رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط راكب حاول تهريب نقد أجنبي وأقراص مخدرة بمطار القاهرة

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب نقد اجنبي وأقراص مخدرة بمطار القاهرة
تمكنت سلطات جمارك الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة مصطفى السيد مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي، وعدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال وقانون مكافحة المخدرات.


وقالت مصادر جمركية بالمطار: إنه بناء على مذكرة سرية من إدارة البحث الجنائي بميناء القاهرة الجوى، بالاشتباه فى محاولة راكب مصري قادم من روما على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران إخفاء أشياء ممنوعة، وتم تكليف أحمد الجمل، مأمور الجمرك، تحت إشراف إبراهيم حسن مدير الحركة لتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود ١٨٧ من أقراص كونترمال وترمادول المخدرة و٤١ ألف يورو مخبأة بين طيات الملابس.

تهريب أقراص مخدرة ونقد أجنبي
قرر مصطفى السيد مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط للراكب بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.


رواد مواقع التواصل الاجتماعي
وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تداولوا أمس الإثنين، مقطع فيديو لمشاجرة عنيفة بين سيدتين على متن إحدى الطائرات، وتدخل أمن الرحلة لفضها وسط مزاعم بأن هذه الواقعة تمت على متن إحدى رحلات مصر للطيران.

وتؤكد مصر للطيران أنه بمراجعة هذا الفيديو والتحقق من صحة الواقعة تبين أنها ليس لها علاقة بمصر للطيران مطلقا، حيث إنها تمت على متن إحدى شركات الطيران غير مصرية في إحدى رحلاتها، وتم نشر الفيديو منذ أكثر من شهرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاجرة في الهواء 
وتهيب الشركة الوطنية مصر للطيران برواد مواقع التواصل الاجتماعي التأكد من صحة أي محتوى أو مضمون منشور عن مصر للطيران والتحقق من صحته وتبعيته لها من قبل المصادر الرسمية بوزارة الطيران المدني ومصر للطيران قبل تداوله لمنع إثارة الرأي العام وحفاظا على صورة الناقل الوطني أمام عملائه في مختلف أنحاء العالم.

تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران، الثلاثاء، 51 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 4329 راكبًا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

رحلات مصر للطيران
ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 51 رحلة جوية بمعدل 38 رحلة دولية إلى كل من: "بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، دبي، إسطنبول، موسكو، أبو ظبي، فيينا، ميلانو، البحرين، الخرطوم، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل"، و9 رحلات داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و4 رحلات شحن جوي، وتنقل جميع هذه الرحلات 4329 راكبًا.

الجريدة الرسمية