X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
سان جيرمان يفوز على نيس برباعية ويحافظ على صدارة الدوري الفرنسي الطيران يتصدر دوري الكرة النسائية بعد الجولة الأولى (صور) جدول هدافي الدوري بعد انتهاء مباريات اليوم بالجولة الرابعة هاني فتحي نائبا لرئيس مجلس نادي بنها ٨ رهبان جدد لدير الملاك غبريال بجبل النقلون ولبرية الريان بالفيوم مصادرة 18 ألف عبوة «بسكويت» فاسدة في مطروح ليدي جاجا تسقط من على المسرح في موقف محرج بلاس فيجاس (فيديو) إسماعيل يوسف وطارق يحيى وشيكابالا في ذكرى الأربعين للطفل أدهم الكيكي "صور" خبير يحدد ضوابط إصلاح منظومة الاستثمار في البورصة البنا حكما لمباراة الزمالك والمقاولون بالدوري اخبار ماسبيرو.. إنهاء تكليف مدير عام راديو مصر خلال أيام مستشارك القانوني: ما الفرق بين جريمة الاختلاس والسرقة ؟ البابا تواضروس: مصر وفرنسا تجمعهما علاقات قوية من التفاهم والمحبة "استقر في قصر ملك الترام".. مواصفات وسيناريو عرض ترام مصر الجديدة بقصر البارون غدا.. قرعة أمم أفريقيا لليد بتونس بمشاركة ١٧ منتخبا الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة وادي دجلة..تعرف على التفاصيل رئيس جهاز القاهرة الجديدة يترأس حملة للقضاء على تعديات الطرق تعادل سلبي بين الإسماعيلي وحرس الحدود بالشوط الأول اخبار ماسبيرو.. بدء إذاعة "أبطال النصر" على البرنامج العام غدا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«جوجل» تطلق ميزة لتسهيل البحث عن الوظائف باللغة العربية

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 07:23 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة ضمن صفحة وتطبيق محرك بحثها، والتي تمكن المستخدمين من البحث وإيجاد فرص عمل على صفحة نتائج بحث جوجل الرئيسية.

ويحصل المستخدمون اعتبارًا من اليوم على سلسلة من النتائج عبر الويب على صفحة نتائج بحث جوجل الرئيسية بعد إدخال استعلام متعلق بالوظيفة باللغة العربية مثل “وظائف قريبة مني”، مما يلبي احتياجاتهم الفريدة.

وتتضمن النتائج تفاصيل لكل منصب وظيفي مثل موقعه الدقيق وتاريخ نشره وتفاصيل حول الوظيفة من صاحب العمل، وبمجرد اتخاذ قرار التقدم لوظيفة ما، سيعاد توجيه المستخدم إلى موقع الشركاء حيث تم نشر الشاغر لأول مرة، ويمكن أن يستغرق البحث عن وظيفة وقتًا طويلًا، كما أن مواكبة الوظائف الجديدة التي يتم نشرها على مدار اليوم قد يكون صعبًا ولهذا السبب فإن الميزة الجديدة تمكن المستخدمين من تشغيل التنبيهات لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني كلما تم نشر وظائف جديدة.

وتعتبر هذه الميزة الأحدث من سلسلة ميزات تقوم جوجل بتحديثها لمحرك البحث الخاص بها باللغة العربية هذا العام مثل منشورات جوجل وتجربة البحث أثناء رمضان.

وتعاونت الشركة مع ١١ من مواقع التوظيف المحلية والإقليمية من جميع أنحاء الوطن العربي، ومنها "Bayt وNovojo وRekrut وWUZZUF وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent وEmploitic".

ويأتي هذا التحديث بعد إطلاق مبادرة مهارات من جوجل، وهو برنامج بناء المهارات الرقمية الذي أطلقته الشركة في شهر أبريل الماضي لتزويد الملايين من الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم بالمهارات الرقمية الأساسية المصممة لمساعدة مساراتهم الوظيفية وأعمالهم من خلال الدورات الدراسية عبر الإنترنت، وبذلك يمكنك الآن الحصول على شهادة في المهارات الرقمية عند إتمام الدورة التدريبية الكاملة والتقدم للحصول على وظائف مختلفة دون الحاجة إلى مغادرة نفس نافذة المتصفح.

وارتفعت عدد عمليات البحث المتعلقة بالوظائف باللغة العربية إلى أعلى عدد في أغسطس 2015، وذلك وفقًا لبيانات مؤشرات جوجل، وتشير البيانات أيضًا إلى أن الاهتمام بالبحث عن الوظائف غالبًا ما يرتفع في أشهر الصيف، ووصلت عمليات البحث في شهر أغسطس من عام 2017 ذروتها، بينما انخفضت خلال أواخر شهر سبتمبر.

وتوضح البيانات الداخلية للشركة تفضيلات الوظائف على المستوى الإقليمي والمحلي، إذ تصدرت وظائف في قطاعات التعليم والغذاء والسفر أعلى لائحة الأعمال الأكثر رواجًا في ٢٠١٧ في الإمارات العربية المتحدة، أما في المملكة العربية السعودية، فقد تصدرت وظائف الخدمة المدنية وكل من قطاعات الإعلام والعام أعلى اللائحة، في حين تصدرت قطاعات النقل والهندسة والقانون أعلى القائمة في مصر.

وتعتبر إمكانية ربط الأشخاص بفرص العمل المناسبة التي تناسب مهاراتهم واهتماماتهم امتدادًا لمهمة جوجل في تنظيم معلومات العالم وجعلها في متناول الجميع، وتعتمد هذه الميزة الجديدة على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات العمل الإقليمية من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات ووضعها في مكان واحد مما يسمح للباحثين عن العمل بالاتصال بشكل أفضل مع عدد أكبر من الفرص المتاحة.

وتجعل الميزة الجديدة البحث عن الوظائف تجربة أبسط للمتحدثين باللغة العربية، فقد أصبح بإمكانهم الآن التصفح والتقدم للوظائف مباشرة من خلال صفحة نتائج البحث، ما يوفر الوقت والجهد، وسوف تكون الميزة متاحة للمستخدمين في ١٥ بلدا عربيا هي المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وتونس ولبنان والمغرب والجزائر والعراق والبحرين والكويت وقطر وفلسطين وعمان ولبنان.

تجدر الإشارة إلى التعاون القوى مع بوابات التوظيف المحلية والإقليمية من جميع أنحاء الوطن العربي أدى إلى إطلاق هذه الميزة، وبإمكان المزيد من البوابات والشركات عرض فرص العمل خلال محرك بحث جوجل عبر زيارة هذا الموقع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات