X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا «مصر الخير» تفك كرب 68 ألف غارم وغارمة خلال 8 سنوات ليفاندوفسكي وكومان يقودان هجوم بايرن ميونخ أمام ليفربول التشكيل الرسمي لبرشلونة وليون في مباراة اليوم بدوري أبطال أوروبا 5 معلومات عن أول أطلس كامل لـ «أملاك الأوقاف» في المحافظات مجلس «الصحفيين» يعتمد الميزانية ومقترح تعديل قانون النقابة نقابة الصحفيين تعتمد نتيجة لجنتي القيد تحت التمرين والمشتغلين انتظام شطة والحسيني في تدريبات المصري استعدادا للنجوم (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 طرق تحفيزية لاكتشاف وتنمية مواهب طفلك

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 09:31 ص
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
كل طفل يمتلك موهبة وقدرات خاصة، تختلف عن بقية أقرانه، وهي التي تميزه، إلا أنه ليس دائما يستطيع الوالدان اكتشاف تلك الموهبة، أو الملكة التي يمتلكها الطفل، بل قد يحدث العكس، ويكونان سببا في دفن هذه الموهبة.

وتؤكد الخبيرة النفسية سهام حسن، أنه لابد أن يلتفت الوالدان إلى ضرورة ترغيب الطفل في التميز، وحثه على أن يفعل ذلك بنفسه، وأن يقدما له الحافز لإخراج موهبته، حتى يتميز بها، وهو ما توضحه في السطور التالية...

- قدري مواهب كل طفل على اختلاف أنواعها، سواء كانت في الرسم أو الموسيقى أو النجارة أو الرياضة، وتجنبي التركيز فقط على التفوق الأكاديمي.

- تجنبي الإلحاح على طفلك أن يفعل شيئًا معينًا، لأن هذا فقط سيدفعه بعيدًا عما تريدينه أن يفعل.

- دعي طفلك يقرر بنفسه ماذا يجب أن يفعل، حتى يمكنه أن يتحمل نتيجة أفعاله.

- ساعدي ابنك على اكتشاف دوافعه، وذلك من خلال الملاحظة والأسئلة والمناقشة، فمثلًا إذا لاحظت أنه أنجز واجب التاريخ، ولم ينجز الرياضيات، اسأليه: لماذا لاحظت أنك أديت واجب التاريخ، في حين أنك لم تؤد واجب الرياضيات، بدلا من عقابه دون معرفة السبب.

- ليس من العدل إطلاقًا أن نقارن أبناءنا بالآخرين، لأن هناك فروقًا فردية بين الناس، فلكل إنسان قدراته وإمكاناته وشخصيته وظروفه، وهذه الأمور لا يتفق فيها الناس أبدًا، فالمقارنة بين إنسان وآخر، كالمقارنة بين نوعين من الفاكهة، فمثلًا للمانجو فوائده وللموز فوائده، ولكل منهما طعمه ولونه وملمسه وموسمه، فأيهما أفضل: الموز أم المانجو؟!

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات