رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر اليوم: المواعيد الجديدة لتشغيل الملاهي الليلية.. موعد عودة بعثة الأهلي للقاهرة.. والأسعار الجديدة للبنزين والسولار

بعثة الأهلي
بعثة الأهلي
Advertisements
نشر قسم الأخبار بجريدة فيتو العديد من الموضوعات الخدمية التي تهم قاعدة كبيرة من القراء، وتضمنت موضوعات عن امتحانات الثانوية العامة التي تصدرت المشهد سد النهضة والاسعار الجديدة للسولار والبنزين والمواعيد الجديدة لتشغيل الملاهي الليلية وغيرها:


أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا برقم  1502 لسنة 2021 بزيادة نسب الإشغال السياحي والفندقي من 50% إلى 70%، وتضمن عودة العمل والنشاط لصالات الديسكو والملاهي الليلية «مسارح المنوعات».

تشغيل الملاهي الليلية
نص القرار فى مادته الثانية: «تزاد نسب التواجد أو الإشغال التي تلتزم السينمات والمسارح ودور الثقافـة وأى أماكن معدة ومرخصة لتقديم العروض الفنية، بعدم تجاوزها عند اسـتقبال الجمهـور إلى 70 % من الطاقة الاستيعابية، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة».

وأكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم الفندقية، أن القرار يؤكد السماح لهذه المنشآت بتقديم الفقرات الفنية الصادر لها تصريح سارى من وزارة السياحة والآثار، والتوجيه لاستمرار عملها حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل بدلاً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل فى ظل إتباعها للقواعد والضوابط الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

أسعار لحوم الأضاحي 
وجه الدكتور علي ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية رؤساء الشركات التابعة ‏للقابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ التابعة ‏لها، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقال أحمد كمال المتحدث لرسمي لوزارة التموين، إنه تم ضخ اللحوم وتوافر السلع ‏الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، والتأكد من الكميات ‏المطروحة بمنافذ البيع.

وأشار إلى أن الشركة القابضة زادت من كميات ‏ضخ اللحوم لأكثر من 170 طن يوم لمنافذ بيعها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية، مضيفاً أن كل مجمع يصل إليها  هذه الأيام أكثر من ‏عشر رؤوس لحوم سودانية مذبوحة في اليوم الواحد لتلبية كل احتياجات ‏المواطنين من اللحوم.

عودة بعثة الأهلي 
أعلنت شركة مصر للطيران، عن موعد عودة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من المغرب إلى مطار القاهرة الدولي بعد انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها في التاسعة مساء اليوم السبت أمام فريق كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا.


وأكدت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، أن الشركة ستسير رحلة خاصة برقم 3201 قادمة من كازابلانكا إلى مطار القاهرة الدولي في الثامنة صباح غد الأحد، لنقل بعثة فريق النادي الأهلي عقب خوض لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر لها في التاسعة من مساء اليوم السبت علي ملعب محمد الخامس بالمغرب أمام فريق كايزر تشيفز بطل جنوب أفريقيا.

اسعار البنزين الجديدة

ينتظر الملايين إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية أسعار البنزين الجديدة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وذلك طبقا لتفعيل قرارت التسعير التي بدأت الدولة في إقرارها منذ عام 2019. 

وشهدت رحلة اسعار البنزين خلال الخمس السنوات الأخيرة تباينا كبيرا كان آخرها في 11 أبريل 2021 الماضي عندما قررت الحكومة زيادة أسعار البنزين 25 قرشا. 

سد الروصيرص

أكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، انخفاض موارد المياه من النيل الأزرق لسد الروصيرص بنسبة تصل إلى 75%.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدي البلد": إن مياه النيل الأزرق التي تمر حاليًا من سد النهضة 25% فقط وليست 50% كما أعلن السودان.

معاناة السودان

وتوقع "شراقي": معاناة السودان من نقص المياه خلال الأسبوع المقبل مع بدء ملء بحيرة سد النهضة بطاقتها القصوى.

جدول الدور الثاني للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول الدور الثاني لامتحانات أبناؤنا في الخارج بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2021.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدور الثاني تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 31/7/2021.

كشف الدكتور عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن توفير وطرح السلع الاستراتيجية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق الخارجي بنسبة 20% وذلك تزامنًا مع حلول عيد الأضحى.

أسعار اللحوم

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي": إلى أنه تم ضخ 10 آلاف رأس خراف حية بسعر 65 جنيها للكيلو من خلال 39 شادر على مستوى الجمهورية والمجمعات الاستهلاكية.

ولفت إلى أنه تم طرح كميات كبيرة من اللحوم تقدر بـ 8 آلاف ذبيحة سوداني ذات جودة عالية بسعر85 جنيها للكيلو، و10 آلاف ذبيحة ضأني سوداني مبرد بـ 95 جنيها، ولحوم ضاني بلدي بسعر 125 جنيه، ولحوم برازيلي بسعر 65 جنيها، ودواجن بـ 37 جنيها.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية