< اليوم.. افتتاح معرض سيدتي للمشغولات اليدوية بالإسماعيلية
فيتو
رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. افتتاح معرض سيدتي للمشغولات اليدوية بالإسماعيلية

معرض مشغولات يدوية
معرض مشغولات يدوية ارشييفية

 يفتتح في السابعة من، مساء اليوم الاثنين، معرض "سيدتي" للمشغولات اليدوية، الذى ينظمه فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة عفاف الكومي مقرره فرع المجلس بالإسماعيلية.   

مكان المعرض والمشاركات 

ويقام المعرض في مكتبة مصر العامة، بالتعاون مع إدارة المكتبة ووحدة  تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظه وجهاز تنميه المشروعات، وذلك بمشاركه ٣٥ عارضة حيث يعرضن المشغولات اليدوية والمنتجات المختلفة.   

 

مبادرة حياة كريمة 

 

ومن جانبها أكدت الدكتوره عفاف الكومي مقرره فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية أن  تنظيم المعرض يأتي ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية برعايه الرئيس عبد الفتاح السيسي  لتنمية الأسرة المصرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتمكين المرأة وتشجيع ريادة الأعمال الذي اطلقها المجلس القومي للمرأة برئاسه دكتورة مايا مرسي رئيسه المجلس القومي للمرأة.  

 

المستهدف من البرنامج 

وأضافت الدكتورة عفاف الكومي إلى إن البرنامج الخاص بريادة الأعمال يستهدف تدريب السيدات على إدارة مشروعاتهن، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 


ويتضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تنفيذ محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.  

 

دعوة عامة 

ودعت الدكتورة عفاف الكومي مقرره فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، شعب الإسماعيلية الكريم لحضور الافتتاح والاستفادة من المنتجات والمشغولات المعروضة بأسعار متميزة ومتاحه للجميع.  

 

وأضافت أن المعرض يستمر لمدة  3 أيام حتى يتيح الفرصة  للعارضات لعرض منتجاتهن وتحقيق فرص تسويقية جيده  تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وإقبال الناس علي شراء مستلزمات العيد بأسعار مناسبة ومنتجات عالية الجودة والتميز.  

 

وكان قد نفذ فرع المجلس القومي للمرأة  بمحافظة الإسماعيلية، فعاليات برنامج ريادة الأعمال الأول، والذى يقام ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة.   

 

المستهدف من البرنامج الأول 

واستهدفت أولى الدورات عدد 25 سيدة من سيدات القري بمحافظة الإسماعيلية وتوابعها وذلك لما له من أثر طيب على بناء الأسرة المصرية وجعلها أسرة منتجة.  

 

الهدف من البرنامج 

ويهدف البرنامج إلى تعريف السيدات بمبادئ التخطيط، والتسويق،والمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وتقييم الفرص،  وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص أى مشروع جديد.  

 

المشروعات الصغيرة 

كما يشمل البرنامج التعرف على عدد من الجهات التى تقدم خدمات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والتى يمكن للسيدات الاستفادة من خدماتها، وذلك على مستوى  ٢٠ محافظة من محافظات حياة كريمة.   

 

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.
 

وكانت قد افتتحت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، في وقت سابق مركز تأهيل المقبلين علي الزواج وحديثي الزواج التابع للمجلس والذى اطلق فعالياته تحت عنوان ( جودة الحياة الأسرية)، وذلك في حضور المقرر المناوب الأستاذة لبني ذكي، وبحضور عضو المجلس والمسئول عن ملف مركز تأهيل المقبلين على الزواج وحديثي الزواج بالمجلس، وجيهان دياب.  

 

إثر النوع الاجتماعي 

وبدأ المركز فعالياته يومها الأول عن الحوار على النوع الاجتماعي وأثره علي علاقة الرجل والمرأة قدمها الكاتب والباحث في مجال النوع الاجتماعي محمد زين، كما حاضرت رحاب صلاح محاضرة في العلاقات الأسرية وكانت عن فن العلاقات وإدارتها. 

كما تناولت الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع الحديث عن الحدود الشخصية واحترامها في العلاقات الأسرية.