X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
باحث أثري يوضح بداية ظهور موائد الرحمن وتطورها في العصور الإسلامية طلاب أولى ثانوي بالإسماعيلية يهتفون ضد الوزير.. وقبيصي: نجحنا في الاختبار السياحة تستقبل وفدا أمريكيا لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة ريهام حجاج تؤدي مناسك العمرة رفع 70 طن مخلفات صلبة بالترعة الضمرانية في قنا (صور) قاعة خاصة لإفطار لاعبي الزمالك رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

معايير شراء «السلع المستعملة» من التجار بقانون حماية المستهلك

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 11:03 م
معايير شراء «السلع محمود قورة
 
تضمن قانون حماية المستهلك الجديد الصادر برقم 181 لسنة 2018، والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية عددا من المواد المنظمة للعلاقة بين التاجر والمستهلك لإيجاد توازن نسبي في التعاملات بين البائع والمشتري.

وشمل القانون بعض المواد المتعلقة ببعض التعاقدات الخاصة، والتي من بينها إمكانية بيع السلع التي سبق استعمالها من قبل، والتي لا بد للتاجر من تحديد بعض البيانات في السلعة حتى لا يشملها الغموض وهو ما يعتبره جهاز حماية المستهلك مخالفا للقانون.

ووفقا للمادة 35 بالباب الثاني من قانون حماية المستهلك الجديد فإنة يشترط إظهار بعض البيانات عن السلعة والتي نشملها في النقاط الآتية:

1- على المورد أن يبين للمستهلك حالة السلعة المعيبة، وذلك على النحو الذي تبينه اللائحة التنفيذية.

2- إيفاد المستهلك بتقرير رسمي من مركز معتمد عن حالة السلعة التي يرغب في شرائها.

3- المورد ومركز الخدمة أو الصيانة المعتمد هما المسئولان عن التقرير المفاد للمستهلك وليس لأي جهة أخرى.

4-مجازاة المخالف من كلا منهما وفقا لما يحدده القانون.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات