X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 07 ديسمبر 2019 م
«حياة لوساطة التأمين » تعلن انطلاقها رسميا في السوق المصري رئيس الضرائب :المصلحة توجه رسائل طمأنة لجميع المستثمرين بكافة دول العالم ريـال مدريد يحقق إنجازا تاريخيا في الدوري الإسباني عمرو جمال يقود هجوم طلائع الجيش أمام دكرنس شوقى غريب: لقاء الرئيس أفضل مكافأة للاعبين والجهاز الفني رمضان صبحى: تكريم الرئيس مصدر فخر لهذا الجيل حرس الحدود يفوز على بتروجت ويتأهل لدور الـ16 من كأس مصر تجديد حبس شقيقين تخصصا في الاتجار بالأسلحة النارية بمنشأة القناطر التفاصيل الكاملة لمشاركة الأهلي في مؤتمر ويمبلي دعم منظومة النظافة بالبحيرة بمعدات جديدة بـ35 مليون جنيه اخبار ماسبيرو.. المتابعة ترصد عرض النيل الثقافية ألفاظ بذيئة على شاشتها ريـال مدريد يتجاوز عقبة إسبانيول بهدفين ويتصدر الليجا مسلسل ممالك النار الحلقة ٨.. شاهد الحلقة (فيديو) اخبار ماسبيرو.. اجتماعات تحضيرية لتغطية منتدى الشباب بالتليفزيون اخبار ماسبيرو.. الهندسة الإذاعية تبحث أسباب تسويد شاشة "القاهرة" نظر دعوى وقف قرار عدم إنشاء جهة فنية لـ"شئون التاكسي الأبيض".. 28 ديسمبر استقالة مدحت قنديل من تدريب العبور في القسم الثالث "النجم الساحلي" يتقدم على بلاتنيوم بهدف في الشوط الأول تأجيل محاكمة المتهمين في ولاية سيناء للغد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الحوادث + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

محام يتقدم ببلاغ ضد 6 بنوك بسبب وثيقة سد النهضة

الأحد 10/ديسمبر/2017 - 02:24 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية رمضان أحمد
 
تقدم المحامي عمرو عبد السلام، نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 14297 عرائض النائب العام، ضد كل من رؤساء مجالس إدارات بنوك (الإسكندرية، والقاهرة، والعربي، والعربي الدولي، وسيتي بنك، والتجاري الدولي) بصفتهم بسبب وثيقة سد النهضة.

اعتمد مقدم البلاغ على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من وثيقة منسوبة لكل من الدكتورة هايدي فاروق، مستشارة قضايا الحدود ومسئول السيادة الدولية والثروات العابرة، ومدحت كمال القاضي، سفير مصر السابق لدى سلطنة عمان والكونغو ومساعد وزير الخارجية للبحث العلمي، ومؤلفي كتاب "سد النهضة وسد النيل"، الذي تضمن إحدى الوثائق المنسوب صدورها للبنك المركزي الإثيوبي توضح بيانا بأسماء البنوك العالمية التي قامت بالاكتتاب في الأسهم التي طرحتها إثيوبيا لتمويل بناء سد النهضة بواقع فائدة تصل إلى 36% بعد رفض البنك الدولي تمويله، ومن بينها 6 بنوك مصرية وفي سبيل ذلك قامت البنوك العالمية بفتح حسابات باسم السفارة الإثيوبية في كل بلد لتلقي التمويل. 

وجاء في البلاغ أن الوثيقة تضمنت أسماء البنوك المبينة في البلاغ، وحيث إن تداول تلك الوثيقة قد أصابت عموم الشعب المصري بالفزع والهلع لمشاركة البنوك الوطنية في عمل عدائي أقل ما يوصف بأنه خيانة عظمى. 

والتمس مقدم البلاغ سرعة فتح التحقيقات العاجلة، وتشكيل لجنة خبراء من المتخصصين في مجال القطاع المصرفي لبيان عما إذا كان قد تم مشاركتهم في عملية تمويل سد النهضة من عدمه أو قيام أي منهم بالسماح بفتح حسابات لتحويل مساهمات شركات التمويل عليها، واتخاذ اللازم قانونا.

وكان محافظ البنك المركزي، طارق عامر، نفى صحة مشاركة عدد من البنوك المصرية في تمويل بناء سد النهضة الإثيوبي.

وقال عامر: "إن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي حول شراء بنوك مصرية، أو عاملة في مصر، لسندات من الحكومة الإثيوبية بفائدة 36%، لتمويل بناء سد النهضة عار تمامًا من الصحة"، واصفًا إياه بـ"الهلاوس والتخاريف".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات