X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 25 أبريل 2019 م
اليوم.. جولة الإعادة لاختيار مجلس نقابة الارشاد السياحي البعض يكتفي بلجنة الإعلام.. أحزاب دون متحدثين رسميين عرض مجاني للصوت والضوء احتفالا بذكرى تحرير سيناء افتتاح أكبر تجمع لصناع الأثاث باستثمارات 100 مليون جنيه في بورتو كايرو مول أحمد زايد: الخطاب الديني السائد ضد العقل وينشر الكره في المجتمع عمرها 120 عاما.. الإهمال يهدد ثاني أقدم محطة قطار بالشرق الأوسط (فيديو وصور) مستشارك القانوني: هل يتم تعديل إعلام الوراثة لتغيير شخص من قاصر لبالغ خبير: إصدار أول دليل لخدمات هيئة الطرق والكباري يقضي على الروتين سمير عزيز في ذكرى تحرير الأرض: لا بد من تعمير سيناء للحفاظ عليها بعد مطالبة «اقتصادية البرلمان».. نواب يكشفون حالات تعديل بند الأجور بالموازنة العامة اليوم.. انطلاق سباق النيل الدولي لرياضة الشراع «أوبتمست» علاء خشب يكشف خطة إنبي للاستفادة من قطاع الناشئين واحتراف لاعبيه مواقيت الصلاة اليوم الخميس 25 /4/ 2019 بمحافظات مصر مزايا المحفظة الذكية ببنك قناة السويس شرطة النقل تضبط 1467 قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية إنبي يبرم عقودا احترافية مع 27 لاعبا من ناشئي النادي (صور) برلمانيون يرفضون حرمان الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء من الدعم اللواء محمد نصر والسفير حسين هريدي ضيفا أسامة كمال في «مساء DMC» استعدادا لشم النسيم.. «تموين قنا» تشن حملات مكثفة على محال بيع الأسماك



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الإعلام وقياداته!

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 12:16 م
 
ما إن انتهت فعاليات منتدى شباب العالم، حتى انشغلت الجماعة الصحفية والإعلامية بأمر واحد فقط طغى على بقية الاهتمامات الأخرى، وهو تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية المنتظر منذ إقرار قوانين الصحافة والإعلام في نهاية الدورة البرلمانية السابقة، وما سوف يعقبه من تغييرات في قيادات التليفزيون المصري والصحافة القومية..

كثيرون يتبادلون التوقعات والتنبؤات والتكهنات وأيضًا الشائعات حول تلك التشكيلات والتغييرات، التي صارت الاهتمام الأول للجماعة الصحفية والإعلامية.. وفات على هؤلاء أنه يتعين أن يسبق ذلك اهتمام أهم بما نريده من الصحافة والإعلام.. أي بالدور والمهمة والوظيفة والرسالة.

إن أداء صحافتنا وإعلامنا يتعرض إلى نقد ليس فقط من القرّاء والمستمعين والمشاهدين، إنما من داخل الجماعة الصحفية والإعلامية ذاتها.. والرئيس السيسي ليس وحده الذي ليس راضيا عن الأداء الصحافة والإعلام.. عدم الرضا يشاركه فيه صحفيون وإعلاميون ومواطنون كثيرون..

ولن ينصلح حال صحافتنا وإعلامنا بمجرد إعادة تشكيل الهيئات الإعلامية والصحفية التي نص عليها الدستور، وهو الأمر الضروري بحكم القانون، أو بإجراء تغييرات في قيادات التليفزيون والصحافة القومية.. قبل ذلك يتعين تحديد ما نريده من إعلامنا وصحافتنا في ظل طبيعة المرحلة التي نعيشها ونخوض فيها حربا ضد الإرهاب ونواجه تحديات ومؤمرات تستهدف تقويض كيان دولتنا الوطنية..

أي صياغة رسالة الإعلام وهدفها الإستراتيجي.. وبعد ذلك يمكننا اختيار من يصلحون لأداء هذا الدور والقيام بهذه المهمة وتحقيق هذه الرسالة.. باختصار الرسالة تسبق اختيار قيادات الإعلام والصحافة.. وإذا فعلنا ذلك سوف نحسن الاختيار لهذه القيادات.. وسوف نضمن إصلاح حال إعلامنا وصحافتنا.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات