رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواعيد وأسعار تذاكر دخول متحف الصيد بقصر محمد علي في المنيل

فيتو

أعلن متحف الصيد، بقصر الأمير محمد علي بالمنيل، اليوم الأربعاء، مواعيد الزيارة للمتحف، والتي تبدأ في التاسعة صباحا وحتى الخامسة عصرا، وتبلغ أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيها للمواطن المصري، و10 جنيهات للطالب، و100 جنيه للزائر الأجنبي، و50 جنيها للطالب الأجنبي.


وكان الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قد افتتح متحف الصيد بقصر الأمير محمد علي بالمنيل، أمس الثلاثاء، وذلك بحضور عدد من السفراء، ومديري المعاهد الأجنبية في مصر، وقيادات وزارة الآثار، وأساتذة الجامعات.

وأوضحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة: إن افتتاح متحف الصيد من جديد بعد عشر سنوات من إغلاقه، يعد خير دليل على حرص وزارة الآثار في الفترة الحالية على إنجاز مشروعات التطوير، وإعادة تأهيل عدد من المتاحف، بما يعمل على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، وتفعيل دور المتحف كمؤسسة تعليمية وثقافية.

وأشارت إلهام صلاح، إلى أن مشروع إعادة تأهيل وافتتاح متحف الصيد، بلغت تكلفته نحو 140 ألف جنيه مصري، بتمويل من مشروع القاهرة التاريخية، وبدأ قطاع المتاحف منذ نحو ثلاثة أشهر في إعداد الفتارين، وسيناريو العرض المتحفي، وأعمال الدهانات، ومنظومة الإضاءة، بالجهود الذاتية، من خلال مرممي متحف قصر المنيل، وتحت إشراف قطاع المتاحف.

من جانبه قال ولاء الدين بدوي، مدير عام متحف قصر محمد علي: إن المتحف يعرض 1180 قطعة من الحيوانات والطيور والفراشات المحنطة، الخاصة بالملك فاروق، والأمير محمد علي توفيق، والبرنس يوسف كمال، أثناء رحلات الصيد الخاصة بهم.

بالإضافة إلى هيكلين عظميين لجمل وحصان، كانت توضع عليهما كسوة الكعبة، أثناء رحلة المحمل، وسفر الكسوة من مصر إلى أرض الحجاز، وكذلك مجموعة من أندر الفراشات المحنطة، من مجموعة الأمير محمد علي.
Advertisements
الجريدة الرسمية