X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
بعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضة هالاند يحقق عدة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها محافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشباب وزيرة التضامن تضع اليوم حجر الأساس لتطوير مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة نجل مايكل دوجلاس: والدي علمني إدمان المخدرات المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور) حقيقة تأثر نقل البضائع وارتفاع أسعار السلع بسبب سوء الأحوال الجوية ضبط 28 من ممارسي البلطجة وتحرير 29 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة ديسابر يعلن قائمة بيراميدز لرحلة تنزانيا ومواجهة يانج أفريكانز سيلينا جوميز تودع جاستن بيبر بعد زواجه بأغنية جديدة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مفاجآت في رئاسة اللجان النوعية بالبرلمان في دور الانعقاد الرابع

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 01:48 م
مجلس النواب المصري مجلس النواب المصري محمد حسني
 
يبدو أن انتخابات اللجان النوعية في مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الرابع المقرر له أن يبدأ خلال أيام ستشهد اختلافات كثيرة عما كانت عليه من قبل.

ويأتي التغيير في اللجان النوعية، بسبب ما تشهده الساحة السياسية في الوقت الحالي من اتجاه نحو سيطرة حزب مستقبل وطن، الذي يسعى لسحب البساط من تحت أقدام ائتلاف دعم مصر.

وعلى الرغم من أن حزب مستقبل وطن يقع تحت عباءة ائتلاف دعم مصر، إلا أن ما شهده البرلمان منذ دور الانعقاد الماضي، من خروج بعض النواب من أحزابهم والهرولة للحزب المتوقع له الحصول على الأغلبية فيما بعد "مستقبل وطن"، يؤكد أن الكلمة العليا داخل الائتلاف ستكون لهذا الحزب.

كانت بداية مفاجآت هذه الانتخابات إعلان النائب محمد فرج عامر، الترشح لرئاسة لجنة الصناعة داخل المجلس، على الرغم من أنه منذ دور الانعقاد الأول وهو يترأس لجنة الشباب والرياضة. 

وأكد فرج عامر أنه أدى ما عليه وأعطى على مدار ثلاثة أدوار انعقاد كل طاقاته وخبراته وقدراته للرياضة المصرية، ولشباب مصر، من تشريعات رياضية وإنجازات في مجال الشباب وصندوق الشباب ومراكز الشباب، وأيضا بصمة البرلمان المتمثلة في قانون الرياضة المصري الذي نال إشادة دولية ومحلية.

وأعلن أنه ينوي الترشح لرئاسة لجنة الصناعة، لاسيما وأن هذا هو مجال خبرته العملية منذ أكثر من 40 عاما، مؤكدا أن مصر في أحوج الحال إلى من ينهض بالصناعة والاستثمار، لاسيما وأن عام 2020 هو عام الصناعة في مصر، قائلا: "لدينا الكثير من الأفكار والأطروحات والتشريعات التي تخدم الصناعة المصرية".

ولم يعلن أحد حتى الآن عزمه الترشح لرئاسة اللجنة، خلفا للمهندس محمد فرج عامر، إلا أن الأمر ليس ببعيد عن النائب محمود حسين، وكيل اللجنة حاليا.

وفي لجنة التضامن الاجتماعي، بعد تولى الدكتور عبد الهادي القصبي، منصب رئيس ائتلاف دعم مصر، بدلا من المهندس محمد السويدي، الذي أعلن في وقت سابق عدم الترشح مرة أخرى، فمن المتوقع أن تتولى النائبة رشا رمضان، رئاسة اللجنة بدلا منه.

وفي لجنة الدفاع والأمن القومي، وعلى الرغم من أنها محجوزة منذ دور الانعقاد الرابع للواء كمال عامر، إلا أن اللواء سلامة الجوهري، عضو اللجنة، أعلن عزمه للترشح لرئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي دور الانعقاد الرابع.

ونظرا لحساسية اللجنة، فمن المتوقع أن يفسح كمال عامر المجال لسلامة الجوهري وعدم خوض الانتخابات على منصب رئيس اللجنة، خصوصا وأن هذا المنصب يتم حسمه بالتزكية في كل دور انعقاد.

وأكد الجوهري أن ترشحه يأتي لدعم الدولة في كل قراراتها الإستراتيجية والأمن القومي، وتعزيز دور القوات المسلحة والشرطة، ودعمهما ماديا، وتكنولوجيا بأحدث المعدات الخاصة بمكافحة الإرهاب، من منطلق إدراكه للمرحلة الفاصلة التي تمر بها البلاد.

وفي لجنة الإسكان من المتوقع أن يعود علاء والي، لرئاسة اللجنة، بدلا من معتز محمود، الرئيس الحالي، لاسيما وأن علاء والي، أحد قيادات حزب مستقبل وطن.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات