رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يكلف عمرو مصطفى بدوي رئيسا لشركة جاس كول

وزير البترول طارق
وزير البترول طارق الملا
أصدر المهندس طارق الملا َوزير البترول والثروة المعدنية قرارا بتكليف المهندس عمرو أحمد محمد مصطفى بدوي رئيسا لمجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لمشروعات الطاقة والتبريد جاس كول. 


ويعد بدوي واحدا من الكفاءات في مجال المشروعات الخاصة بالغاز وحقق العديد من النجاحات في المهام الموكلة إليه قبل تصعيده رئيسا لشركة جاس كول. 

وجاء ذلك في إطار حركة تكليفات كانت الوزارة قد أعلنت عنها اليوم شملت تكليف المهندس محمد عبدالعزيز حلمي إسماعيل وكيلا لوزارة البترول للمشروعات والمهندس شريف على حسب الله شديد وكيلا لوزارة البترول والثروة المعدنية لشئون البترول.

رؤساء شركات جدد
 
كما ضمت الحركة اختيار المهندس محمد سمير محمد عبداللطيف رئيسا لمجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة رشيد للبترول والمهندس عصام الدين محمد علي العجراوي رئيسا لمجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الفرعونية للبترول.


وجاءت الحركة من قبل وزير البترول بهدف دعم المواقع الشاغرة وبما يسهم في وجود بعض من الكفاءات في المواقع البترولية لتحقيق الأهداف المستقبلية. 

التعاون مع  إيمرسون 

ومن جانب آخر وقبل أسابيع استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفداً من شركة إيمرسون العالمية ضم فيديا رامناث رئيسة الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، حيث تم بحث فرص تعزيز  التعاون بين قطاع البترول  والشركة العالمية في تطبيق منظومة التحول الرقمي والحلول التكنولوجية المتطورة لإدارة العمليات بالمشروعات البترولية.


وأكد الملا خلال اللقاء أن قطاع البترول مهتم بالإسراع في تطبيق التحول الرقمى والاستفادة من التطور التكنولوجى في تحقيق أهداف مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لزيادة الكفاءة والفاعلية في الأداء وسرعة الانجاز بالتوازي مع خفض النفقات.

وأشار الوزير إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجية لكفاءة التشغيل والتحكم الآلى بالمشروعات والتي لشركة إيمرسون خبرات واسعة فيها خاصة بصناعة البترول والغاز، مشيراً إلى أن الفرص مهيأة لنجاح هذا التعاون مع وجود أنشطة متنوعة بصناعة البترول المصرية وكفاءات قادرة على مواكبة التطور التكنولوجي السريع في مجالات الصناعة.
الجريدة الرسمية