراد من البطاقة دون إبداء أي أسباب وهذه مشكلة متكررة بنسبة تتراوح من 40٪ إلى 50 %.

والأغرب من ذلك هو عشوائية إضافة أفراد غير موجودين بالأسرة على بطاقات التموين مما يؤكد أن حصة مواطن قد تكون ذهبت لمواطن آخر فضلا عن تعطل شبكة الإنترنت المرتبطة بجهاز صرف البطاقة لمدة تصل أحيانا إلى 15 ساعة.

تعاني أفران الخبز تعطل الشبكة فبالتالي لا يستطيع المواطن صرف الخبز الأمر الذي يجعل مسئول الفرن يقوم بجمع البطاقات لصرف الخبز فور عودة شبكة الإنترنت مما يؤدي ذلك إلى ضياع العديد من بطاقات التموين ولا يجد المواطن بجنوب سيناء من يغيثه.

وهناك مشكلة أخرى يعاني منها المغتربون بالمحافظات الأخرى العاملين بجنوب سيناء بالإضافة إلى العمالة في طوائف المعمار والطرق والنقل وعمال الرصف وعدم حصولهم على رغيف الخبز لوجودهم مع أسرهم في محافظاتهم مما يكلفهم شراء الخبز السياحي بمبالغ كبيرة حيث يصل سعر رغيف الخبز السياحي جنيه واحد،ولم يجد المسئولون عن التموين حلا لهذه المشكلة إلا استخدام كارت المدير المخصص بـ500 رغيف فقط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات