X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
كهنة مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد يدلون بأصواتهم في الاستفتاء السويدي: 70% نسبة المكون المحلي في بعض الصناعات الطبية مسن يدلي بصوته داخل سيارة ربع نقل أمام لجنة الاستفتاء بسوهاج (فيديو) مسن يدلي بصوته داخل سيارة إسعاف في الإسكندرية (صور) خالد الغندور يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تكريم داليا البحيري وأحمد فريد وهبة الأباصيري من ملتقى الإبداع (صور) وزير النقل يستمع لمشكلات المسافرين بمحطة سيدي جابر (صور) سمر يسري تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية «عفريتة إسماعيل يس».. الراقصة كيتي هل قضى عليها السرطان أم الجاسوسية؟ محافظ الجيزة يتفقد لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوراق وزير النقل يتفقد أحد اللجان للمغتربين في الإسكندرية (صور) 30 صورة ترصد مظاهر الاستفتاء على الدستور في البحيرة «الفنان المشرد» يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالشرقية رئيس جامعة العريش يتقدم مسيرة طلابية للاستفتاء على الدستور (صور) هالة فاخر تدلي بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية بمدينتي (صور) رنيم الوليلي تتأهل لربع نهائي بطولة الجونة للإسكواش أحمد السبكي يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عضوات حزب النور بالبحيرة تشاركن في الاستفتاء على الدستور (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأرقام.. حجم خسائر قطر الاقتصادية خلال شهور

السبت 15/سبتمبر/2018 - 02:59 ص
مصرف قطر الوطني مصرف قطر الوطني
 
كشفت بيانات صادرة عن مصرف قطر الوطني عن حجم الخسائر الاقتصادية التي ضربت الدوحة في الفترة الأخيرة.

وبينت الأرقام ارتفاع الديون الخارجية والداخلية، وتراجع الاستثمارات، فضلا عن ارتفاع نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية.

وكشفت بيانات مصرف قطر الوطني، التي أظهرت ارتفاع قيمة الديون الداخلية والخارجية إلى أكثر من 150 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي.

كما سجلت الأرقام ارتفاعا ملحوظا خلال العام الأخير، في المطالبات الداخلية من المصارف القطرية على حكومة الدوحة ومؤسساتها التي بلغت نحو 130 مليار دولار.

بدوره ازداد حجم مطالبات القطاع المصرفي القطري على القطاع الخاص، مسجلا نحو 140 مليار دولار، أي بارتفاع قدره قرابة 16 مليار دولار خلال عام.

ويؤثر تفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية سلبا على الاستثمارات المحلية التي تهرب بالعادة من الاقتصادات المهددة كحال الدوحة فوفقًا لإحصاءات رسمية تراجع حجم الاستثمار الأجنبي بنسبة عشرة في المائة خلال الربع الأول من 2018.

وعلى صعيد المستوى الفردي، فقد قدرت الأرقام بأن نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية يبلغ نحو نصف مليون دولار، وهو من أعلى المعدلات في العالم.

ووفق خبراء ستضطر الدوحة للجوء لأسواق الدين للوفاء بالتعهدات التي قطعتها لدعم الاقتصاد التركي والاستثمار بألمانيا، وهو ما من شأنه زيادة الدين الحكومي والذي يلتهم نحو 70 % من ناتج قطر المحلي الإجمالي.

كما يفسر اقتصاديون الانخفاض الملموس لحجم الاستثمارات الأجنبية في الدوحة، بأنه انعكاس لزيادة قلق المستثمرين الأجانب من مستقبل اقتصاد البلاد، عقب مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قطر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات