X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 م
«هاتوا الدفاتر تنقرا».. فيديو جديد يرد على صفاء الهاشمي حقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمد الصدفة تصعد «عبد القادر» لبطولة الجمهورية في تنس الطاولة (فيديو) مستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكم ضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطة الألومنيوم العربية تتصدر قائمة الأسهم المنخفضة بالبورصة حلا شيحة تنشر صورة مع إسعاد يونس: «استنوني في صاحبة السعادة» نائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومة الأنبا بيمن و4 أساقفة يشهدون زفة أيقونة الشهيد مارجرجس بالرزيقات (صور) عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتين أحمد فهمي يبهر منى الشاذلي بـ «خدعة» في لعبة «الكوتشينة» (فيديو) كريم فهمي يغني على طريقة محمد فؤاد في «معكم» (فيديو) محافظ قنا: تخصيص 640 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف بالأسماء.. تشكيل هيئة مكتب «الوطنية لصون الطبيعة والموارد الطبيعية» سارة يوهانسون.. من مصففة شعر إلى أشهر كابتن طيار (صور) بركات صفا: تطبيق الشمول المالي حل أمثل لتحصيل الضرائب برلماني يطالب بتخصيص ١٠% من ميزانية الهيئات للصيانة ثورة غضب على بري لارسون بسبب ستان لي الأهلي يناقش زيادة قيمة العضويات الجديدة لعرضها على العمومية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأرقام.. حجم خسائر قطر الاقتصادية خلال شهور

السبت 15/سبتمبر/2018 - 02:59 ص
مصرف قطر الوطني مصرف قطر الوطني
 
كشفت بيانات صادرة عن مصرف قطر الوطني عن حجم الخسائر الاقتصادية التي ضربت الدوحة في الفترة الأخيرة.

وبينت الأرقام ارتفاع الديون الخارجية والداخلية، وتراجع الاستثمارات، فضلا عن ارتفاع نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية.

وكشفت بيانات مصرف قطر الوطني، التي أظهرت ارتفاع قيمة الديون الداخلية والخارجية إلى أكثر من 150 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي.

كما سجلت الأرقام ارتفاعا ملحوظا خلال العام الأخير، في المطالبات الداخلية من المصارف القطرية على حكومة الدوحة ومؤسساتها التي بلغت نحو 130 مليار دولار.

بدوره ازداد حجم مطالبات القطاع المصرفي القطري على القطاع الخاص، مسجلا نحو 140 مليار دولار، أي بارتفاع قدره قرابة 16 مليار دولار خلال عام.

ويؤثر تفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية سلبا على الاستثمارات المحلية التي تهرب بالعادة من الاقتصادات المهددة كحال الدوحة فوفقًا لإحصاءات رسمية تراجع حجم الاستثمار الأجنبي بنسبة عشرة في المائة خلال الربع الأول من 2018.

وعلى صعيد المستوى الفردي، فقد قدرت الأرقام بأن نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية يبلغ نحو نصف مليون دولار، وهو من أعلى المعدلات في العالم.

ووفق خبراء ستضطر الدوحة للجوء لأسواق الدين للوفاء بالتعهدات التي قطعتها لدعم الاقتصاد التركي والاستثمار بألمانيا، وهو ما من شأنه زيادة الدين الحكومي والذي يلتهم نحو 70 % من ناتج قطر المحلي الإجمالي.

كما يفسر اقتصاديون الانخفاض الملموس لحجم الاستثمارات الأجنبية في الدوحة، بأنه انعكاس لزيادة قلق المستثمرين الأجانب من مستقبل اقتصاد البلاد، عقب مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قطر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات