رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جدل في فلسطين بعد تحول مياه وادي النبع إلى اللون الأحمر | فيديو وصور

تحول مياه وادي النبع
تحول مياه وادي النبع إلى اللون الأحمر
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين صورا وفيديوهات تظهر أحد أودية المياه بـ شمال رام الله وقد تغير لون مياهه إلى الأحمر ما أثار حالة من الجدل والغضب بين أهالي المنطقة.


وأظهرت المنشورات مياه وادي النبع، الذي يمتد داخل أراضي قرية قراوة بني زيد، ويواصل نحو أراضي قرى مجاورة، وتحولت للون الأحمر بسبب سكب مواد كيميائية فيه.

وأصدر مجلس قرية قراوة بني زيد،  توضيحا عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، قال فيه : "ما جرى هذا اليوم من تلوث للبيئة  هو بسبب سكب مواد دهان تالفه في حرم الوادي، مما أدى إلى تغيير في لون المياه".




وأضاف: "إن هذا العمل غير مقبول ومدان بكل المقاييس، إننا في المجلس القروي نطالب الجهات الرسمية الوقوف عند مسؤوليتها تجاه هذا العمل التخريبي، الذي أدى إلى حالة من الإرباك لدى الأهالي، وكذلك نطالب أصحاب العلاقة بإيجاد مكب رئيسي للنفايات لكافة المنطقة حتى نتخلص من هذه المكبات التي أصبحت مكانا للتخلص من كافة المخلفات التي تضر بالبيئة".

وأدانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الحادثة، وقالت عبر صفحتها في موقع "فيس بوك: "هذا تصرف غير مقبول في وقت نحن بحاجه إلى مياه نقية، وبالأمس أرسلنا فرق البيئة التابعة لوزارة الصحة من أجل أخذ العينات وفحصها".

يذكر أن إسرائيل سلمت جثمان الأسير الفلسطيني داوود الخطيب، على حاجز مزموريا بمحافظة بيت لحم.

ووصلت طواقم الهيئة العامة للشؤون المدنية برفقة الهلال الأحمر الفلسطيني تسلموا جثمان الأسير الخطيب، ثم تم نقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وكان جثمان الأسير الخطيب محتجزا لدى إسرائيل منذ أكثر من 5 أشهر وكان قد مضى على اعتقاله 18 عاما.

وحكم على الأسير الخطيب بالسجن 18 عاما و8 أشهر، وكان قد تبقى من محكوميته عدة أشهر للتحرّر قبل وفاته في سجن "عوفر" الإسرائيلي.




Advertisements
الجريدة الرسمية