X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 يناير 2019 م
محمد محمود يتوجه إلى ألمانيا غدا لإجراء جراحة الرباط الصليبي سيدة فشلت في لقاء وزير التنمية المحلية: «عاوزة أعالج ابني» (فيديو) مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تسعى لزعزعة فكرة الوطنية لدى الشباب بعثة الأهلي تغادر «بشار» متجهة لـ«الجزائر العاصمة» وفد البرلمان يصل الكويت.. والغانم: ننتظر زيارتكم على أحر من الجمر 525 مليون جنيه قروضا لتمويل 4666 مشروعا للشباب بالغربية تأجيل محاكمة 7 متهمين بالاتجار في الأعضاء البشرية بعين شمس 11 مارس.. نظر معارضة الفنان أحمد عبدالله على حكم حبسه 3 أشهر صالح الصالحي: استجبنا لملاحظات الصحفيين على لائحة الجزاءات سائقو السرفيس يعطلون موكب وزير التنمية المحلية بالشرقية (فيديو) الفقى: تباين مؤشرات البورصة وتستهدف 14000 نقطة بالتعاملات المقبلة أسعار الذهب اليوم 19/1/2019.. «عيار 21» يسجل 643 جنيها أسامة العبد: بناء الأوطان يتطلب شخصية قوية تتحلى بالأخلاق وزير الأوقاف: العلاقة بين المواطن والدولة «تكاملية» البحوث الإسلامية: لا بديل عن بناء شخصية وطنية لمواجهة التحديات جمرك سيارات مطار القاهرة يعرض 21 سيارة للبيع.. الإثنين (صور) وحدة العلاج الطبيعي بمعهد شلل الأطفال تعود للعمل خلال أيام تشكيل المقاولون أمام النجوم بالدوري تأجيل محاكمة المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات لـ 16 فبراير



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإعلام وقياداته!

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 12:16 م
 
ما إن انتهت فعاليات منتدى شباب العالم، حتى انشغلت الجماعة الصحفية والإعلامية بأمر واحد فقط طغى على بقية الاهتمامات الأخرى، وهو تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية المنتظر منذ إقرار قوانين الصحافة والإعلام في نهاية الدورة البرلمانية السابقة، وما سوف يعقبه من تغييرات في قيادات التليفزيون المصري والصحافة القومية..

كثيرون يتبادلون التوقعات والتنبؤات والتكهنات وأيضًا الشائعات حول تلك التشكيلات والتغييرات، التي صارت الاهتمام الأول للجماعة الصحفية والإعلامية.. وفات على هؤلاء أنه يتعين أن يسبق ذلك اهتمام أهم بما نريده من الصحافة والإعلام.. أي بالدور والمهمة والوظيفة والرسالة.

إن أداء صحافتنا وإعلامنا يتعرض إلى نقد ليس فقط من القرّاء والمستمعين والمشاهدين، إنما من داخل الجماعة الصحفية والإعلامية ذاتها.. والرئيس السيسي ليس وحده الذي ليس راضيا عن الأداء الصحافة والإعلام.. عدم الرضا يشاركه فيه صحفيون وإعلاميون ومواطنون كثيرون..

ولن ينصلح حال صحافتنا وإعلامنا بمجرد إعادة تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية التي نص عليها الدستور، وهو الأمر الضروري بحكم القانون، أو بإجراء تغييرات في قيادات التليفزيون والصحافة القومية.. قبل ذلك يتعين تحديد ما نريده من إعلامنا وصحافتنا في ظل طبيعة المرحلة التي نعيشها ونخوض فيها حربا ضد الإرهاب ونواجه تحديات ومؤمرات تستهدف تقويض كيان دولتنا الوطنية..

أي صياغة رسالة الإعلام وهدفها الإستراتيجي.. وبعد ذلك يمكننا اختيار من يصلحون لأداء هذا الدور والقيام بهذه المهمة وتحقيق هذه الرسالة.. باختصار الرسالة تسبق اختيار قيادات الإعلام والصحافة.. وإذا فعلنا ذلك سوف نحسن الاختيار لهذه القيادات.. وسوف نضمن إصلاح حال إعلامنا وصحافتنا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات