X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
الشركات الألمانية تشيد بمصر: ملاذ آمن للاستثمارات قبل مواجهة الكونغو.. وليد سليمان ينعي والد ميدو محافظ القليوبية يتفقد طلاء العمارات بلون موحد أمم أفريقيا.. نيجيريا تتقدم بهدف في مرمى غينيا أسامة كمال يفتح ملف السقوط المتسارع لشعبية أردوغان بـ"مساء DMC" الاعتمادات الدولية لمصر للطيران تحقق أهدافها الإستراتيجية محمد رمضان وسعد لمجرد في كواليس أغنيتهما الجديدة (فيديو) محافظ البحيرة: مشروع بشاير الخير برشيد يستهدف القضاء على العشوائيات الشاهد: 5 مكاسب من مشاركة السيسي بقمة العشرين في اليابان ماستركارد تمنح الطفل المصري بدر الدين فرصة العمر لمرافقة اللاعبين في دوري أبطال أوروبا التحقيق مع 3 متهمين بسرقة مهمات السكة الحديد بالبدرشين سد منيع.. إبراهيما كوني يمنع نيجيريا من التقدم على غينيا (فيديو) وزير الإسكان ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع دار مصر بدمياط الجديدة وفد "محلية النواب" يتفقد مشروع ميناء الصيد في رشيد امم أفريقيا.. نيجيريا وغينيا يتعادلان سلبيا في الشوط الأول تأجيل محاكمة 28 متهما في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يوليو اسامواه جيان: النجوم السوداء تسعى للتعويض أمام الكاميرون صدمة جديدة لمنتخب المغرب قبل مواجهة كوت ديفوار بسبب مهاجم الزمالك الزمالك يرفض عودة مصطفى محمد.. تعرف على التفاصيل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جامعة القاهرة تشارك في إنشاء أول محطة لرصد ملوثات الهواء بكفرالشيخ

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:01 م
سمر حسن
 
تلقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتورة فاطمة الزهراء حنفي، مدير مركز الجامعة للحد من المخاطر البيئية حول مشاركة المركز مع وزارة البيئة وجامعة كفر الشيخ في إنشاء أول محطة رصد لحظية لرصد ملوثات الهواء بمحافظة كفر الشيخ، وذلك بالتعاون بين جامعة القاهرة ووزارة البيئة.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الحكومة وسعيًا لتحقيق مؤشرات ومستهدفات البعد البيئي لإستراتيجية التنمية المستدامة 2030. وأشار التقرير إلي أنه تم تركيب المحطة أعلي كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة: إن المركز يقوم بتشغيل وصيانة المشروع القومي لرصد ملوثات الهواء المحيط بـ93 محطة رصد، وتم إضافة محطتين جديدتين بمحافظتي قنا، وكفر الشيخ، ليصبح عدد المحطات 95 محطة رصد في مختلف المحافظات يقوم المركز بتشغيلها، مضيفًا أن المركز، وهو أحد المراكز العلمية المهمة بجامعة القاهرة ومقره كلية العلوم، ويقوم بإعداد التقارير للبيانات التي يتم رصدها بالمشروع بشكل دوري، إلى جانب إدارتة للمشروع القومي منذ 1997.

وأكد الخشت أهمية الدراسات العلمية في المشروع القومي وخطة التنمية الوطنية، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة توجهت في الفترة الأخيرة نحو تعظيم دور البحث العلمي في خدمة الأهداف الوطنية الاقتصادية والاجتماعية من خلال مراكزها ووحداتها البحثية المختلفة، لافتًا إلى أهمية دور الجامعة الريادي في شتي مجالات العلوم التطبيقية والبحثية لخدمة أغراض التنمية المستدامة.

وأوضح أن هناك اهتمامًا عالميًا متزايدًا في العقدين الأخيرين بالمبادرات التي تنادى بالتنمية المستدامة على البيئة، مما يجعل ضرورة أن تكون الجامعة سباقة للمشاركة في العديد من هذه المبادرات، وذلك من خلال عقد الندوات والمؤتمرات وإنجاز المشروعات البحثية في هذا المجال.

ومن جانبها قالت الدكتور فاطمة الزهراء حنفي، مدير مركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية: إن أهم الأهداف التي أنشئ المركز من أجلها هو تنمية الوعي البيئي لدى المجتمع المصري، ودراسة ورصد المشكلات البيئية من كافة النواحي العلمية والاقتصادية والاجتماعية وإيجاد الحلول المناسبة لها، والمحافظة على الموارد الطبيعية عن طريق الاشتراك في المشروعات البحثية والتطبيقية في مصر، والقيام بتنفيذ المشروعات الخدمية لكافة قطاعات الدولة، وإعداد التقارير، ومنح الشهادات البيئية المعتمدة طبقًا لشروط التراخيص التي تضعها وزارة شئون البيئة، إلى جانب تدريب الكوادر العلمية والفنية على عمليات الرصد البيئى وعلى استخدام التقنيات المتعددة في مجال شئون البيئة والتنمية العمرانية، وإمداد صانعى القرار بالمعلومات العلمية الدقيقة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية البيئة من المخاطر التي قد تتعرض لها.
جامعة القاهرة تشارك في إنشاء أول محطة لرصد ملوثات الهواء بكفرالشيخ
جامعة القاهرة تشارك في إنشاء أول محطة لرصد ملوثات الهواء بكفرالشيخ
جامعة القاهرة تشارك في إنشاء أول محطة لرصد ملوثات الهواء بكفرالشيخ

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات