X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م
المصري يوجه رسالة للشعب الجزائري بعد الصعود لنصف نهائي الكونفدرالية ريفر بليت يتقدم بهدف على بوكا جونيورز بالشوط الأول (فيديو) بتعليمات من مرتضى.. جروس يقاطع مؤتمر مباراة الزمالك والمقاولون إبراهيم حسن يعرض مساعدة الأهلي قبل مواجهة وفاق سطيف الأفريقي التونسي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا المقبل 4 أكتوبر.. جهاز المنتخب يعلن قائمة المحليين لمواجهتي سوازيلاند البنك العربي الأفريقي يفتتح فرعا جديدا بميناء السخنة (صور) بالمستندات: العثور على قطعة أثرية مفقودة من المخزن المتحفي بالأشمونين مدرب المقاولون: قدمنا مباراة جيدة أمام الزمالك رغم الخسارة نشرة الحوادث: «أخته قتلته بمفك».. والدة طفل مدينة نصر تروي الواقعة إسلام فؤاد: الحكم أضاع مجهودنا أمام الزمالك جدول هدافي الدوري بعد مباراتي اليوم جماهير المصري تحتفل بالتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية (فيديو) فيتا كلوب يصعد لملاقاة المصري بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان (فيديو) نجدة الطفل يستعد لاستقبال شكاوى التنمر مع بدء الدراسة (صوت) اجرءات الحصول على قرض سيارة النقل من تنمية المشروعات خبير: العقل الجمعي للسوق يحاسب مسئولي البورصة على قراراتهم الخاطئة جروس: التغييرات كانت السبب في الفوز على المقاولون المصري يصعد لنصف نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأرقام.. حجم خسائر قطر الاقتصادية خلال شهور

السبت 15/سبتمبر/2018 - 02:59 ص
مصرف قطر الوطني مصرف قطر الوطني
 
كشفت بيانات صادرة عن مصرف قطر الوطني عن حجم الخسائر الاقتصادية التي ضربت الدوحة في الفترة الأخيرة.

وبينت الأرقام ارتفاع الديون الخارجية والداخلية، وتراجع الاستثمارات، فضلا عن ارتفاع نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية.

وكشفت بيانات مصرف قطر الوطني، التي أظهرت ارتفاع قيمة الديون الداخلية والخارجية إلى أكثر من 150 مليار دولار بنهاية يوليو الماضي.

كما سجلت الأرقام ارتفاعا ملحوظا خلال العام الأخير، في المطالبات الداخلية من المصارف القطرية على حكومة الدوحة ومؤسساتها التي بلغت نحو 130 مليار دولار.

بدوره ازداد حجم مطالبات القطاع المصرفي القطري على القطاع الخاص، مسجلا نحو 140 مليار دولار، أي بارتفاع قدره قرابة 16 مليار دولار خلال عام.

ويؤثر تفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية سلبا على الاستثمارات المحلية التي تهرب بالعادة من الاقتصادات المهددة كحال الدوحة فوفقًا لإحصاءات رسمية تراجع حجم الاستثمار الأجنبي بنسبة عشرة في المائة خلال الربع الأول من 2018.

وعلى صعيد المستوى الفردي، فقد قدرت الأرقام بأن نصيب المواطن القطري من الديون الحكومية يبلغ نحو نصف مليون دولار، وهو من أعلى المعدلات في العالم.

ووفق خبراء ستضطر الدوحة للجوء لأسواق الدين للوفاء بالتعهدات التي قطعتها لدعم الاقتصاد التركي والاستثمار بألمانيا، وهو ما من شأنه زيادة الدين الحكومي والذي يلتهم نحو 70 % من ناتج قطر المحلي الإجمالي.

كما يفسر اقتصاديون الانخفاض الملموس لحجم الاستثمارات الأجنبية في الدوحة، بأنه انعكاس لزيادة قلق المستثمرين الأجانب من مستقبل اقتصاد البلاد، عقب مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قطر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات