رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة 6 أشخاص في منغوليا جراء عاصفة رملية

عاصفة رملية
عاصفة رملية
قالت قناة" CGTN" التلفزيونية، اليوم الاثنين، إن ما لا يقل عن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، واعتبر 81 آخرون فى عداد المفقودين، بعد عاصفة رملية شهدتها منغوليا.


وذكرت القناة، أن الغبار غطى الأراضي المنغولية، يوم السبت الماضي، ووصل اليوم الاثنين إلى بكين.

وأشارت القناة إلى أن مدى الرؤية في المدينة لا يتجاوز 1000 متر، وإلى أن تركيز الجسيمات الدقيقة PM 10 في بعض مناطق العاصمة الصينية، زاد على 8000 ميكروجرام لكل متر مكعب، أي أكثر بـ160 مرة عن الحد الأقصى المسموح به وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية (المقرر عند حدود 50 ميكروجرام/ متر مكعب).


إلغاء فعاليات

وأعلنت سلطات العاصمة الصينية، عن فرض المستوى الأصفر من الخطر، بسبب عاصفة رملية، وأوصت بإلغاء الفعاليات في الهواء الطلق، وبعدم الخروج من المنزل إلا في حالة الضرورة.

ووفقا لتنبؤات خبراء الأرصاد الجوية، ستستمر العاصفة حتى صباح الثلاثاء.

وحولت عاصفة رملية قوية سماء العاصمة الصينية بكين إلى اللون البرتقالي صباح اليوم الاثنين، في ما يبدو أنها أقوى عاصفة من نوعها تضرب المدينة منذ 10 سنوات.

عاصفة رملية 
وأدت العاصفة الرملية القادمة من منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم، إلى تلوث شديد للهواء في العاصمة، حيث أصبحت الرؤية تقل عن 1000 متر، ما تسبب في اختناقات مرورية في المدينة.


#Sandstorm hits Beijing amid morning rush hour, have not seen this in past ten years. pic.twitter.com/FTUfw2Zxe1
— Shen Shiwei沈诗伟 (@shen_shiwei) March 15, 2021
 
وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأصفر من عواصف رملية في مناطق شمالي البلاد. 

وبحسب وسائل إعلام صينية، اضطرت مطارات بكين إلى إلغاء أكثر من 400 رحلة جوية. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر العاصفة الرملية حتى صباح الثلاثاء، وتطال 12 مقاطعة ومدينة في البلاد.

إلغاء رحلات 

وسبق أن اجتاحت عاصفة شتوية عاتية مناطق شاسعة من جبال روكي والسهول العظمى في غرب الولايات المتحدة، أمس، مما أجبر السلطات على إلغاء مئات رحلات الطيران في دنفر، وإغلاق طرق سريعة رئيسية.

عاصفة شتوية

وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية بالولايات المتحدة، إن المنطقة قد تشهد تساقط ثلوج يتراوح ارتفاعها ما بين 60 و90 سنتيمترا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت تحذيرات العاصفة الثلجية الناجمة عن رياح عاتية، قد صدرت في شرق ولاية وايومنج وغرب ولاية نبراسكا وجنوب غرب داكوتا الجنوبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية