بوابة فيتو : "البيئة" تكشف سبب تأثر مستوى جودة الهواء اليوم بالقاهرة الكبرى (طباعة)
"البيئة" تكشف سبب تأثر مستوى جودة الهواء اليوم بالقاهرة الكبرى
آخر تحديث: الإثنين 21/10/2019 07:00 م آية مصطفى
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
أكدت وزارة البيئة أنه من خلال بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية تم التأكد من تأثر مستوى جودة الهواء بدءا من صباح اليوم.

ولفتت الوزارة إلى أن ذلك جاء نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذي وصل إلى حد السكون، مما تسبب في عدم تشتت تركيزات الملوثات الناتجة من المصادر المحلية المختلفة بالقاهرة الكبرى بالإضافة إلى المصادر الصناعية الجنوبية.

البيئة والنقل يناقشان خطط تحسين جودة الهواء ومنع الضوضاء

وأشارت وزارة البيئة إلى أنه من المتوقع أن تتحسن جودة الهواء مع نهاية اليوم طبقًا لحالة عدم الاستقرار في العوامل الجوية المعلن عنها في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

ومن جانبها فإن وزارة البيئة من خلال دوريات التفتيش التابعة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية، وذلك من خلال دوريات التفتيش البيئي التابعة لها.

جاء ذلك بشأن احتمال تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء حتى يوم ٢٥ أكتوبر 2019 استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من يوم الإثنين 21 أكتوبر 2019 حتى الجمعة 25 أكتوبر 2019 وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.