رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسن الخاتمة.. وفاة أقدم مؤذني السعودية رافعاً سبابته

الشيخ ناصر بن عبد
الشيخ ناصر بن عبد الله الهليل
أعلنت صحيفة سبق السعودية اليوم الإثنين وفاة أقدمُ المؤذنين المؤذنين بالمملكة العربية السعودية بمركز البديع بمحافظة الأفلاج، عن عمر يناهز 118 عامًا؛ إثر مرض أَلَم به وغيبه عن مسجده، بعد أن أمضى 80 عامًا مؤذنًا في جامع البطينة بالبديع.


رافع السبابة


وذكر أحد أقارب الشيخ ناصر بن عبد الله الهليل أنه توفي اليوم وهو رافع السبابة يتشهد؛ وذلك بعد مرض أَلَم به وغيبه عن مسجده منذ سنوات.

وكان أقدم المؤذنين بالمملكة قد قدم استقالته قبل نحو 4 سنوات بسبب مرضه وكِبَر سنه، بعد أن عَمِل مؤذنًا في جامع البطينة بالبديع طيلة 80 عامًا منها 42 عامًا، كان فيها مسجلًا رسميًّا في كشوفات إدارة الأوقاف في الأفلاج.

إغلاق المساجد

من ناحية أخرى أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، السبت الماضي، 3 مساجد مؤقتاً في منطقتين بعد ثبوت 3 حالات إصابة بفايروس كورونا، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 34 يوماً 272 مسجداً، أعيد افتتاح 264 منها بعد الانتهاء من التعقيم.

وبينت الوزارة أن المساجد المغلقة مسجدان في منطقتي الرياض، وواحد في الحدود الشمالية.

وأشارت إلى إعادة افتتاح 11 مسجداً، 4 منها بالمنطقة الشرقية، ومسجد واحد بالمناطق التالية: الرياض، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، والجوف، والقصيم، ونجران، وحائل، بعد اكتمال جميع الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية ،  أمس الأحد، تسجيل 348 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ليصبح الإجمالي 382407 حالة.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 274 حالات تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 372703 حالة ولله الحمد.

وأكدت "الصحة" السعودية تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6567 حالة وفاة.

وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 3137 والحالات الحرجة 555 حالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية