رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشرة للمهرجان القومي للمسرح

المسرح الكبير في
المسرح الكبير في دار الأوبرا

انطلقت، منذ قليل، الدورة الثانية عشرة للمهرجان القومي للمسرح، على المسرح الكبير في دار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة والفنان أحمد عبد العزيز، رئيس المهرجان، وكوكبة من الفنانين والمسرحيين.


ويحضر الحفل الفنان عزت العلايلي، وسمير صبري، والمخرج جلال الشرقاوي، وخالد جلال، والفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، ومنير مكرم، وصبري فواز، ومنال سلامة، وإيهاب فهمي، والفنان أحمد شاكر، مدير المسرح القومي، بالإضافة إلى بعض رؤساء قطاعات وزارة الثقافة، وغيرهم.

وتقام الدورة الثانية عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز، في الفترة من 17 أغسطس حتى 30 من الشهر نفسه، على مسارح القاهرة، وتحمل اسم الفنان الراحل كرم مطاوع.

573 ألف جنيه إجمالي جوائز الدورة الـ 12 من "القومي للمسرح"

ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين كل من الفنان فاروق الفيشاوي، الفنانة محسنة توفيق، الفنان محمود الجندي، الفنان محمد نجم، وفؤاد السيد، المدير المالي والإداري السابق للمسرح القومي.

ويكرم خلال دورة هذا العام من الفنانين أيضا، الفنان يوسف شعبان، الكاتب يسري الجندي، وعاصم البدوي، مدير الإدارة المسرحية بالمسرح القومي، والفنان لطفي لبيب، المخرج محسن حلمي، الفنانة سوسن بدر، والمطرب علي الحجار، والدكتور عبد ربه عبد ربه، أستاذ الديكور بمعهد الفنون المسرحية، والفنان توفيق عبد الحميد، وهالة فاخر، والكاتب السيد حافظ.

Advertisements
الجريدة الرسمية