X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م
وكيل «شباب قنا»: تطوير 77 مركز شباب بتكلفة تخطت 28 مليون جنيه أحمد علي: أجيري أكد انضمامي للمنتخب بعد التعافي من الإصابة 12 وزيرا شاركوا في تطوير السكك الحديدية بالإسكندرية والنتيجة صفر مارجريت عازر: حماية الأطفال من العنف يتطلب تغييرا لثقافة المجتمع طرح 600 ألف طن بطاطس في الأسواق (صوت) التصريح بدفن جثة طالب توفي صعقا بالكهرباء أثناء لعب الكرة في سوهاج أجيري: هدفي التتويج بكأس أفريقيا وغينيا المغرب والكاميرون أبرز المنافسين رئيس قطاع الري يتفقد أعمال مخر سيل المراشدة الفرعي (صور) نائبة: قرارات المجالس القومية المتخصصة فشلت في حماية الأطفال خبيرة: قطاع الأعمال يحتاج الاستعانة بفكر القطاع الخاص قبل الطرح بالبورصة رئيس لجنة التحكيم بالجزائر: أزارو يستحق الطرد بمباراة الترجي هاني سري الدين: دمج الأحزاب الحل الأفضل على الساحة السياسية نادر شوقي: محمد محمود يتمسك بالانضمام للأهلي.. ورمضان صبحي عاوز مشكلات بسبب لهو الأطفال.. مقتل طالب على يد عاطل في كفر الزيات مروج إبراهيم في جلسة عن «تأثير السوشيال ميديا والمساواة بين الجنسين» مريض مصاب بالإيدز يسبب الذعر داخل مستشفى الزقازيق الجامعي «تضامن قنا»: تخصيص مليونا و626 ألف جنيه لمشروع «2 كفاية» لدعم الأسر رئيس لجنة التحكيم بالجزائر: الأهلي ناد عريق ومبادؤه تمنعه رشوة مهدي عبيد الشيخ محمود الشحات يبدع في احتفالات المولد النبوي بـ«السلطان أبو العلا»



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإعلام وقياداته!

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 12:16 م
 
ما إن انتهت فعاليات منتدى شباب العالم، حتى انشغلت الجماعة الصحفية والإعلامية بأمر واحد فقط طغى على بقية الاهتمامات الأخرى، وهو تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية المنتظر منذ إقرار قوانين الصحافة والإعلام في نهاية الدورة البرلمانية السابقة، وما سوف يعقبه من تغييرات في قيادات التليفزيون المصري والصحافة القومية..

كثيرون يتبادلون التوقعات والتنبؤات والتكهنات وأيضًا الشائعات حول تلك التشكيلات والتغييرات، التي صارت الاهتمام الأول للجماعة الصحفية والإعلامية.. وفات على هؤلاء أنه يتعين أن يسبق ذلك اهتمام أهم بما نريده من الصحافة والإعلام.. أي بالدور والمهمة والوظيفة والرسالة.

إن أداء صحافتنا وإعلامنا يتعرض إلى نقد ليس فقط من القرّاء والمستمعين والمشاهدين، إنما من داخل الجماعة الصحفية والإعلامية ذاتها.. والرئيس السيسي ليس وحده الذي ليس راضيا عن الأداء الصحافة والإعلام.. عدم الرضا يشاركه فيه صحفيون وإعلاميون ومواطنون كثيرون..

ولن ينصلح حال صحافتنا وإعلامنا بمجرد إعادة تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية التي نص عليها الدستور، وهو الأمر الضروري بحكم القانون، أو بإجراء تغييرات في قيادات التليفزيون والصحافة القومية.. قبل ذلك يتعين تحديد ما نريده من إعلامنا وصحافتنا في ظل طبيعة المرحلة التي نعيشها ونخوض فيها حربا ضد الإرهاب ونواجه تحديات ومؤمرات تستهدف تقويض كيان دولتنا الوطنية..

أي صياغة رسالة الإعلام وهدفها الإستراتيجي.. وبعد ذلك يمكننا اختيار من يصلحون لأداء هذا الدور والقيام بهذه المهمة وتحقيق هذه الرسالة.. باختصار الرسالة تسبق اختيار قيادات الإعلام والصحافة.. وإذا فعلنا ذلك سوف نحسن الاختيار لهذه القيادات.. وسوف نضمن إصلاح حال إعلامنا وصحافتنا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol