X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
محافظ البحيرة: مشروع بشاير الخير برشيد يستهدف القضاء على العشوائيات الشاهد: 5 مكاسب من مشاركة السيسي بقمة العشرين في اليابان ماستركارد تمنح الطفل المصري بدر الدين فرصة العمر لمرافقة اللاعبين في دوري أبطال أوروبا التحقيق مع 3 متهمين بسرقة مهمات السكة الحديد بالبدرشين سد منيع.. إبراهيما كوني يمنع نيجيريا من التقدم على غينيا (فيديو) وزير الإسكان ومحافظ دمياط يتفقدان مشروع دار مصر بدمياط الجديدة وفد "محلية النواب" يتفقد مشروع ميناء الصيد في رشيد امم أفريقيا.. نيجيريا وغينيا يتعادلان سلبيا في الشوط الأول تأجيل محاكمة 28 متهما في قضية اقتحام الحدود الشرقية لـ 1 يوليو اسامواه جيان: النجوم السوداء تسعى للتعويض أمام الكاميرون صدمة جديدة لمنتخب المغرب قبل مواجهة كوت ديفوار بسبب مهاجم الزمالك الزمالك يرفض عودة مصطفى محمد.. تعرف على التفاصيل غينيا تكشر عن أنيابها وتهدد مرمى نيجيريا (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن الضريبي 250 ألف متر مياه زيادة في إنتاج محطات الجيزة على أبو جريشة عن استبعاد عمرو وردة: المنتخب أفضل بدونه (فيديو) "المالية" تشكل لجان الطعن بقانون الضريبة على القيمة المضافة انهيار أسرة أحمد حسام ميدو لحظة تشييع جثمان والده (صور) بالأرقام.. رحلة عطاء مؤسسة وفاء لمصر في عام (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 طرق تحفيزية لاكتشاف وتنمية مواهب طفلك

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:31 ص
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
كل طفل يمتلك موهبة وقدرات خاصة، تختلف عن بقية أقرانه، وهي التي تميزه، إلا أنه ليس دائما يستطيع الوالدان اكتشاف تلك الموهبة، أو الملكة التي يمتلكها الطفل، بل قد يحدث العكس، ويكونان سببا في دفن هذه الموهبة.

وتؤكد الخبيرة النفسية سهام حسن، أنه لابد أن يلتفت الوالدان إلى ضرورة ترغيب الطفل في التميز، وحثه على أن يفعل ذلك بنفسه، وأن يقدما له الحافز لإخراج موهبته، حتى يتميز بها، وهو ما توضحه في السطور التالية...

- قدري مواهب كل طفل على اختلاف أنواعها، سواء كانت في الرسم أو الموسيقى أو النجارة أو الرياضة، وتجنبي التركيز فقط على التفوق الأكاديمي.

- تجنبي الإلحاح على طفلك أن يفعل شيئًا معينًا، لأن هذا فقط سيدفعه بعيدًا عما تريدينه أن يفعل.

- دعي طفلك يقرر بنفسه ماذا يجب أن يفعل، حتى يمكنه أن يتحمل نتيجة أفعاله.

- ساعدي ابنك على اكتشاف دوافعه، وذلك من خلال الملاحظة والأسئلة والمناقشة، فمثلًا إذا لاحظت أنه أنجز واجب التاريخ، ولم ينجز الرياضيات، اسأليه: لماذا لاحظت أنك أديت واجب التاريخ، في حين أنك لم تؤد واجب الرياضيات، بدلا من عقابه دون معرفة السبب.

- ليس من العدل إطلاقًا أن نقارن أبناءنا بالآخرين، لأن هناك فروقًا فردية بين الناس، فلكل إنسان قدراته وإمكاناته وشخصيته وظروفه، وهذه الأمور لا يتفق فيها الناس أبدًا، فالمقارنة بين إنسان وآخر، كالمقارنة بين نوعين من الفاكهة، فمثلًا للمانجو فوائده وللموز فوائده، ولكل منهما طعمه ولونه وملمسه وموسمه، فأيهما أفضل: الموز أم المانجو؟!

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات