رئيس التحرير
عصام كامل

سماع دوي انفجار في العاصمة السورية دمشق

انفجار سوريا
انفجار سوريا
أفادت وكالة "رويترز" ، اليوم السبت، بسماع دوي انفجار في العاصمة السورية دمشق.


وبحسب وكالة الأنباء السورية، فإن الانفجار الذي سمع في العاصمة السورية ناجم عن تفجير ذخائر من مخلفات الإرهابيين في ريف دمشق.

يذكر Iأصيب 3 أشخاص بينهم طفلة بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب في حي بابا عمرو وسط مدينة حمص السورية صباح اليوم السبت.

تنظيم الركام
وأفاد موقع حلب اليوم بأن الانفجار حدث أثناء محاولة العمال تنظيف الركام من أحد المحلات التجارية في الشارع الرئيسي لحي بابا عمرو ما أسفر عن إصابة عاملين بجروح بالغة نقلا على إثرها إلى المشفى، كما تسبب الانفجار بإصابة طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام بشظايا في جسدها.

وتعتبر مخلفات الحرب إحدى أكبر العقبات التي تواجه المدنيين الراغبين بإعادة ترميم منازلهم قبل العودة إليها، حيث شهدت أحياء حمص عودة تدريجية لسكانها، وذلك في حال تمكنهم من الحصول على الموافقات الأمنية من قبل أفرع المخابرات في المنطقة.

وأشار الموقع إلى أن العشرات من المدنيين الذين قرروا العودة إلى منازلهم أصيبوا بانفجارات مماثلة كان أخرها في بلدة الدمينة بريف مدينة القصير جنوبي حمص، وسط مطالبة الأهالي بضرورة تنظيف الركام بحضور لجنة هندسية عسكرية مختصة بنزع المتفجرات.

انفجار عفرين
وفي وقت سابق، انفجرت سيارة مفخخة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي دون أن يتضح بعد ما أسفر عنه الانفجار، وذكرت وسائل إعلام محلية بحسب" روسيا اليوم" أن الانفجار وقع أمام المواصلات على طريق جنديرس وسط المدينة، وانفجرت بعبوة ناسفة كانت بداخلها، ولم ترد معلومات عن وقوع ضحايا جراء الانفجار أو عن الجهة التي تقف خلفه.

وكانت مواقع إعلامية ذكرت أن جهاز الشرطة في مدينة عفرين قرر إغلاق مداخلها، بشكل مؤقت لمدة خمسة أيام، وسيبدا الإغلاق اليوم وحتى 21 من الشهر الحالى من الساعة الثامنة مساء حتى الثامنة صباحا.

وقال أحد المسئولين بمجلس مدينة عفرين إن سبب الإغلاق "المخاوف من هجمات انتقامية محتملة على المدينة" وأشار إلى أن إعلان الإغلاق يتزامن مع ذكرى السيطرة على المدينة في إطار ما عرفت بعملية "غصن الزيتون".

الجريدة الرسمية