رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل الزيادات المالية للأئمة والدعاة والإداريين بـ«الأوقاف» (مستندات)

فيتو

طالبت وزارة الأوقاف بزيادة مكافأة جديدة للأئمة من وزارة المالية، تحت بند "حافز إثابة" للأئمة وقيادات القطاع الديني قدره ٥٠٠ جنيها لكل من يحقق التميز العلمي والوظيفي من العاملين بالوزارة. 


وجاءت على النحو التالي، قيادات القطاع الديني، وكل من اجتاز اختبار الأئمة المتميزين أو إمام مسجد جامع أو القراء الحرة أو الإيفاد الدائم أو إيفاد شهر رمضان للأئمة أو القراء أو مرافقة بعثة الحج أو العمل بالمساجد الكبرى ومساجد النذور، ومن خلال الامتحانات التي أجرتها وزارة الأوقاف تحريريا وشفويا بداية من 1/12014 حتى تاريخه، بما في ذلك المعينين في بداية ٢٠١٥ من جامعة الأزهر الشريف أو الجامعات الحكومية المعتمدة في مجال التخصص الوظيفي.

وبحسب المستندات التي انفردت بها «فيتو» أن صرف الحافز سيرتبط بعدة شروط منها، الأداء الفعلي المتميز للخطب والدروس والقوافل المكلف بها الإمام والعمل المكلف به للقيادات خاصة القطاع الديني، وألا يقل تقدير كفاية الموظف عن "كفء"، وعدم توقيع جزاء عليه من النيابة الإدارية خلال شهر الصرف، وألا يقل حضوره عن ثمانية عشر يوما في شهر الصرف، وألا يتعارض صرف الحافز مع أي حافز آخر يتم صرفه تحت أي مسمى.

وأشارت الأوقاف إلى أنه سيتم صرف حافز إجادة آخر قدره ٣٠٠ جنيها للجهاز الإداري بالوزارة بالضوابط التالية، وهي كل من يشغل درجة مدير عام فصاعدا، وجميع الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، وكل من اجتاز دورات واختبارات التميز الإداري التي عقدتها الوزارة من بداية 2015 وحتى تاريخه، ومن يجتاز الدورات التي تجريها الوزارة خلال الفترة المقبلة لرفع الكفاءة.

ووضعت الأوقاف عدة ضوابط هي الأداء الوظيفي المتميز، وتنفيذ المهام المسندة للموظف بكفاءة، وحصوله على تقدير لا يقل عن "كفء".

وأكدت الأوقاف ضرورة رفع الكشوف بالمستحقين من كل قطاع، واعتماده من السلطة المختصة لتطبيق الحافز بداية من يناير ٢٠١٩.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الأوقاف أن مديريات الأوقاف على مستوى المحافظات تلقت فاكسا من الوزارة، يؤكد ضرورة الأسماء المستحقة للحافز من الأئمة والإداريين خلال مدة لا تتجاوز عن شهر.

ومن جانبها ردت وزارة المالية على طلب وزارة الأوقاف بالآتي:

أولا: الأعداد الفعلية على رأس العمل فضلا للوظائف المطلوب صرف الحافز المشار إليه لكل مجموعة وظيفية على حدة.

ثانيا: التكلفة المقدرة لصرف الحافز موزعة على الوظائف شهريا وسنويا.
Advertisements
الجريدة الرسمية