X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
على رأسهم هيجواين وبالوتيلي.. للمهاجمين نصيب الأسد في ميركاتو الشتاء حسني عبد ربه: عانيت كثيرا.. واعتزلت وأنا واقف على رجلي (فيديو) الجفري: دعوة أسامة الأزهري لـ«أسبوع الوطن» تصحح المفاهيم الخاطئة حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكة 10أسباب تؤدي إلى الإصابة بتنميل اليدين (صوت) تعرف على أطراف المربع الذهبي بمونديال اليد وزير الأوقاف: مصالح الأوطان لا تنفصل عن مقاصد الأديان رسميًا.. ميلان يتعاقد مع المهاجم البولندي بياتيك حتى 2023 كواليس لقاء أسرة «شيري دوت كوم» مع منى الشاذلي في «معكم» (صور) غليان في الإسماعيلية بعد استبعاد الدراويش من البطولة الأفريقية عباس شومان: لقب كبير باحثي الأزهر أكذوبة لا وجود لها بالمشيخة جروس يلقي محاضرته الفنية على لاعبي الزمالك المؤبد لـ5 عاطلين بتهمة قتل رجل أعمال في العبور رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع هيجواين إعارة حتى نهاية الموسم التحفظ على 500 كيلو زبدة فاسدة بالبحيرة أحمد سلطان مخترع مجنون في مسلسل «فكرة بمليون جنيه» مع علي ربيع بدء طلاء واجهات المنازل في قنا بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي (صور) «الصحفيين» تجري اختبار التحريري للمجموعة الثانية من المتقدمين للقيد (صور) الداخلية يتعادل مع الإنتاج الحربي 2/2 في مباراة الكروت الحمراء بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فشل «سامسونج» في تصنيع معالج A9 يحرمها العمل مع «أبل»

الإثنين 19/أكتوبر/2015 - 07:37 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية منة يحيي
 
اختارت شركة أبل شركتي سامسونج وTSMC لتصنيع معالجها A9 الأخير، والذي طرح في أحدث أجهزة الشركة وهو iPhone6S و6Splus، وكان المعالج الذي صنعته سامسونج 14nm، في حين سيكون معالج TSMC ذو 16 نواة فقط 16nm وعلي الرغم من ذلك كان معالج سامسونج الأضعف.

وأدى الاختلاف بين المعالجين إلى جدل جديد يسمى "Chipgate"، بالتزامن مع وجود تقارير تدعي أن رقاقة TSMC توفر 20٪ أفضل لعمر البطارية عن نظيرها معالج سامسونج، وحاولت شركة أبل التقليل من شأن القضية بتصريحاتها المتتالية أن تجاربها أثبتت أن عمر البطارية الفعلي لآي فون 6S و6S بلس، مشيرة إلى أنه إذا كان هناك اختلاف بين المعالجين فسيكون فقط في حدود 3% على الأكثر.

ولم يتضح حتى الآن النسبة المئوية للاختلاف بين نموذجي معالج A9 من المصنعين الذي كلفهم أبل "سامسونج وTSMC"، ويعتقد أن شركة سامسونج قد تلقت تعليمات للانسحاب تدريجيًا لتكون TSMC هي المورد الرئيسي لمعالج A9.

وترى مورجان مؤسسة تحليل الأوراق المالية، أن هذا الجدل كلف سامسونج أعمالها القادمة في معالجات iPhone 7، ومن المتوقع الآن أن تتلقي شركة TSMC جميع طلبات معالج A10 بعد الأداء الضعيف لمعالج A9 من سامسونج.

ويبدو أن الحرب بين شركتي سامسونج وTSMC ما زالت مستمرة حول أعمال أبل، فقد استطاعت سامسونج الاستئثار بأعمال معالجات أبل A8 في عام 2014، واستطاعت الآن فقط TSMC أخذ ثأرها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات