X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 24 أغسطس 2019 م
"ديسابر" يتحدث عن إمكانيات بيراميدز لتخطي الدور التمهيدي بالكونفدرالية "تنشيط السياحة" بالإسكندرية: نسعي للترويج للمقاصد المصرية بأوروبا 10 معلومات عن أهم مصانع السيدات في قنا (صور) وفاة طفلة عقب استئصال اللوزتين داخل مستشفى خاص في قنا عمرو الجنايني يتحدث عن أهدافه مع اتحاد الكرة أهالي قنا يشتكون من نقص مصل الثعبان بالمستشفيات المركزية والوحدات الصحية تشيلسي يهزم نوريتش 3-2.. ولامبارد يحقق أول فوز (فيديو) شيخ الأزهر: زيادة وعي الشباب أولى خطوات النجاح وتقدم البلاد (صور) إحالة عامل هتك عرض ربة منزل بالإسكندرية للجنايات إنشاء مطب صناعي بكوبري المشروعات بالشرقية للحد من الحوادث (صور) إطلاق اسم شهيد الشرقية "محمد عطوة" على مدرسة في منيا القمح الحكم في ٨ طعون على إلغاء فرض رسوم على خام البليت.. 8 سبتمبر التفتيش الصيدلي يضبط أدوية فاسدة ومخدرات في الشرقية (صور) 10 مهام في خطة عمل مركز تحديث الصناعة لعام 2019 / 2020 "الأعلى للإعلام" يناقش شكوى "القومي للمرأة" ضد ريهام سعيد لجان «اليكو» بالبنوك تستعد لبحث أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية.. غدا غلق 15 مزرعة دواجن مخالفة في الغربية ضبط 5 تماسيح محنطة خلال حملة للبيئة في شرم الشيخ (صور) الوفد يحيي الذكرى الـ 92 لرحيل سعد زغلول



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)

الخميس 22/نوفمبر/2018 - 05:58 م
أحمد فوزي سالم
 
استكملت أمانة التدريب والتثقيف السياسي بحزب المصريين الأحرار، فعاليات المستوى الرابع، من الدفعة الثالثة بمدرسة الكادر السياسي، وذلك بالمقر الرئيسي للحزب بقصر محمد محمود وسط القاهرة.

وقدمت مدرسة الكادر، محاضرتين، الأولى عن تكوين فرق العمل، وقدمها هادي المهدي عضو أمانة التدريب والتثقيف، والثانية كانت بعنوان "التحدث أمام الجمهور" وقدمها أحمد سامر، الأمين العام للحزب.

وقال المهدي خلال المحاضرة الأولى، إن تكوين فرق العمل، عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين يتميزون بوجود مهارات متكاملة فيما بينهم وتجمعهم أهداف مشتركة، وكيف يساعد فريق العمل في توفير مهارات واختصاصات وخبرات مختلفة تساعد في تحقيق هدف الفريق.

وصنف عضو التدريب والتثقيف، فرق العمل إلى زائف وآخر محتمل، وحقيقي وعالي الأداء، والأخير أفضلهم، مؤكدا أن كل أعضاء الفريق تتحقق فيهم الشروط الحقيقية للنجاح.

ووضع هادي خطوات بناء فريق عمل التي تبدأ بالتشكيل ثم التدريب والتعليم ثم التعاون والاستقرار، لافتا إلى بعض المهارات التي ينبغي أن تتوفر في قائد الفريق، وعلى رأسها، مهارة التفاوض وكيفية تنظيم التفاوض مع الغير.

من ناحية أخرى، تحدث أحمد سامر، الأمين العام للحزب، في المحاضرة الثانية عن مهارات السياسي، التي تحدد نجاحه من عدمه، وعلى رأسها «المهارات»، في التحدث أمام الجمهور، والتي تتوقف بشكل كبير على الثقة بالنفس واللغة التي يتحدث بها، بجانب لغة جسده.

وأوضح أن الخطاب السياسي، قد يكون كلمة في مؤتمر أو حديث في حملة انتخابية، وقد يكون مكتوبا أو غير ذلك، مؤكدا أن الفارق بينهم في آلية استخدام كل منهما، حسب الموقف والرسالة.

وأشار سامر إلى أن الخطاب تتوقف لغته على المقام الذي يطرح فيه، والهدف الذي يسعى إليه السياسي من وراء الخطاب، موضحا أن هذا الهدف هو ما يحدد صيغة الخطاب والرسالة المقدمة من خلاله.

يذكر أن أمانة التدريب والتثقيف، تختتم السبت القادم 24 نوفمبر 2018، محاضرات الدفعة الثالثة من مدرسة الكادر السياسي، عبر محاضرتين، الأولى بعنوان الاستقطاب السياسي ويقدمها محمد الإمبابي، والثانية بعنوان القراءة المنهجية ويقدمها جون فريد.
المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)
المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)
المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)
المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)
المصريين الأحرار يستكمل فعاليات المستوى الرابع من مدرسة الكادر (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات