رئيس التحرير
عصام كامل

المستردة لجسم رشيق وصحة جيدة

المستردة
المستردة

نصح عمرو عبيد، خبير الأعشاب الطبيعية الأشخاص الراغبين فى تقليل الوزن بالاعتماد على بعض التوابل ذات القدرة على حرق دهون الجسم، بشرط اختيار الأنواع المتناسبة مع الحالة الصحية للشخص.



فيمكن استخدام المستردة كواحد من أهم التوابل المشهية خاصة مع إقبال الأطفال والشباب على الريجيم، حيث تحتوى على الخردل بقيمته الصحية والغذائية العالية، والمفيد لمشكلات الكلى، وتنظيم الهضم، من حيث تحفيز العصارات الهضمية.


بالإضافة إلى أنه يعد من التوابل الحريفة التى تساعد فى إذابة الدهون، بالإضافة إلى إدرار البول بشكل يساعدنا على التخلص من أملاح الجسم الزائدة خاصة لمرضى الضغط المرتفع، كما يفيد الأطفال ويمدهم بالطاقة والنشاط، ويخلصهم من الغازات المؤلمة للمعدة.


كذلك فإن الخردل يعد من أكثر التوابل الغنية بالمغنيسيوم المفيد لسلامة القلب، والدورة الدموية، وبالتالى يفيد فى حالات الصداع، وآلام الدورة الشهرية، كما أنه يعد من أفضل التوابل المفيدة للمرأة بعد انقطاع الطمث.


وأشار "عبيد" إلى أن الخردل يمكن أن يستخدم على أكثر من صورة، مثل كريمة المستردة التى تستخدم مع الأطعمة المختلفة، كما يمكن استخدام بودرة الخردل كأحد التوابل على الطعام والسلطات.
الجريدة الرسمية