رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إيران وحزب الله.. أبرز ملفات الرئيس الإسرائيلي خلال زيارته لأوروبا

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين
Advertisements
يجري الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم الثلاثاء زيارة قصيرة إلى أوروبا من المقرر أن يعقد خلالها سلسلة اجتماعات في برلين وفيينا وباريس.


حزب الله 
وقال مكتبه في بيان صحفي: "غادر الرئيس ريفلين في زيارة قصيرة إلى أوروبا لعقد اجتماعات حول مخاطر القوة الصاعدة لحزب الله، وتسريع المشروع النووي الإيراني، والمحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف: "يرافق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، الرئيس، في جولته لإطلاع الرؤساء الأوروبيين على الأمور الأمنية".




ألمانيا
ويبدأ ريفلين جولته بلقاء عمل مع رئيس ألمانيا الدكتور فرانك فالتر شتاينماير في القصر الرئاسي في برلين، وغدا يلتقي رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين في الرئاسي النمساوي، في فيينا، أما يوم الخميس، فيلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه في باريس

أمن إسرائيل

وقال ريفلين: "هذه الزيارة الدبلوماسية التي أقوم بها، مع رئيس الأركان، مهمة للغاية في هذا الوقت حيث تظهر أوروبا التزامًا استثنائيًا بأمن إسرائيل والحفاظ على استقرار الشرق الأوسط ونحن نقدر ذلك بعمق".

وأضاف: "يوجد حاليًا أمل في أن الأصوات المعتدلة في منطقتنا ستتعزز وسنفعل كل ما هو ممكن للسماح لهذه الأصوات بأن تُسمع، لكن في الوقت نفسه، فإن الأصوات المتطرفة، وخاصة إيران، تهدد بتقويض هذا الاستقرار".

واعتبر ريفلين في هذا الصدد أن "من المهم التأكد من أن المجتمع الدولي مستعد وحازم بشكل لا هوادة فيه، لمعارضة خطط إيران النووية ودعمها للمنظمات الإرهابية التي تهدد إسرائيل والأمن الإقليمي"، بحسب البيان.

إميرالد

يذكر أن شركة "بلاك كيوب" قدمت للتحقيق، معلومات لوزارة حماية البيئة الإسرائيلية، تفيد بأن الناقلة "إميرالد"، المشتبه بها في تسريب النفط قبالة سواحل إسرائيل، مملوكة لعائلة ملاح السورية.

وفق الإعلام الإسرائيلي فقد اتضح من المعلومات التي قدمتها شركة "بلاك كيوب" إلى وزارة حماية البيئة الإسرائيلية أن الناقلة "إميرالد" مملوكة لشركة تدعى "أوريكس شيبينج" وعنوانها المسجل في بيريوس، في اليونان، وهي شركة مملوكة لعائلة ملاح السورية.

وأظهرت المعلومات الواردة من شركة "بلاك كيوب" أيضا أن السفن المملوكة لشركة "أوريكس شيبينج" مؤمنة لدى The Islamic P&I Club، وهي شركة تأمين معروفة على أنها الشركة الوحيدة في العالم التي تؤمن السفن الإيرانية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية