X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
داعية سلفي: مؤشرات مُروعة لتفجير "ليون" وعلى العالم دعم مصر في حربها ضد الإرهاب جورج وسوف يوجه رسالة لنفسه في 30 ثانية: خليك زي ما أنت يا أبو وديع (فيديو) ياسمين الخطيب ضيفة "شيخ الحارة".. الليلة الإجراءات والأوراق المطلوبة لتوصيل الغاز للمنازل (صوت) «الجنايات» تنظر محاكمة سعاد الخولي وآخر بتهمة غسيل الأموال فؤاد الدواليبي: «خفر الذمة» من أكبر مصائب الجماعة الإسلامية في مصر المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 17 مليار جنيه.. غدا آمنة نصير: إسعاد الأطفال الأيتام وتهنئة أبناء الدائرة خلال العيد واجب أخلاقي إنجي علاء: مشغولة بكتابة سيناريو "بلا دليل" مشهد رومانسي بين ياسر جلال وإيمان العاصي في الحلقة 19 من "لمس أكتاف" (فيديو) ضعف مياه الشرب يثير غضب أهالي طنطا.. ورئيس الحي: جار إنشاء بئر جديدة «الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور) «الإداري» تنظر دعوى تطالب بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع وتصدير لحومها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسباب إصابة طفلك بارتفاع الحرارة وأسرع الطرق لمواجهتها

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 04:05 م
ريهام الصواف
 
تشكو الكثير من الأمهات هذه الأيام من إصابة أطفالهم الصغار، بنزلات البرد، المصحوبة بارتفاع في درجة حرارة الجسم، مما يزيد من مخاوف الأمهات، خاصة بالنسبة للأطفال الرضع وحديثي الولادة.

وتشير الدكتورة مجدولين يوسف استشاري طب الأطفال، إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يعد "عرضا" وليس مرضا، وهو يعتبر خط دفاع طبيعي للجسم تجاه المسببات التي تضر به، فالحرارة الطبيعية للجسم تتراوح من 37 إلى 37.3، وتكون في المعدل المنخفض الطبيعي أول اليوم عند الاستيقاظ، وتصبح في المعدل العالي من الحرارة الطبيعية في آخر اليوم.

وتوضح دكتورة مجدولين أن أسباب ارتفاع درجة حرارة الرضيع متعددة، ومن أبرزها؛ التهاب الحلق، التهاب الجيوب الأنفية، التهاب الأذن، النزلات الشعبية، الالتهاب الرئوي، التهاب مجرى البول، وكذلك الإصابة بالحمى، أو الإصابة بالفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وغيرها المئات من الالتهابات والفيروسات والأمراض.

وتلفت دكتورة مجدولين إلى أن هناك العديد من الإسعافات الأولية، التي يجب أن تقوم بها الأم، فور ارتفاع درجة حرارة الطفل، وهي.
- أن تجلسه في مكان جيد التهوية.
- عمل كمادات "ماء عادي" على مناطق الجبهة والذراعين والأرجل.
- إعطاء الطفل سوائل، مثل الماء والمشروبات الطبيعية كالأعشاب.
- إعطاء الطفل مخفضات الحرارة بجرعات تناسب العمر والوزن بعد استشارة الطبيب.

وتنصح دكتورة مجدولين بضرورة اتخاذ الأم الإجراءات الوقائية، لحماية الطفل من العدوى، وارتفاع درجة حرارته:
- الاهتمام بالنظافة الشخصية، وخصوصا نظافة الأيدي.
- تجنب التواجد بالطفل في الأماكن المزدحمة، خاصة المغلقة.
- الحرص على تناول الطفل أطعمة تحتوي على الفيتامينات والأملاح المعدنية، فهي من أهم أسباب الوقاية من الأمراض.
- يمكن إطعام الطفل العسل – بعد إتمام عامه الأول – عن طريق إضافته للماء، والليمون والثوم لقدرتهما على التخلص من الميكروبات سواء البكتيرية أو الفيروسية.
أسباب إصابة طفلك بارتفاع الحرارة وأسرع الطرق لمواجهتها

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات